أعلن الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، مدير دورة الألعاب السعودية، نيابة عن الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، عن إقامة النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية، بعد أن أسدل الستار رسمياً اليوم عن النسخة الثانية ، والتي أقيمت بمشاركة أكثر من 8000 مشارك ومشاركة، تنافسوا في 53 لعبة رياضية.

واحتضنت منطقة المشجعين، حفل ضخم إيذاناً بختام فعاليات دورة الألعاب السعودية، بعدما عاش الجمهور أجواءً حافلة بالإثارة والحماس على مدى 15 يوماً من المنافسات القوية في 31 موقعاً استضافت الألعاب.

واستعرض الحفل فيديو لأبرز اللحظات التي مرت خلال الدورة للاعبين والمدربين والجمهور، وبعدها دخل اللاعبون المتوجون بالميداليات في مسيرة لتكريمهم على الإنجاز الكبير الذي حققوه في النسخة الثانية للألعاب السعودية.

وعبر الأمير فهد بن جلوي، عن فخره بالنجاح التنظيمي الهائل الذي حققته الألعاب السعودية، مؤكداً أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا الدعم والرعاية من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله -، مشيراً إلى أن هذا النجاح يأتي تجسيداً للرؤية الملهمة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والتي تدعم الرياضة وتشجّع الشباب، وتعكس حرص سموه البالغ على تطوير المجتمع، وتفتح آفاق الفرص أمام الموهوبين، إلى جانب الثقة والمتابعة الحثيثة من سمو وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية والتي كانت دافعاً لتحقيق النجاح.

كما قدّم الشكر لكل من ساهم في إنجاح أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة، من اللاعبين ولأسرهم، والإداريين والمدربين وأعضاء الاتحادات واللجان والروابط الرياضية والمتطوعين والكوادر الطبية والأمنية، والرعاة والشركاء ووسائل الإعلام، ولأعضاء اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية 2023.

وتخلل الحفل عرضاً لطائرات الدرون، وبعد ختام المراسم، أشعل الحفل الغنائي، الأجواء في منطقة المشجعين لدورة الألعاب السعودية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: دورة الألعاب السعودیة

إقرأ أيضاً:

23 فريقاً في كأس الاتحاد لهوكي الجليد

 
أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة «الشارقة للدفاع عن النفس» يُتوج ببطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو «أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين


أعلن اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية اعتماد إقامة فعاليات النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد لهوكي الجليد للرجال والسيدات بمشاركة 23 فريقاً.
وتقام البطولة من 5 إلى 12 أكتوبر المقبل على «صالة الهيلي»، وتنظمها شركة «توجزر وي كان» تحت مظلة اتحاد الرياضات الشتوية بدعم من دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي.
وتشهد المنافسات إقامة 66 مباراة لمدة 7 أيام بنظام مجموعتين للرجال والسيدات.
وأكد جمعة محمد الظاهري، الأمين العام للاتحاد أن الرياضات الشتوية حققت نمواً وتطوراً كبيرين بمتابعة معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي رئيس اتحاد الرياضات الشتوية ضمن الخطط الاستراتيجية لتطوير هذه الرياضة.
وأوضح خالد الحبسي مدير البطولة وجود خطة لإضافة بطولة الناشئين في النسخة المقبلة للبطولة بعد النجاح الكبير الذي حققته.
من جهتها توقعت فاطمة القبيسي، رئيس الشركة المنظمة نجاحاً فنياً للبطولة، بفضل الترتيبات الكبيرة، بما يسهم في رفع المستوى الفني للاعبي ولاعبات الإمارات.

مقالات مشابهة

  • السلة تنطلق غداً.. الطائرة والريشة وقدم صالات الصم تشعلان حماس منافسات دورة الألعاب السعودية
  • فوز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية
  • “زين السعودية” شريك رئيسي في دورة الألعاب السعودية 2024 للعام الثاني على التوالي
  • “الأولمبية الوطنية” تشارك في الاجتماعات التحضيرية “للآسيوية الشتوية” بالصين
  • احتدام الصراع في منافسات كرة الطائرة ضمن دورة الألعاب السعودية
  • على هامش دورة الألعاب السعودية الثالثة.. حضور مميز لندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي
  • سيدات الطائرة يبدأن المنافسة في دورة الألعاب السعودية.. ومنافسات الرجال تنطلق غدًا
  • الأمير سعود بن نهار يلتقي رئيس نادي الأمل الرياضي
  • 23 فريقاً في كأس الاتحاد لهوكي الجليد
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الحاصلين على برونزية الألعاب البارالمبية