كشف استطلاع للراي أن حوالي 48% من الناخبين الأمريكيين يعتقدون أن نفقات الولايات المتحدة على المساعدات العسكرية والمالية لأوكرانيا كثيرة للغاية وزائدة عن اللزوم.

البيت الأبيض يحدد متى سيوقف إمداد أوكرانيا بالأسلحة الولايات المتحدة.. الديمقراطي والجمهوري يفشلان في التوصل لاتفاق بشأن تقديم الدعم لأوكرانيا الخلافات على أشدها في الكونغرس الأمريكي حول إقرار المساعدة لأوكرانيا إعلام: واشنطن غير راغبة بمساعدة أوكرانيا بسبب خسائرها الفادحة وفشل هجومها المضاد

ذكرت ذلك صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية التي نشرت نتائج استطلاع للرأي العام أجراه علماء الاجتماع في جامعة ميشيغان يومي 5 و 6 ديسمبر، أن ما يقرب من نصف المشاركين في الاستطلاع لا يدعمون سياسة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في ما يتعلق بمساعدة أوكرانيا.

ولفتت الصحيفة إلى أن المزاج المتشابه لدى الأمريكيين الذي شاركوا في الاستطلاع، بشأن مسألة المساعدات المالية لإسرائيل، حيث بعتبر 40% منهم أن إنفاق الولايات المتحدة على هذه الأغراض مبالغ فيه، في حين يعتبره 30% كافيا.

ويعزو الباحثون المستوى العالي من الخلاف مع سياسات بايدن فيما يتعلق بالمساعدات العسكرية والمالية لأوكرانيا وإسرائيل إلى المخاوف بشأن حالة الاقتصاد الأمريكي.

أرسلت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في أكتوبر الماضي، طلبا الكونغرس للحصول على مخصصات إضافية في الميزانية للسنة المالية 2024، التي بدأت في الأول من أكتوبر في الولايات المتحدة، وذلك في المقام الأول لتقديم المساعدة لإسرائيل وأوكرانيا، وكذلك لمواجهة الصين وروسيا في المنطقة. 

وترغب الإدارة الأمريكية في الحصول على نحو 106 مليارات دولار لهذه الأغراض.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية تل أبيب جو بايدن الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يحذر : دمار كبير قادم لإسرائيل

#سواليف

حذر وزير الدفاع الأمريكي #لويد_أوستن نظيره الإسرائيلي يؤاف #غالانت من العواقب المدمرة على #إسرائيل في حال شنت حربا على #لبنان.

وقال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية بات رايدر في بيان أن أوستن أشار إلى “العواقب المدمرة التي قد يخلفها التصعيد الواسع على شعب إسرائيل ولبنان والمنطقة”.

ودعا إلى “ضرورة وقف إطلاق النار واتفاق الرهائن، وأن إسرائيل يجب أن تمنح #المفاوضات الدبلوماسية الوقت لنجاحها”.

مقالات ذات صلة الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر 2024/09/16

وقال السكريتر الصحفي للبنتاغون إن أوستن تحدث الأحد مع غالانت في أعقاب الهجوم الصاروخي الباليستي الذي شنه #الحوثيين على تل أبيب ووسط قصف مكثف لحزب الله على شمال إسرائيل في الفترة الأخيرة.

وأبلغ مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط، عاموس هوكستين، وزير الدفاع الإسرائيلي أن #الحرب على لبنان لن تعيد أحدا إلى الشمال وأنها ستكون حربا واسعة وطويلة.

وقال غالانت خلال مناقشة أمنية مغلقة جرت ظهر اليوم الاثنين في كيريا في تل أبيب مع رئيس الوزراء بنيامين #نتنياهو “ليس هناك إمكانية للتوصل إلى تسوية.. هناك خيار واحد فقط.. استخدام القوة الكاملة واستخدام كل قوتنا العسكرية بهدف إعادة سكان الشمال”.

مقالات مشابهة

  • واشنطن: الولايات المتحدة ليست مستعدة لرفع القيود المفروضة على أوكرانيا
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر : دمار كبير قادم لإسرائيل
  • الرئيس الإيراني يتبرأ من الحكومات السابقة.. ويغازل الولايات المتحدة
  • عاجل. الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة
  • عمرو الفقي: الشركة المتحدة لديها شراكات كثيرة ومنصات إعلامية بالسعودية ودبي
  • عاجل | بايدن: سنواصل العمل مع بريطانيا على اتفاق يوقف إطلاق النار في غزة ويسمح بزيادة المساعدات والإفراج عن الرهائن
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: هناك مشاورات مكثفة بين الحلفاء حول السماح لأوكرانيا بامتلاك أسلحة بعيدة المدى
  • «سوليفان»: الولايات المتحدة تستعد لتقديم حزمة مساعدات كبيرة لأوكرانيا
  • NYT: بايدن لا يزال خائفا بشدة من توسع الحرب بين روسيا وأوكرانيا