قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن مشهد الانتخابات تاريخي بكل ما تحمل الكلمة من معنى، خاصة المراسلين الأجانب والذين وصلوا حتى شمال سيناء والعريش وهي رسالة واضحة لكل العالم، إذ أن سيناء هي المكان الذي كان يرتع فيه الإرهاب وتم تطهيره بدماء القوات المسلحة والشرطة وكذلك المواطنين من أهالي سيناء.

 

حديث حول الانتخابات الرئاسية 

وأضاف "فارس"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي محمد شردي في برنامج "الحياة اليوم" المذاع من خلال قناة "الحياة"، أن ما حدث اليوم يؤكد أن الدولة المصرية نجحت في السيطرة على كل شبر من أراضيها، والشعب المصري ملتف حول الدولة المصرية في مواجهة أي تحديات. 

وتابع، أن أهالي سيناء والشعب المصري بالكامل وجهوا رسالة كاملة لإسرائيل وأمريكا أن الدولة المصرية بالتنمية وبالمحاربة على الإرهاب، ترفض التهجير، لافتا إلى أن مصر صرفت على شمال سيناء أكثر من 600 مليار جنيه، فضلا عن خطة تنمية شاملة بمشاركة كل القوى السياسية وقيادات القبائل في سيناء للعمل على العديد من الخطط المختلفة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية محمد شردي برنامج الحياة اليوم قناة الحياة

إقرأ أيضاً:

القضاء التونسي يفتح تحقيقا ضد وزير الخارجية السابق بتهمة التآمر

فتح القضاء التونسي مجموعة من الأبحاث ضد وزير الخارجية الأسبق رفيق عبد السلام بتهمة "التآمر على أمن الدولة"، مع إدراجه بالتفتيش.

وأذنت النيابة العامة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب للوحدة الوطنية المختصة بالبحث في جرائم الإرهاب، بمباشرة الأبحاث اللازمة ضد رفيق عبد السلام "من أجل تكوين وفاق إرهابي والتحريض على الانضمام إليه والتٱمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي والاعتداء المقصود منه تغيير هيئة الدولة وحمل السكان على مهاجمة بعضهم بعض وإثارة الهرج بالتراب التونسي وغيرها من الجرائم التي قد يكشف عنها البحث".

وقالت الناطقة الرسمية باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، حنان قداس، إن فتح الأبحاث على خلفية "ما تم رصده من تولي رفيق عبد السلام تنزيل مقاطع فيديو وتدوينات على صفحة تحمل اسمه على شبكة التواصل الاجتماعي ومستغلة من قبله قام خلالها بالتهجم على مؤسسات الدولة ورموزها والتحريض على العصيان ضد النظام القائم والمس من هيبة الدولة ومؤسساتها ورئيسها وهو ما من شأنه إدخال البلبلة وبث الرعب بين السكان".


وأكدت الناطقة الرسمية باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب في تصريحات إعلامية، إدراج عبد السلام  بالتفتيش، ولا تزال الأبحاث جارية.

ورفيق عبد السلام قيادي بحركة النهضة، شغل سابقا خطة وزير للخارجية، وتلاحقه ملفات قضائية أبرزها ملف "اللوبينغ"، وصدر مؤخرا حكم ضده بثلاث سنوات مع النفاذ العاجل.

يشار إلى أن نفس الأبحاث والتهم مع الإدراج بالتفتيش تلاحق المرشح للانتخابات الرئاسية والوزير السابق في حكومات ما قبل الثورة، المنذر الزنايدي.

مقالات مشابهة

  • بالأغاني التراثية.. أهالي شمال سيناء يستقبلون موسم صيد الطيور
  • السيسي: وعي الشعب المصري حائط صد أمام محاولات زعزعة استقرار الدولة
  • «القاهرة الإخبارية»: كلمة نائب الأمين العام لحزب الله تحمل رسالة قوية لإسرائيل
  • أستاذ علاقات دولية: مصر تبحث عن منفذ حقيقي للسلام واستقرار الأوضاع بالمنطقة
  • شمال سيناء تنظم 3 ندوات توعوية ضمن مبادرة "أسرتك ثروتك"
  • الإمارات.. جهود متواصلة لمكافحة الجرائم المالية والتمويلات غير المشروعة
  • الإمارات.. جهود متواصلة في مكافحة الجرائم المالية والتمويلات غير المشروعة
  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • عاجل - "رسالة قوية وتحذير شديد اللهجة".. ماذا قالت روسيا بعد اغتيال حسن نصر الله؟
  • القضاء التونسي يفتح تحقيقا ضد وزير الخارجية السابق بتهمة التآمر