شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن 11 شرطا بالقانون لمنح ترخيص مزاولة أعمال التخليص الجمركي تعرف عليها، nbsp; nbsp;يحظر قانون الجمارك، رقم 207 لسنة 2020، مزاولة أعمال التخليص الجمركي علي البضائع الخاصة بالغير إلا بعد الحصول .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 11 شرطا بالقانون لمنح ترخيص مزاولة أعمال التخليص الجمركي.

. تعرف عليها ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

11 شرطا بالقانون لمنح ترخيص مزاولة أعمال التخليص...

 

 

يحظر قانون الجمارك، رقم 207 لسنة 2020، مزاولة أعمال التخليص الجمركي علي البضائع الخاصة بالغير إلا بعد الحصول علي ترخيص بذلك من مصلحة الجمارك، وتكون مدة الترخيص سنتين قابلة للتجديد، وينتهي العمل بالترخيص إذا لم يتم تجديده قبل نهاية مدته، ويجوز للمصلحة إصدار تصاريح لمعاوني المخلص الجمركي طبقًا للفئات وبالشروط والضوابط التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون .

 

وتنص المادة (52)، على أنه مع عدم الإخلال بالمراكز القانونية للمخلصين الجمركيين الذين سبق الترخيص لهم بمزاولة المهنة قبل العمل بأحكام هذا القانون، يشترط فيمن يزاول مهنة التخليص الجمركي على البضائع وفقًا لأحكام المادة (51) من هذا القانون ما يأتي :

 

1 - أن يكون متمتعًا بجنسية جمهورية مصر العربية .

 

2 - أن يكون حاصلاً علي مؤهل عال .

 

3 - أن يكون قد أدي الخدمة العسكرية أو أعفي منها .

 

4 - ألا تقل سنه عن 21 سنة .

 

5 - ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة في الحكومة أو الهيئات العامة أو سبق شطب اسمه من جدول المخلصين الجمركيين لسبب مخل بالشرف أو الأمانة .

 

6 - ألا يكون قد سبق الحكم عليه بحكم نهائي في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة أو في إحدى جرائم التهريب الجمركي أو الضريبي ما لم يكن قد رد إليه اعتباره .

 

7 - ألا يكون عاملاً في أي من جهات الحكومة أو وحداتها أو الهيئات العامة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام، ويشترط لمن سبق وكان موظفًا بالمصلحة أن يكون قد مضي علي تركه العمل بها ثلاث سنوات .

 

8 - أن يحضر الدورات التدريبية التي تعدها المصلحة وأن يجتاز بنجاح في نهايتها امتحان الصلاحية لمزاولة المهنة، ويعفي العاملون السابقون بالمصلحة الحاصلون علي مؤهلات عليا من حضور الدورات التدريبية بشرط اجتياز امتحان الصلاحية المشار إليه .

 

9 - اجتياز فترة الصلاحية المحددة بستة أشهر تحت التمرين ، وذلك فيما عدا موظفي المصلحة السابقين ممن كانت لهم صفة الضبطية القضائية .

 

10 - أن يتخذ له مكتبًا مستقلاً في جمهورية مصر العربية .

 

11 - تقديم بطاقة ضريبية .

 

كما يجوز الترخيص للأشخاص الاعتبارية بمزاولة مهنة التخليص الجمركي بالشروط الآتية :

 

1 - تقديم السجل التجاري .

 

2- أن يكون للشركة مقر مستقل .

 

3 - ألا يمارس عمليات التخليص إلا من ينطبق عليهم شروط مزاولة المهنة المنصوص عليها في الفقرة الأولي من هذه المادة .

 

 

 

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یکون قد أن یکون

إقرأ أيضاً:

10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياس.. تعرف عليها

يصاب كثيرون بـ سرطان البنكرياس، وفي أغلب الحالات لا يظهر المرض إلا في حالات متأخرة، ويعتقد الأطباء أن الإصابة بمرض سرطان البنكرياس تعود للعوامل الوراثية.

وتستعرض «الأسبوع»، 10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياس، وذلك وفقًا لموقع هندوستان تايمز، وجاءت العلامات كالتالي:

خطوات لتحسين صحة البنكرياس للحماية من السرطان10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياسآلام البطن المزمنة

لا تتغاضى عن آلام البطن المستمرة، حيث يتمركز البنكرياس في بطنك خلف معدتك، قد يعاني المريض من ألم خفيف في المعدة والشعور بالثقل، خصوصًا إذا استمر الألم لفترة طويلة.

آلام الظهر

من الأعراض الشائعة والخفية التي قد تدل على الإصابة بسرطان البنكرياس هي آلام الظهر.

حكة في الجلد

هناك العديد من أسباب حكة الجلد ومن بينها سرطان البنكرياس، حيث تحدث الحكة عندما يتراكم البيليروبين في الجلد ويتحول لون الجلد إلى اللون الأصفر بسبب اليرقان.

النزول الغير مبررفقدان الوزن غير المبرر

فقدان الوزن غير المبرر عادة والذي قد يشير إلى الإصابة بسرطان البنكرياس، وذلك مع تقدم حالة السرطان، فإنه يلتهم طاقة الجسم، مما يسبب خسارة في الوزن، حيث يسبب ضغط الورم على معدتك مما قد يشعرك بالشبع.

مشاكل الجهاز الهضمي

إذا كنت تعاني من براز فاتح اللون أو زيتي أو مائي أو براز كريه الرائحة، فقد يكون ذلك مؤشرًا على الإصابة بسرطان البنكرياس، حيث ينشأ هذا النوع من المشاكل نتيجة انسداد القناة الصفراوية، مما يمنع البيليروبين من الوصول إلى البراز ويصعب على جسمك هضم الدهون بدقة.

اصفرار الجلد والعينين

إذا تحول لون بشرتك وعينيك إلى اللون الأصفر، فلا يجب أن تتجاهله أبدًا، حيث قد تسبب حالات مثل مرض الكبد والتهاب الكبد اليرقان، وقد يحدث أيضًا مع سرطان البنكرياس.

البول الداكن

يفترض معظم الناس أن البول الداكن، هو أول علامة على الإصابة بأمراض الكلى، لكن غمقان البول يحدث عندما ترتفع مستويات البيليروبين في الدم، عند وجود خلل في البنكرياس، مما يغير لون البول إلى البني.

ظهور مفاجئ لمرض السكري

إذا أصبت بمرض السكري فجأة في سن كبير، فيجب أن تأخذ الأمر على محمل الجد، فقد يتسبب سرطان البنكرياس في ظهور مرض السكري المفاجئ أو الإصابة بمرض السكري في وقت متأخر لأنه يدمر الخلايا التي تصنع الأنسولين، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

جلطات الدمجلطات الدم

عندما تتشكل جلطة دموية في الأوردة، فقد تكون في بعض الأحيان أول علامة على الإصابة بسرطان البنكرياس، ويظهر عادة على شكل احمرار وتورم وألم في المكان الذي به الجلطة الدموية، وقد تنتقل الجلطة الدموية أيضًا إلى رئتيك، مما يجعل التنفس صعبًا.

التعب غير المبرر

إذا شعرت بالتعب الشديد دون أي سبب، يجب استشارة الطبيب، حيث يمكن أن يشعرك سرطان البنكرياس وجميع أنواع السرطان أيضًا بالإرهاق الشديد ويؤثر على أنشطتك اليومية المعتادة.

اقرأ أيضاًديدان الأمعاء.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية

أعراض الأرتكاريا الحرارية وطرق الوقاية

كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس.. شرب الماء والأطعمة المرطبة الأهم

مقالات مشابهة

  • 10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياس.. تعرف عليها
  • توقيع اتفاقية وقفية لمنح أرض ستقام عليها كليات متنوعة في المخا
  • بعد انتهاء مهلة توفيق أوضاعهم.. تعرف على شروط ترحيل الأجانب من مصر
  • 7 اختصاصات لصندوق مصر الرقمية بالقانون الجديد.. تعرف عليها
  • تعرف على حقوق أسرى الحرب كما نصت عليها اتفاقية جنيف الثالثة
  • 13 فئة لها دعم نقدي من الحكومة ..تعرف على التفاصيل
  • ما عقوبة التعدي على أرض مملوكة للوقف الخيري؟.. القانون يجيب
  • تعرف على شروط ترخيص صيدلية عامة وفقا لقانون مزاولة المهنة
  • سبب محنتي أن زوجي يحملني مسؤولية رسوب إبنتي
  • بعد التعديل عليها… شروط الحصول على الجنسية السعودية للمقيمين والوافدين