أكدت وزارة الخارجية بالحكومة الليبية على احترام حكومتها للمواثيق الدولية والأعراف التي أقرتها مواثيق الأمم المتحدة.

وجاء ذلك في بيان وزارة الخارجية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة أمس الأحد، والذي ذكّرت خلاله المجتمع الدولي بالانتكاسة الخطيرة لضمير العالم المتفوه بحقوق الإنسان أمام ما يحدث في فلسطين، منوهة إلى أن الدول الراعية لمواثيق حقوق الإنسان تشارك في انتهاك هذه الوثيقة.

وحثت وزارة الخارجية في بيانها على “إعادة صياغة دولية لعلاقتنا بمفهوم حقوق الإنسان، ونهج الدول الكبرى في حق الدول الأفريقية التي يعبر مواطنوها الأراضي الليبية إلى المجهول بحثا عن فرصة للحياة في الوقت الذي تحتكر الدول الأوروبية ثروات بلدانهم”.

وأشار البيان إلى دور القوات المسلحة العربية الليبية في مكافحة الإرهاب وفرض سيادة القانون، مستنكرا ازدواجية المعايير العالمية تحت مسمى ضمان تمثيل توافقي لكل الليبيين.

وتابع أن “تنصيب حكومة تدعي الوحدة الوطنية ممثلا لليبيا في حين تتجاهل الحكومة الليبية التي تمثل قرابة 80% من مساحة ليبيا وهي الحكومة التي تم تشريعها من مجلس النواب، يعد انتهاكا لحقوق الإنسان وحق العيش الكريم للمواطنين الليبيين وحق التمتع بثروات بلادهم”.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى حرص الحكومة الليبية على حقوق المواطنين الليبيين والأجانب المقيمين من الجاليات المختلفة.

ونوه البيان إلى أن الحكومة الليبية تسعى بكل السبل لحل الأزمة في ليبيا تمهيدا للوصول إلى صندوق الانتخابات في حالة من الأمن والاستقرار بعيدا عن ترهيب المليشيات ولضمان حق الليبيين في انتخاب من يمثلهم.

وشدد البيان على ضرورة إعادة النظر في معايير حقوق الإنسان للتعافي من تراكمات السياسة ومصالح الدول العظمى، مضيفا: “ما أحوجنا لجعل شعار حقوق الإنسان سلوكا ننتهجه لكي نصل إلى عالم يتمتع فيه الإنسان بكامل حقوقه”.

 

 

الوسومالحكومة الليبية حقوق الإنسان ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الحكومة الليبية حقوق الإنسان ليبيا الحکومة اللیبیة حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

هزة أرضية قبالة السواحل الليبية بقوة 4.3 درجة

أكد المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء أن محطات الرصد الزلزالي العالمية والتابعة للمركز الوطني الإيطالي للجيوفيزياء وعلم البراكين سجلوا هزة أرضية صباح هذا اليوم السبت عند الساعة 10:13:55 بالتوقيت المحلي لليبيا.

وأشار المركز إلى أن بلغت قوتها 4.3 درجة على مقياس الزلازل ويقع المركز السطحي للهزة بالبحر المتوسط شمال شرق مدينة مصراته بحوالي 178 كيلومتر تقريبا، ويبعد بحوالي 347 كيلومتر شمال شرق مدينة طرابلس.

وأكد المركز أن هذه المنطقة تعرف بنشاطها الزلزالي الملحوظ، حيث وجود بعض التصدعات الأرضية النشطة والتي تمتد عبر البحر المتوسط وبمحاذاة للسواحل الغربية لليبيا.

وأوضح أن هذه المنطقة كانت قد شعدت في الماضي العديد من الهزات الخفيفة والمتوسطة نذكر منها الزلزال الذي حدث السنوات الماضية قرب سواحل مدينة مصراتة، بتاريخ 29/12/2009م والذي بلغت قوته 4.8 درجة على مقياس الزلازل.

مقالات مشابهة

  • لجنة حقوق الإنسان تناقش التصدي لجرائم الاحتلال
  • “أرحومة” يكشف ملامح خطة الحكومة الليبية لتدريب وتأهيل الشباب الليبي
  • إثيوبيا تهاجم الصومال رغم انتهاك السيادة: لا نرد على تصريحاتكم الاستفزازية (تفاصيل)
  • مختصون: دور فاعل لمؤسسات حقوق الإنسان في دعم جهود التنمية المستدامة
  • اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان: نهدف إلى بناء الإنسان والنهوض بالمجتمع
  • التأكيد على ضرورة "استقلالية" مؤسسات حقوق الإنسان لضمان المشاركة الفاعلة في تخطيط ومتابعة الرؤى التنموية الوطنية
  • توصيات مهمة في ختام منتدى إقليمي نظمته اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان
  • هزة أرضية قبالة السواحل الليبية بقوة 4.3 درجة
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: التحالف الوطني خطوة مهمة في الحماية الاجتماعية
  • كيف حصلوا على التأشيرة؟ جنوب إفريقيا تحقق في قضية “معسكر الليبيين”