أفادت مصادر تابعة لمليشيات أنصار الله الحوثيين في اليمن، اليوم الإثنين، أنه تم إجبار سفينة كانت متجهة لـ إسرائيل على التراجع وعدم الإبحار عبر البحر الأحمر.

وقالت المصادر التابعة لمليشيات الحوثي، إنه تم تحذير السفينة وإطلاق طائرة مسيرة قربها حتى أجبرت على التراجع عن التوجه لـ إسرائيل.

وعلى جانب آخر، أفادت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، نقلا عن مسؤول أمريكي، بأن خطة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن هي توسيع قوة المهام المشتركة 153 لحماية السفن بعد هجمات الحوثيين.

وتسعى الولايات المتحدة، التي تحاول احتواء انتشار الحرب الإسرائيلية في غزة، إلى تشجيع حلفائها على توسيع قوة مهام بحرية متعددة الجنسيات لمعالجة الزيادة المقلقة في الهجمات على السفن التجارية التي تمر قرب اليمن والتي تشكل تهديدا كبيرا للشحن العالمي.

وقال البيت الأبيض إنه رد طبيعي بعد أن أطلق الحوثيون، صواريخ وطائرات بدون طيار أحادية الاتجاه على عدة سفن واختطفوا واحدة على الأقل في الأسابيع الأخيرة.

أول إجراء أمريكي للرد على تهديدات الحوثي للسفن الإسرائيلية في البحر الأحمر الاحتلال يهدد بالتحرك ضد الحوثيين لتعطيلهم الملاحة في البحر الأحمر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل اليمن أنصار الله الحوثيين البحر الأحمر طائرة مسيرة الرئيس الأمريكي جو بايدن الحوثيين البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تأكيد أمريكي: تصاعد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر مرتبطة بالوضع في غزة

الجديد برس:

أقرت الأوساط الأمريكية بوجود علاقة بين تصاعد العمليات العسكرية اليمنية في البحر الأحمر وتطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ووفقاً لصحيفة “فيلادلفيا انكوايرر” الأمريكية، يعتبر وقف إطلاق النار في غزة خطوة حاسمة نحو إنهاء أزمة البحر الأحمر.

وفي نفس السياق، أكدت صحيفة “واشنطن إكزامينر” على أهمية التوصل إلى اتفاق سلام بين “إسرائيل” وحماس لإنهاء هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

وبحسب الصحيفة، فقد اعترفت باربرا ليف، مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، في شهادتها أمام لجنة فرعية للعلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، بأن “هجمات الحوثيين من غير المرجح أن تنتهي حتى يتم التوصل إلى اتفاق سلام بين إسرائيل وحماس”.

ونقلت الصحيفة عن السيناتور كريستوفر ميرفي، رئيس اللجنة الفرعية للعلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، قوله إن “هناك جموداً سياسياً في اليمن، بالإضافة إلى استفزازات الحوثيين في البحر الأحمر، وكلاهما يبدو ثابتاً حتى ينتهي الصراع في غزة”.

وقد أكدت قوات صنعاء مراراً أن عملياتها العسكرية البحرية تأتي مساندة لغزة، ولن تتوقف حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع ويتم رفع الحصار.

ويأتي هذا الاعتراف الأمريكي بالعلاقة بين الأحداث في البحر الأحمر وغزة ليؤكد على أهمية إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • تأكيد أمريكي: تصاعد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر مرتبطة بالوضع في غزة
  • 7 عمليات عسكرية تستهدف إيزنهاور و 9 سفن مرتبطة بكيان الاحتلال 
  • الفلبين تمنع مواطني بلادها البحارة من الصعود على متن سفن تعرضت للهجوم في البحر الأحمر
  • استهداف سفينة تجارية بصاروخ جنوب عدن
  • “إسرائيل” قلقة.. صحيفة “جيروزاليم بوست” تؤكد تصاعد هجمات الحوثيين وسط فشل أمريكي بريطاني ذريع بالتصدي لها
  • الحوثيون: ضربنا سفينة إسرائيلية بصاروخ باليستي
  • مطروح للنقاش.. «حليمة» يوضح خطر الحوثيين في البحر الأحمر
  • تقرير أميركي: الحوثيون يمولون هجماتهم في البحر الأحمر من تجارة المخدرات
  • عاجل.. حدث أمني في بحر العربي
  • واشنطن: جماعة الحوثي هاجمت سفينة بضائع كانت في طريقها إلى مصر