قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، إن المشهد الذي رأيناه جميعا اليوم أمام اللجان الانتخابية في مختلف محافظات الجمهورية يعد أمرا مشرفا للغاية، ويدل على وعي المواطن المصري لأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، في ظل التحديات الإقليمية التي تواجهها المنطقة وخاصة مصر.

وأضاف حسين، خلال مداخلة هاتفية مع قناة «إكسترا نيوز»، أن الشعب المصري يبرهن دائما أنه على قدر المسؤولية في ظل اللحظات المهمة في هذا البلد، خاصة بعد الرهان والشائعات من قبل البعض الآونة الماضية أن الإقبال سيكون ضعيفا على العملية الانتخابية، لكن الشعب المصري انتصر اليوم على الدعاية السلبية للانتخابات.

رسائل إيجابية من الشعب المصري

وأوضح أن رسائل الشعب المصري في المشهد الانتخابي اليوم كانت متعددة الجوانب، والرسالة للخارج في ظل العدوان الإسرائيلي على غزة ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية، أن هناك شعبا يلتف حول دولة كاملة ويحرص على دوره وينتظر في طوابير بالساعات في كل اللجان.

تضحيات سيدات مصر

ولفت إلى أن السيدات المصريات منذ 2013 وهن يقدمن مشهدا حضاريا في كل الاستحقاقات، وأشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي أكثر من مرة بدور المرأة المصرية في تنمية المجتمع المصري عموما وفي الانتخابات، وأيضا المشاركة الشبابية والأعمار المشاركة شهدت تطورا مهما، متمنيا أن تستغل الأحزاب المصرية هذا الزخم السياسي وتجذب الشباب عبر صيغ للعمل السياسي المشروع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران الشعب المصری

إقرأ أيضاً:

خامنئي ينتقد نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت وكالة «تسنيم»، التابعة لـ«الحرس الثوري» نقلا عن المرشد الإيراني علي خامنئي اليوم الأربعاء أن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الإيرانية كانت «أقل من المتوقع».

سيطر سوء أحوال اقتصاد إيران على المناظرة النهائية بين المرشحين في جولة الإعادة بالانتخابات الإيرانية الإصلاحي مسعود بيزشكيان والمحافظ المتشدد سعيد جليلي، فيما نشب سجال بينهما بشأن طرق انتشال البلاد من التضخم وأهمية رفع العقوبات الغربية، حسبما ذكرت وكالات الأنباء الإيرانية.

واستعرض المرشحان المتأهلان إلى الجولة الثانية من الدورة الـ14 للانتخابات الرئاسية الإيرانية خططهما خلال المناظرة التي استمرت أكثر من ساعتين ونصف الساعة، وذلك قبل بدء الاقتراع الجمعة 5 يوليو الجاري.

وترزخ إيران تحت وطأة العقوبات الأمريكية والأوروبية التي استهدفت قدراتها النووية وقطاعيْ الطاقة والدفاع والمسؤولين الحكوميين والبنوك وجوانب أخرى من اقتصاد البلاد.

مقالات مشابهة

  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني سيشهد زخما كبيرا الفترة المقبلة بعد فترة من الهدوء
  • مخبر: الإقبال الشعبي على الاقتراع اليوم أوسع من الجولة الأولى للانتخابات
  • الانتخابات البلدية وأثرها على المشهد الراهن في ليبيا
  • لماذا توقف الجميع عند دمج وزارتي النقل والصناعة؟ نائب بالشيوخ يُجيب
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. "أقل من المتوقع"
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. أقل من المتوقع
  • مصادر بالحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي لرويترز: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى
  • خامنئي ينتقد نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية