العرب القطرية:
2024-09-30@18:43:30 GMT

«إكسبو» يحتفي باليوم الوطني للسنغال

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

«إكسبو» يحتفي باليوم الوطني للسنغال

احتفى معرض «إكسبو 2023 الدوحة» للبستنة باليوم الوطني لجمهورية السنغال، بحضور فخامة الرئيس ماكي صال رئيس جمهورية السنغال، الذي يزور البلاد حاليا.
وزار فخامة الرئيس السنغالي والوفد المرافق الجناحين القطري والسنغالي في المنطقة الدولية بالمعرض، وتعرف على أهم ما يتضمنه «إكسبو»من مرافق، وما يقدمه من فعاليات.

رافق فخامة الرئيس السنغالي سعادة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية رئيس اللجنة الوطنية لاستضافة «إكسبو»، وسعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل، وسعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء ضمن الوفد المرافق لفخامته وكبار المسؤولين. ويقدم جناح السنغال في «إكسبو 2023 الدوحة» معروضات لها أهمية كبيرة كونها تتحدث عن مشاريع وإنجازات السنغال، فضلا عن رؤاها وأفكارها، كما يعرض فنون وتقاليد وإبداعات الشعب السنغالي، حول ماضي بلاده وحاضرها، وطموحاتها المستقبلية الواسعة.
ويستعرض الجناح التنوع البيولوجي الكبير الذي يتوافر هناك، والمساحات والمتنزهات والمناطق المحمية، التي يمكن للسائحين الشغوفين بالحياة البرية الافريقية رؤيتها عن قرب والتجول فيها.
كما يقدم لزواره مجموعة واسعة من الهدايا التذكارية ومجموعة من اللوحات، والمقتنيات الجلدية والمصنوعات الخشبية المنحوتة، التي تجذب الجماهير بجمالها وتنوعها في أجواء افريقية أصيلة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة

إقرأ أيضاً:

“مبادرون التطوعي” يحتفل باليوم الوطني الـ 94

المدينة المنورة : البلاد

أقام فريق مبادرون التطوعي بالمدينة المنورة التابع لجمعية التطوع الأهلية ( فزعه) بمناسبه الذكرى الـ 94 لتوحيد المملكة العربية السعودية فعاليات اليوم الوطني  (فرحة وطن) بالتعاون مع مركز التأهيل الشامل بالمدينة المنورة، وبرعاية مدير عام فرع الوزارة لقطاع التنمية الإجتماعية بمنطقة المدينة المنورة المهندس/ عبدالله بن غازي الصاعدي وبحضور مساعد المدير العام الأستاذة. عبير بنت عبدالله أبو ربعية؛ وبمشاركه مركز (نسمة مرح) و(متحف نافذه على الماضي) و(طهاة المدينة)

وبدأت فقرات الحفل بالنشيد الوطني ثم كلمة للأستاذة. عبير أبوربعيه وفلم وثائقي لإنجازات المملكة العربية السعودية وبعد ذلك كلمة لقائدة الفريق أ. عيشة ادريس فلاتة

كما أُقيمت فقرة مسابقات و مسرح للعرايس بعنوان (الوطن في عيوننا) للكاتبة الأستاذة: منيرة الحربي، وألعاب ترفيهيه للأطفال على المسرح..

وفي ختام الحفل قدمت قائدة فريق مبادرون التطوعي الأستاذ عيشه فلاته كلمة ختامية شملت تحية شكر وامتنان لكل من شارك وساهم في نجاح هذه الفعالية التي حملت طابع الفرحة والبهجة لنزلاء التأهيل الشامل وشكرت جميع الحاضرين على تفاعلهم ومشاركتهم في هذه الفرحة الغالية على قلب كل مواطن.

مقالات مشابهة

  • احتفالا باليوم الوطني.. موعد حفل كاظم الساهر في الإمارات
  • الرئيس السنغالي السابق يهيئ الإنتخابات التشريعية من مراكش
  • مجمع القاعية التعليمي يحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94
  • الرئيس المشاط يعزّي في وفاة الشيخ محمد بن حسن الأهدل
  • ملتقى اليمنيين في بلجيكا يحتفي بالعيد الوطني لثورة 26 سبتمبر وثورة 14 أكتوبر
  • مسؤول: وزير الزراعة العراقي ينوي المشاركة في مؤتمر “آسيا إكسبو 2024” في روسيا
  • السفير المصري في دكار يلتقي مع وزير البنية التحتية السنغالي
  • بمناسبة إنتخاب الرئيس تبون لعهدة جديدة .. الرئيس المالاوي يهنئ
  • “مبادرون التطوعي” يحتفل باليوم الوطني الـ 94
  • الرئيس أردوغان يحتفي بالذكرى الـ486 لانتصار معركة بروزة