نقلت وكالة فرنس برس عن منظمات إنسانية دولية أن 5 آلاف و500 مهاجر على الأقل دفعوا من تونس باتجاه الحدود مع ليبيا و3 آلاف آخرين نحو الحدود مع الجزائر منذ يونيو الماضي.

وأضاف الوكالة نقلا عن مصادرها، أن أكثر من 100 مهاجر لقوا حتفهم في الصحراء الليبية التونسية هذا الصيف، مؤكدين أن “عمليات الطرد الجماعي إلى ليبيا والجزائر مستمرة”، وفق الوكالة الفرنسية.

وأشارت الوكالة أن من بين الذين أزيحوا نحو الحدود عددا واسعا من الذين قبضت عليهم الدولة التونسية وهم يحاولون المغادرة باتجاه أوروبا.

كما لفتت الوكالة إلى أنه تم القبض على معظم المهاجرين الذين تم اعتراضهم على الساحل الشرقي لتونس بالقرب من صفاقس، التي تبعد نحو 130 كيلومترا فقط عن جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

وأوضحت فرنس برس أن وتيرة الهجرة الجماعية تسارعت في فبراير الماضي، بعد أن ندد الرئيس التونسي قيس سعيد بوصول “جحافل من المهاجرين غير الشرعيين” من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، معتبرا أنهم جزء من “خطة إجرامية” تهدف إلى “تغيير التركيبة الديموغرافية” للبلاد، وفق ما نقلته الوكالة.

وأكدت الوكالة أن الخطاب أثار حملة عنيفة مناهضة للمهاجرين، مما دفع العديد من الدول الأفريقية، وأبرزها ساحل العاج وغينيا، إلى إعادة الآلاف من مواطنيها إلى وطنهم، في حين حاول العديد من المهاجرين الفرار بالقوارب، مما أدى إلى غرق عدد من المهاجرين، بحسب الوكالة.

المصدر: وكالة فرنس برس الفرنسية

الجزائرالمهاجرينتونس Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الجزائر المهاجرين تونس

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تقتحم منزل أحد المشايخ بالعاصمة صنعاء وتقوم بطرد أبنائه وبناته من داخله ونهب محتوياته

 

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية الإيرانية اليوم السبت 7 سبتمبر 2024م على مداهمة منزل الشيخ شاكر حسان الهتاري، القيادي في حزب الإصلاح، في صنعاء، وطرد أبنائه وبناته من داخله، ونهب محتوياته، وسط صراخ العوائل وجرجرتهم إلى خارج المنزل، دون أي مبرر.

وأفادت المصادر لمارب برس أنّ عددًا من الأطقم العسكرية على متنها عدد من المسلحين والمسلحات النسائية ممن يطلق عليهن الزينبيات قد اقتحموا المنزل وداهموه بعد تكسير الأبواب والنوافذ، وإرهاب العوائل بداخله.

تجدرُ الإشارة إلى أن المليشيا قد استصدرت أمرا من المحكمة الجزائية المتخصصة الحوثية، لحجز المنزل من أجل مصادرته والاستيلاء عليه.

علمًا أنّ الشيخ شاكر الهتاري يقيم خارج الوطن في مملكة هولندا، منذ سنوات مشردا عن أهله ووطنه بسبب مطاردة مليشيا الحوثي له.

مقالات مشابهة

  • ليبيا.. اعتراض قارب يحمل عشرات المهاجرين
  • مليشيا الحوثي تقتحم منزل أحد المشايخ بالعاصمة صنعاء وتقوم بطرد أبنائه وبناته من داخله ونهب محتوياته
  • بولندا تبني جدارًا على الحدود مع بيلاروسيا لوقف تدفق المهاجرين
  • تهدف لاستخدامات سياسية.. الخارجية الإيرانية ترد على اتهامات جديدة بالتدخل في الانتخابات الأمريكية
  • الجيش المصري يكشف جاهزيته على حدود غزة بالأسلحة الثقيلة
  • سر زيارة رئيس أركان حرب الجيش المصري قرب حدود غزة
  • رئيس أركان الجيش المصري يجري زيارة مفاجئة على حدود غزة
  • رئيس أركان الجيش المصري من حدود غزة: قادرون على الدفاع عن الوطن
  • ‏وكالة تاس: الكرملين لا يرى أي شروط مسبقة لمحادثات سلام مع أوكرانيا حاليا
  • قبيسي: لن نقبل بأن نسمع رأيًا سياسيًا لا يعترف بشهادة من قاوم لحماية حدود الوطن