حذّر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، من أن الهجمات الصاروخية التي يشنها الحوثيون على السفن التجارية في البحر الأحمر تشكل تهديدًا كبيرًا للعديد من الدول، وأن هذه الهجمات لا تشكل تهديدًا فقط لإسرائيل والولايات المتحدة، ولكنها تهدد العديد من الدول التي تعتمد على هذا الممر المائي الدولي لنقل البضائع بشكل يومي، وبالتالي، فإن سفن دول عديدة تكون معرضة لخطر الهجمات الحوثية.

بلينكن: عقوبات لتضعيف تمويل الحوثيين

وأكد بلينكن أنه تم تطبيق عقوبات فعالة لتضعيف تمويل الحوثيين، وأشار إلى أنه لا يستبعد اتخاذ إجراءات عسكرية في المستقبل.

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» أن الميليشيات الحوثية تشن هجمات على السفن المملوكة للولايات المتحدة والتي تعمل في البحر الأحمر، وإن الحوثيين تجمع المعلومات وتحديد السفن التي يجب استهدافها.

توترات في غزة

وفيما يتعلق بالتوترات في غزة، أكد بلينكن أن الولايات المتحدة تجري محادثات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بشأن العملية العسكرية في غزة ومدتها.

وفي مقابلة صحفية اليوم الأحد، أشار بلينكن إلى أن إسرائيل قد تحدثت عن اتخاذ إجراءات لإنشاء مناطق آمنة، ولكنه أكد أنه يجب أن يتم تحقيق وقف لإطلاق النار بشكل محدود لتمكين إيصال المساعدات الإنسانية، مؤكدًا على أهمية حماية المدنيين، وعبّر عن قلقه إزاء عدم تحقيق نتائج ملموسة في هذا الصدد. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بلينكن وزير الخارجية الأمريكي أمريكا الحوثيين الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في خطوة رائدة لتطوير الخدمات الصحية في محافظة البحر الأحمر، شهدت المحافظة،  انعقاد أولى فعاليات لجنة القلب المجانية تحت مظلة العيادة الشاملة للتأمين الصحى بالغردقة برئاسة الدكتورة مروة حسني حمادي، مدير عام التأمين الصحي بالبحر الأحمر.

يأتي انعقاد اللجنة في إطار اهتمام الهيئة بصحة المواطنين، وإلى توفير رعاية صحية متكاملة لمرضى القلب وتقليل العبء عن كاهلهم ورفع مشقة السفر عنهم

شهدت اللجنة إقبالًا  من المرضى، حيث تم فحص وتشخيص 15 حالة  وتقديم الاستشارات الطبية اللازمة لهم ، وعبر المرضى عن سعادتهم بهذه المبادرة التي وفرت عليهم عناء السفر إلى مراكز طبية بعيدة

أكدت الدكتورة مروة حسني حمادي على أهمية هذه الحملة في الكشف المبكر عن أمراض القلب وتقديم العلاج المناسب، وتشجيع المواطنين على إجراء الفحوصات الطبية الدورية مشيرة إلى أن العيادة تسعى إلى تنظيم المزيد من اللجان الطبية المتخصصة في مختلف المجالات.

 

FB_IMG_1727523579090 FB_IMG_1727523576760 FB_IMG_1727523574262

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيل على اليمن.. ضربات معقدة لشل قدرات الحوثيين
  • بعد تحقق نبوءته بشأن ‘‘حسن نصرالله’’.. الحسيني يوجه تحذيرًا عاجلًا لزعيم الحوثيين ‘‘عبدالملك الحوثي’’: إيران باعتك وستسلم الإحداثيات (فيديو)
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • جيش الاحتلال يتوعد الحوثيين بمصير حزب الله
  • معهد هندي: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض جهود استعادة السلام والوحدة في اليمن (ترجمة خاصة)
  • انطلاق فعاليات ملتقى مديري مكتبات مصر العامة بالبحر الأحمر
  • انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر
  • تحذير أمريكي عاجل.. مغادرة لبنان أصبحت ضرورة ملحة لمواطني الولايات المتحدة