شن الاحتلال الإسرائيلي قصفا بالصواريخ على أهداف في محيط العاصمة السورية دمشق مجددا، بالتوازي مع تصاعد وحشية العدوان على قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري "سانا"، بأن "الدفاعات الجوية تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف بعض النقاط في محيط دمشق".

#بدنا_المعتقلين #دمشق

احد الغارات الإسرائيلية استهدفت مطار_دمشق و مزرعة تسيطر عليها الميليشيات الإيرانية في بلدة #محيط منطقة السيدة_زينب جنوبي دمشق pic.

twitter.com/VOg3aQ15jK — Iyad (@iyadhomse) December 10, 2023
ونقلت عن مصدر عسكري قوله؛ في "الساعة 23:05 من مساء اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا بعض النقاط في محيط دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، واقتصرت الخسائر على الماديات".

يأتي ذلك بعد استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية سيارة تقل أربعة أشخاص في مدينة البعث بريف محافظة القنيطرة جنوب سوريا، ما أدى إلى مقتل جميع الأشخاص داخل المركبة.

إظهار أخبار متعلقة


وعلى مدى السنوات الماضية، شن الاحتلال  مئات الغارات على أهداف قرب العاصمة دمشق وحلب وفي مناطق أخرى بعموم سوريا، إلا أن الهجمات الإسرائيلية تكثفت بعد بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

واستهدفت دولة الاحتلال الأراضي السورية منذ بدء العدوان على غزة 28 مرة، منها 9 استهدافات برية بقذائف صاروخية، و18 جوية، وضربة واحدة لا يعلم ما إذا كانت جوية أم برية. 

صورة لأحد منازل المدنيين المتضرر من قصف العدوان قبل قلبل على محيط منطقة البحدلية في ريف دمشق . pic.twitter.com/Xj2dMIv1Wl — أخبار سوريا الوطن Syrian ???????? (@SyriawatanNews) December 10, 2023



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي دمشق سوريا سوريا فلسطين الاحتلال الإسرائيلي دمشق سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كر وفر في غزة.. 269 يوما من اسقاط الصواريخ على الأبرياء

تستمر المعارك الضارية في حي الشجاعية بمدينة غزة

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ269 في ظل مواصلة استهداف المدنيين النازحين والبنى التحتية القليلة المتبقية في القطاع المحاصر.

ومع بداية اليوم الـ269 من العدوان على غزة نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات ليلية على مناطق في القطاع بعد أن أوقع قصف سابق عشرات الشهداء والجرحى.

اقرأ أيضاً : بعد 268 يوما من العدوان على غزة.. كمائن المقاومة تصطاد جنود الاحتلال

وبالتوازي، تستمر المعارك الضارية في حي الشجاعية بمدينة غزة، حيث تواصل المقاومة التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في المنطقة.

وعلى صعيد آخر، يجري رئيس وزراء حكومة الاحتلال ووزير الدفاع وكبار قادة الأجهزة الأمنية مشاورات أمنية استثنائية، في وقت تسعى فيه المعارضة إلى إسقاط الحكومة.

المقاومة تتصدى

وأعلنت كتائب القسام، أنها قامت بدك تمركزات قوات جيش الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف هاون.

أما سرايا القدس أعلنت أنها تمكنت من قنص جندي من قوات الاحتلال في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

اقرأ أيضاً : بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين

وقالت إنه قصفت بوابل من قذائف الهاون النظامي تمركزات للاحتلال في محور التقدم بحي الشجاعية شرقي غزة.

وكانت هيئة البث العبري قد أعلنت أن عملية الجيش في الشجاعية تستمر عدة أسابيع،  زاعمة أن هدف العملية هو جمع معلومات لاستعادة المحتجزين.

فيما أصيب 18 جنديًا بينهم إصابة خطيرة في هجوم بطائرة مسيرة في الجولان المحتل. 

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 670 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 316 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,977 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 595 منهم بالخطرة، و1,013 إصابة متوسطة، و2,369 إصابة طفيفة.

وبلغت حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 شهيدا و86 ألفا 969 مصابا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • بواسل المقاومة الفلسطينية يمطرون مستوطنات الاحتلال بالصواريخ
  • سرايا القدس: قصفنا بالصواريخ مقراً لقيادة جيش الاحتلال في قاعدة "أميتاي" العسكرية
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنًا من نابلس صباح اليوم
  • ‏الجيش الإسرائيلي: تفعيل صفارات الإنذار في محيط غزة 7 مرات خلال 15 دقيقة
  • كر وفر في غزة.. 269 يوما من اسقاط الصواريخ على الأبرياء
  • الاحتلال يقتحم طولكرم بآليات عسكرية ثقيلة فجر اليوم
  • حزب الله يستهدف «السماقة» و«رويسة القرن» بالصواريخ
  • حزب الله يدك مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يشن غارات على لبنان (شاهد)