اختتمت أمس بمقر جمعية الكشافة والمُرشدات القطرية فعاليات مخيم إعداد وفد الكشافة المشارك في المخيم الكشفي العربي الثالث والثلاثين الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 15 -25 ديسمبر الحالي تحت شعار «الكشفية نهج الاستدامة».
استهدف المخيم تحضير الوفد الكشفي المشارك وإكمال جاهزيته من خلال التدريب على بعض المهارات الكشفية والمهارات العامة التي تتطلبها في مثل هذه المشاركات، لتمثيل قطر بالشكل المشرف الذي يعكس تاريخ قطروحضارتها وعاداتها وتقاليدها وانجازاتها التي تحققت على أرضها المباركة – حيث سيغادر الوفد الكشفي يوم الجمعة المقبل.


تضمن المخيم خلال فترة إقامته عدداً من الجلسات النظرية والعملية منها التدريب على المهارات والفنون الكشفية وتدريب الكشافة على بعض الفنون التقليدية القطرية مثل العرضة القطرية لتقديمها ضمن فقرات الحفل الذي ينظمه الوفد في اليوم العربي، والتدريب على مهارات وأسس التخييم ومعايشة حياة الخلاء التي تعتمد فيكثير منها على مهارات الاعتماد على النفس والعمل الجماعي ومهارات القيادة واتخاذ القرار المناسب.
وقام المشاركون بتجهيز متطلبات المعرض الكشفي الذي سوف يقيمها الوفد ـ وتتضمن صوراً تجسد المقومات التاريخية والحضارية والطبيعية والسياحية التي تتميز بها قطر إلى جانب عرض منجزات النهضة في كافة المجالاتومنها المجال الكشفي.
ويتكون الوفد المشارك في المخيم الكشفي العربي الـ«33» بالإمارات من 22 مشاركاً وثلاثة من القادة وهم: القائد أحمد خميس رئيس الوفد والقائد حمد العمري والقائد حزام ناجي والقائد خالد الهتمي.
ويهدف المخيم إلى توثيق أواصر الأخوة والمحبة بين الكشافين العرب وتبادل الخبرات بين الكشافين العرب، وتوسيع انتشار الحركة الكشفية إعلامياً إلى جانب التعريف بتاريخ قطر وحضارتها ومنجزاتها ومقوماتها السياحية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جمعية الكشافة المخيم الكشفي العربي الإمارات

إقرأ أيضاً:

رئيس الوفد الوطني: رحيل القائد العظيم حسن نصر الله خسارة فادحة

الثورة نت|

عبر رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام عن أحر التعازي وعظيم المواساة باستشهاد القائد السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله.

وقال محمد عبدالسلام في تغريدة له عبر موقع “إكس”، “نتقدم إلى أمة حزب الله وحركات التحرر في العالم بعظيم المواساة على هذه الخسارة الفادحة برحيل القائد العظيم السيد حسن نصرالله وقد نال ما تمناه وسام الشهادة بعد عقود من الزمن مجاهداً مقداماً قل نظيره في التاريخ المعاصر”.

وأضاف “وببركة قيادته الحكيمة لحقت بإسرائيل والمستكبرين هزائم متتالية، ودماؤه ستكون لعنة تطارد الكيان الصهيوني حتى اقتلاعه”.

وتابع محمد عبدالسلام “ومن قائد فذ لأعظم حركة تحرر في العالم إلى قائد الشهداء على طريق القدس، إلى عائلته الشريفة وشعبه ومقاومته وأمته إنه طريق الجهاد يكرم الله عباده المخلصين بالنصر أو الشهادة وكلاهما نصر”.

وأشار إلى أن السيد حسن نصرالله ما عرفت معه الأمة إلا الانتصارات وختم حياته الجهادية بنصر الشهادة .. مضيفاً “إن لوعة فراقه لن تفت من عضد إخوانه من بعده، بل تمنحهم قوة إلى قوتهم ليواصلوا طريق المقاومة والجهاد حتى النصر”.

مقالات مشابهة

  • اعلام عبري: جيش الاحتلال يستكمل استعدادته للتوغل البري في جنوب لبنان
  • (65) شركة سعودية تبحث في أذربيجان وجورجيا الفرص الاستثمارية
  • «الصحة» تكشف الاستعدادات النهائية لانطلاق المؤتمر العالمي للسكان
  • مواجهات قوية للفرق القطرية في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة
  • (الوطن) القطرية: استهدافات إسرائيل للمناطق المدنية في لبنان تعد جرائم حرب وحشية
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُنهي كافة الاستعدادات لإستقبال العام الجامعي الجديد   
  • شيبان و باجعالة يفتتحان المخيم الطبي الخيري الـ22 لمؤسسة ينابيع الرباط بصنعاء
  • رئيس الوفد الوطني: رحيل القائد العظيم حسن نصر الله خسارة فادحة
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد