الوطن|متابعات

أصدرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية بيانًا بمناسبة الذكرى 75 لليوم العالمي لحقوق الانسان وهو اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1948 الاعلان العالمي لحقوق الانسان ، والذي يعد الوثيقة التاريخية التي من المفترض أنها أعلنت حقوقاً غير قابلة للتصرف يحق لكل إنسان التمتع بها أياً كان عرقه، أو لونه أو جنسه أو دينه، أو لغته، أو رائيه السياسي.

وأشار البيان إلى أهمية الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في توفير حقوق جميع الفئات من حقوق الأطفال والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والعمال وغيرهم، كما تناول تغيرات هذه الوثيقة العالمية على مر الأحداث التاريخية للبشرية منذ اعتمادها.

ونوه البيان على أنه بالرغم من مرور سنوات على هذا الإعلان التاريخي الذي أقرته منظومة الأمم المتحدة، إلا أن العالم لا يزال يشهد انتهاكات لحقوق الإنسان تحت مرأى ومسمع المجتمع الدولي مشيرا إلى العدوان الإسرائيلي الذي حظي بدعم دول كبرى والذي استهدف المستشفيات والمنازل ودور العبادة، مؤكداً على تضامن العالم في تلك اللحظات الصعبة.

كما يدعو البيان إلى إعادة النظر في العلاقات الدولية بمفهوم حقوق الإنسان والممارسات التي تخرق حقوق المدنيين والأقليات وسيادة الدول، مُستنكرًا الاستخدام السياسي لمفهوم حقوق الإنسان وضرب الدول الأفريقية واستغلالهم وهجرة مواطنيهم.

وفي ختام البيان، تعبر الحكومة الليبية عن احترامها للمواثيق الدولية وتؤكد التزامها بحقوق المواطنين والمقيمين الأجانب، مع التطلع إلى حل الأزمة الليبية وضمان الاستقرار والأمن لإجراء الانتخابات التمثيلية بشكل سلمي.

الوسوم#انتهاكات الأمم المتّحدة حقوق الانسان ليبيا وزارة الخارجية والتعاون الدولي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: انتهاكات الأمم المت حدة حقوق الانسان ليبيا وزارة الخارجية والتعاون الدولي العالمی لحقوق حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية حسن نصر الله

الثورة نت|

اعتبر المركز اليمني لحقوق الإنسان استشهاد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارات صهيونية استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت اجرام همجي مستهتر بكل المعايير والقوانين الدولية أفقد العالم أعظم وأشجع مدافع عن حقوق الإنسان في هذا العصر .

وأشار المركز في بيان صادر عنه اليوم، أن الشهيد حسن نصر الله سخر جل حياته و لمدة تزيد عن الأربعين عاماً للدفاع عن حقوق الإنسان في المنطقة العربية والعالم حاملاً راية التحرير للأراضي المحتلة في لبنان وفلسطين وسوريا، ومتصدياً لقوى الاستكبار والعدوان أمريكا والكيان الاسرائيلي وأعوانهم الذين اقترفوا أبشع الجرائم في حق البشرية .

وأوضح البيان أن الشهيد حسن نصر الله كان مدافعا قويا عن حقوق الشعب اليمني ومشاركاً في صد العدوان عليه منذ 2015 وحتى آخر ساعات حياته، ولن ينسى الشعب اليمني مواقفه الإنسانية والأخوية معه و ستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال .

وذكر أن الشعب اليمني والشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم يرون في حسن نصر الله رمزاً إسلامياً وعربياً للحرية والنضال والدفاع عن حقوق الإنسان، ناصر هذه القيم العظيمة ليس بالكلمة فقط وإنما بالفعل وبذل النفس والمال حتى ضحى بنفسه في سبيل نصرة أهل فلسطين وإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة، ليصدر للتاريخ البشري أعظم صور التضحية وأبلغ معاني الدفاع عن الإنسانية في عصر غابت فيه قيم الكرامة والحرية أمام جشع الغرب ووحشية الصهيونية.

ودعا البيان إلى إقامة تحالف دولي جديد يضم الدول المناهضة للاستكبار الأمريكي والصهيوني يعمل على إعادة بناء مجلس الأمن الدولي بما يحفظ السلم والأمن الدوليين.

مقالات مشابهة

  • "حقوق الإنسان" تنفذ برنامجًا تدريبيًا في فرنسا
  • قانون الإجراءات الجنائية
  • حقوق الإنسان تنفّذ برنامجًا حول الأنظمة الإقليمية بفرنسا
  • القومي لحقوق الإنسان وصندوق الأمم المتحدة يناقشان التشريعات المتعلقة بتجريم الزواج المبكر
  • "حقوق الإنسان" تناقش مستجدات ترقية تصنيف اللجنة
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • وزارة المالية تصدر البيان التمهيدي لميزانية 2025
  • برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني والمكلف بإدارتها .. مفوضية حقوق الانسان تقيم مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية حسن نصر الله
  • ماعت تصدر تقريرها الثالث لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان