صحيفة صدى:
2024-07-04@00:12:47 GMT

فتاة تعاني من حساسية غامضة تجاه الضحك

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

فتاة تعاني من حساسية غامضة تجاه الضحك

لندن

تعاني فتاة بريطانية من مرض غريب، إذ تعاني من حساسية من نوع غامض يجعل الضحك أو الخروج الهواء أو البكاء يجعلها تبدو وكأنها تعرضت لهجوم حمضي.

وقالت بيث تسانغاريدس، 20 عامًا، إن بشرتها وجسمها يتفاعلان مع “كل شيء” تفعله، حيث تشعر وكأن بشرتها تشتعل عندما تضحك أو تبكي “كثيرًا” وتتعرض للحساسية المفرطة من العديد من الأطعمة والأعشاب والتوابل.

تم تشخيص إصابة بيث بمتلازمة عدم انتظام دقات القلب الوضعي (PoTS) بعد ثلاث سنوات من إصابتها بالمرض، وهي الآن تخضع للاختبار للحصول على تشخيص رسمي لسبب مشاكلها الجلدية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: حساسية طفح جلدي مرض نادر

إقرأ أيضاً:

هل تعاني من الأرق؟.. 3 خطوات سحرية «هتخليك تنام في دقيقتين»

الحصول على نوم جيد من أساسيات الحفاظ على التوازن الصحي، وعادًة ما تشكو فئة كبيرة من البشر بسبب «الأرق»، أو البقاء في  فترات طويلة من التقطع في النوم، ما يفقد عامل الاسترخاء، ويعود ذلك لبعض الضغوط التي تؤثر على جودة النوم؛ إذ يبقى العقل في يقظة من فِرط ما به من تفكير.

في هذا السياق ووفقًا لما ذكرته الدكتورة إيناس علي استشاري الصحة النفسية وتعديل السلوك، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، نوضح بعض الطرق للتحكم في العامل النفسي للعقل، والسيطرة على يقظته، وبالتالي يسهل عملية الدخول في نوم عميق.

خطوات النوم السريع

بحسب «إيناس» فإن طريقة النوم تعد المسؤول الرئيسي عن رحلة الدخول في نوم عميق أو متقطع، أو عدم النوم إطلاقًا: «الأمر ليس سهلًا للتعود على الدخول في مرحلة النوم العميق، بل يحتاج إلى الاستمرارية، للحصول على نتائج مبهرة، وإذا نجح الشخص في تطبيق الخطوات بشكل صحيح، من المؤكد أنه سيحصل على النوم بسرعة في أقل من دقيقتين».

وقد أشارت استشارية الصحة النفسية بضرورة تطبيق بعض الأمور من أجل الحصول على نوم هادئ، ومنها ما يلي:

تمارين الاسترخاء

تراخي العضلات أمر يستحق الاهتمام والتطبيق بشكل يومي؛ إذ يخلص من التوتر والقلق، ويساهم في الحصول على فترة نوم بجودة عالية، وبيّنت «إيناس» الطريقة الصحيحة للتراخي، على أن تبدأ  بإرخاء عضلات الوجه والفك، ومن ثم النزول إلى منطقة الذراعين واليدين، وبالمرحلة الأخيرة القدمين، وذلك عن طريق غلق الأعين و تخيُل الغرق في حالة من الاسترخاء التام، وخروج كل الطاقة السلبية من كل عضلة.

تمارين الشهيق والزفير

أوضحت استشارية الصحة النفسية أن عملية الشهيق والزفير تساعد على النوم بطريقة سريعة وسهلة، على أن يكون التنفس من الفم، في مقابل زفير الهواء بضعف عدد استنشاقات الهواء التي اُخذت.

تناول الينسون والبابونج 

من المشروبات التي تساعد على الاسترخاء والدخول في النوم بسرعة، الينسون المغلي أو عشبة البابونج، ذلك لما يحتويانه من مركبات مهدئة للأعصاب، ما يساعد على الاستقرار النفسي.

مقالات مشابهة

  • وفاة غامضة لمهندس يمني في الصين
  • عم «حاكم».. فيلسوف الضحك يغادر عالمنا بعد مسيرة استثنائية في فن الكاريكاتير
  • أعراض حساسية الدواء.. علامات خطيرة تعرف عليها
  • هل تعاني من الأرق؟.. 3 خطوات سحرية «هتخليك تنام في دقيقتين»
  • تحذيرات حوثية غامضة: ”72 ساعة” قبل تنفيذ المهمة ..ماذا يجري ؟
  • تحذير من أمر خطير تعاني منه الولايات المتحدة
  • انفجار سيارة في السليمانية لأسباب غامضة
  • هل تعاني من ضيق التنفس؟.. قد يكون مؤشرا لأمراض خطيرة
  • مفاجأة.. اكتشاف ثوري يساهم في علاج مرض السكري
  • نصائح لمريض حساسية الشعب الهوائية فى الجو الحار