كشف الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، تفاصيل تنظيم مسيرة داخل الجامعة في أول أيام الانتخابات الرئاسية 2024 لحث الشباب على المشاركة في الانتخابات، قائلا: نعول على الشباب لبناء الأمة.

«النعماني»: المشاركة السياسية مهمة

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، خلال التغطية الخاصة للانتخابات الرئاسية 2024 على قناة صدى البلد، أن المشاركة السياسية مهمة لمواجهة الخطر الذي يداهم مصر من كل الاتجاهات والحدود.

ولفت إلى أن أهالي وشباب سوهاج يبعثون رسالة مفادها أننا أقوياء وصامدون وهنكمل المسيرة، مشيرا إلى أن مصر هي الدرع الواقي للشرق الأوسط ولازم نحافظ عليها.

وأردف أن المشاركة الإيجابية في الانتخابات تواجه المخططات الخارجية، والمسيرة في جامعة سوهاج كانت مكونة من 20 ألفا بدأت من المبنى القديم للجامعة وحتى مدرسة الشيماء على مسافة امتدت 2 كيلو متر.

واختتم أن مصر باقية مادام شعبها باق وواع، لافتا إلى أن المسيرة كانت مناصفة بين الرجال والسيدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقدم للمشروعات البحثية التنافسية الممولة بجامعة سوهاج

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج عن  فتح باب التقدم للمشروعات البحثية التنافسية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة لنيل فرص التمويل من الموارد الذاتية للجامعة، وذلك طبقا للائحة الجوائز وحوافز التميز في النشر العلمي والمشروعات البحثية. 

وأكد  النعماني علي حرص الجامعة علي دعم البحوث التطبيقية ذات المردود على التنمية والإقتصاد القومي، وتشجيع أبنائها من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم علي إجراء البحوث العلمية المختلفة لدعم المعرفه والإبتكار، ايماناً منها بأهمية البحث العلمي الذي يعد أحد الركائز الأساسية في تحقيق التنمية الشاملة في كافه المجالات، وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأوضح النعماني ان المشروعات التي ستحظي بأولوية التمويل هي التي تساهم في حل مشاكل أمراض الكلي والفشل الكلوي والأمراض المتوطنة، الصناعات الحرفية واليدوية، تدوير المخلفات لتخفيف العبء عن البيئة او لأغراض اقتصادية، المياه والطاقة، والأبحاث التي تربط البحث العلمي بقطاع الإنتاج والخدمات، وأبحاث العنف الأسري والإدمان، التغيرات المناخية، الذكاء الاصطناعي، تطبيقات التكنولوجيا الحيوية، الإستثمار والاقتصاد، والأبحاث أخرى ترتبط بإنتاج المعرفة والتقنيات.

وأضاف الدكتور احمد حسانين المدير التنفيذي لوحدة المشروعات انه سيتم تقديم مقترحات المشاريع إلي وحدة إدارة المشروعات بالجامعة خلال الفترة من ٢٤ يونيه ٢٠٢٤م ، حتي ١ سبتمبر ٢٠٢٤ م، حيث سيكون التمويل بحد اقصي خمسون الف جنيه للكليات العملية، وثلاثون ألف جنيه للكليات الإنسانية والنظرية، كما يمكن الحصول علي النماذج الخاصة بالتقدم للمشروعات الممولة، عن طريق الموقع الإلكتروني بالجامعة او زيارة وحدة إدارة المشروعات بالدور الرابع بمبني الإدارة المركزية بالمقر القديم للجامعة.

مقالات مشابهة

  • تصاعد حملات الانتخابات الرئاسية الإيرانية ومخاوف من قلة مشاركة الناخبين
  • طموح استمرار «بايدن» يصطدم برغبة «ترامب» في العودة لرئاسة أمريكا.. الطريق إلى البيت الأبيض (ملف خاص)
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • السعودية ترفض السماح للحجاج الإيرانيين المشاركة بالانتخابات الرئاسية
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم الطلاب القادرون باختلاف
  • كنعاني: المشاركة الشعبية الكبيرة في الانتخابات الرئاسية تعزز مكانة إيران في العالم
  • خامنئي يدعو إلى مشاركة قصوى في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • فتح باب التقدم للمشروعات البحثية التنافسية الممولة بجامعة سوهاج
  • عزوف عن المشاركة.. استطلاع يكشف نظرة الإيرانيين للانتخابات الرئاسية المقبلة
  • مفوضية الانتخابات:اليوم آخر موعد لتسجيل الأحزاب والمرشحين الراغبين في المشاركة بانتخابات الإقليم