اعتبر المرشح الرئاسي، أسعد زهيو، أن دعوة المبعوث الأممي عبدالله باتيلي أطراف المؤسسات الخمسة للاجتماع تحريكا للمياه الراكدة في الساحة السياسية، مشيرا إلى أنها جددت الاتهامات الإقصائية المتبادلة بين مجلس النواب ورئيس الحكومة منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة.

وقال زهيو في تصريح صحفي إن الخلافات بين فرقاء الأزمة تنبئ بتشبثهم بمواقعهم ورفضهم لأي مبادرة تستهدف إنهاء الانقسام، الذي يتعذر معه إجراء الانتخابات لكونها ستزيحهم جميعًا.

وأضاف: “الأطراف المحلية والدولية متوافقة على ضرورة وجود حكومة موحدة تمهد للانتخابات، وحكومة الدبيبة ستكون الضحية الأولى”، لافتا إلى أن فرقاء الأزمة يتبادلون الأدوار في الرفض والتحفظ على المبادرة الأممية.

 

الوسومالانتخابات ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الانتخابات ليبيا

إقرأ أيضاً:

تصعيد جديد من طلبة الطب والصيدلة على خلفية اتهامهم الحكومة بتصفية الحسابات وبالتماطل الكبير لحل أزمتهم

في تصعيد جديد، أعلن طلبة كليات الطب والصيدلة عن تسطير برنامج نضالي على صعيد جميع كليات الطب و الصيدلة بكافة أرجاء الوطن، احتجاحا على ما وصفوه ب »التماطل الكبير »  في التجاوب مع مطالبهم وهمومهم والتي فاقت 200 يوما.

وقال الطلبة في بلاغ لهم،  إن عدم حل ملفهم بعد كل هذه المدة يضع إرادة بعض المسؤولين في حل هذا الملف موضع تساؤل،  فهل المبتغى هو تلويحهم بعلم السنة البيضاء؟ حيث أن الحقيقة التي يجب أن يعيها الرأي العام يضيف الطلبة المحتجون، هي أن الجهات المسؤولة لا ترغب في إيجاد مخرج لهذه الأزمة بل وتجعل منها آلية للتراشق والتطاحن السياسي بين الأحزاب، وفرصة لتصفية الحسابات الضيقة على كاهل مطالب طالب الطب والصيدلة بالكلية العمومية. وقال الطلبة في بيانهم، « فسيدون التاريخ أن ملفا أكاديميا مشروعا قد قوبل بتدبير مجحف يدمر كل عزيمة و كل أمل لدى أطباء و صيادلة الغد في قطاع صحة زاهر لبلادنا ».

واعتبر طلبة كليات الطب والصيدلة، أن أي تهديد عبر تصريحات على مستوى الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي مجرد شعلة أخرى تزيد من لهيب نضالهم وتقوي عزيمتهم.

واستغرب الطلبة المحتجون، من توجه الوزارة نحو المواجهة والاصطدام معهم بدل احتضانهم والتعامل معهم كشباب واعي يحمل على عاتقه هم إصلاح منظومة التكوين الطبي والصيدلي. مستغربين البث في حلول لأزمتهم،  بعد ما بعد اجتياز الامتحانات !! في حين وجب الغاؤها قبل أي حوار وقبل أي امتحان يضيف الطلبة في بلاغهم.

البرنامج الاحتجاجي الجديد لطلبة كليات الطب والصيدلة، يتضمن، انزالات جهوية ومحلية، تبتدأ من  يوم الأحد 07 يوليوز: إنزال محلي بالعاصمة بساحة باب الأحد، ويوم غد الإثنين 08 يوليوز، بإنزال جهوي أمام كلية الطب والصيدلة بأكادير

فيما قرر طلبة الطب والصيدلة يوم الأربعاء 10 يوليوز، تنظيم مسيرة جهوية بمدينة مراكش.

وينتظر أن ينظم الطلبة ايضا، يوم الخميس 11 يوليوز مسيرة محلية بطنجة بالموازاة مع إنزال محلي بالدار البيضاء.

كما قرروا يوم الجمعة 12 يوليوز، تنظيم إنزال محلي بفاس، مسيرة محلية بوجدة، مرفوقَيْنِ بإنزال محلي ٱخر بمراكش.

ليختموا نضالهم يوم الثلاثاء 16 يوليوز، بتنظيم مسيرة وطنية حاشدة تحت عنوان « مسيرة الغضب » بالرباط أمام قبة البرلمان.

ويتوقع الطلبة المحتجون، أن ينظموا ندوة حقوقية يوم السبت القادم 13 يوليوز بغية تسليط الضوء على مختلف الخروقات والتجاوزات الحقوقية التي طالت مجمل العقوبات ضدهم.

وجدد الطلبة نداءهم لكافة المسؤولين إلى تحضير العقل والحكمة في التعامل مع ملفهم المطلبي الذي لايحمل في طياته سوى مطالب تصب في مصلحة جودة تكوين طبيب وصيدلي الغد.

ويأتي تصعيد الطلبة المحتجين، ما استمرار ما وصفونه، بمظاهر التضييق المتعددة من توقيفات تتراوح بين سنتين إلى الإقصاء النهائي من الجامعة وحل للهيئات التمثيلية الطلابية.

وفي الاخير، أعلن الطلبة أيضا، تشبثهم بالحق في ممارسة جميع الخطوات التصعيدية السلمية التي يرونها مناسبة، من اعتصامات محددة المدة ومفتوحة داخل كليات الطب والصيدلة، ما لم يتم التأسيس لحوار جدي متوج بمحضر موقع.

 

 

كلمات دلالية احتجاجات طلبة كليات الطب اسبوع نضالي تصعيد

مقالات مشابهة

  • جامعة بني سويف في المركز العاشر محليًا و1109 عالميًا بالتصنيف الهولندي ليدن
  • تصعيد جديد من طلبة الطب والصيدلة على خلفية اتهامهم الحكومة بتصفية الحسابات وبالتماطل الكبير لحل أزمتهم
  • الغويل: التوافق على ميزانية موحدة سيفتح الطريق نحو تشكيل حكومة جديدة
  • مينيتي: نحتاج إلى ليبيا موحدة قادرة على تحديد مصيرها بنفسها
  • بنكيران يستغرب استعداد الأغلبية الحكومية للدخول للانتخابات المقبلة بجبهة موحدة
  • حمدوك لـ«الوطن »: مصر جمعت فرقاء كان من الصعب جلوسهم على طاولة مفاوضات
  • خوري لـ السفير الروسي: من الضروري تنسيق الجهود من أجل إيجاد حل في ليبيا قائم على التوافق الوطني
  • «معلومات الوزراء»: 36.4% زيادة في مبيعات الأسمنت محليًا خلال مايو الماضي
  • وزيرتا الشؤون والأشغال تبحثان سبل إيجاد حلول فعالة ومستدامة لخدمة المواطنين
  • بوراس: لا مفر أمام حكومة الدبيبة من التقارب مع القاهرة