الحرة:
2024-10-07@09:56:05 GMT

سوريا تعلن إسقاط صواريخ إسرائيلية أطلقت على محيط دمشق

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

سوريا تعلن إسقاط صواريخ إسرائيلية أطلقت على محيط دمشق

قال الجيش السوري إن دفاعاته الجوية أسقطت، مساء الأحد، صواريخ إسرائيلية أطلقت على محيط العاصمة دمشق من هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وأضاف الجيش في بيان أن صواريخ أخرى لم تعترضها أنظمته تسببت في بعض الأضرار.

وقال مصدر عسكري في تصريحات للوكالة السورية للأنباء "حوالي الساعة 23:05 من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في محيط دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، واقتصرت الخسائر على الماديات".

وامتنع الجيش الإسرائيلي عن التعقيب، وفقا لرويترز.

والجمعة، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومصدر أمني إقليمي مقرب من دمشق بأن طائرة إسرائيلية مسيرة أطلقت النار على سيارة في جنوب غرب سوريا، ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص.

ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق على الضربة التي وقعت في القنيطرة قرب الحدود مع مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وقال المصدر الأمني ​​إنه لم يتم التعرف بعد على هويات القتلى لأن جثثهم احترقت بشدة.

وتشن إسرائيل منذ سنوات هجمات على ما تصفها بأنها أهداف ترتبط بإيران في سوريا، حيث تزايد نفوذ طهران منذ بدأت دعمها للرئيس بشار الأسد في الحرب الأهلية التي اندلعت شرارتها في 2011.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

هذا ما قاله الجيش الإسرائيلي عن سبب ضرب الطريق الواصل بين سوريا ولبنان

(CNN) -- قال الجيش الإسرائيلي إنه ضرب "نفقا تحت الأرض" على الحدود اللبنانية السورية الخميس "لمنع تهريب الأسلحة إلى الأراضي اللبنانية".

وذكر الجيش الإسرائيلي إن عملية استهداف النفق قادتها الوحدة 4400، وهي الوحدة المسؤولة عن "اعتراض عمليات نقل الأسلحة من إيران ووكلائها إلى حزب الله في لبنان". 

مقالات مشابهة