أعرب السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز، عن استيائه من استخدام الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" لمنع قرار الأمم المتحدة وقف إطلاق النار في قطاع غزة بينما يواجه المدنيون ظروفا مروعة.

وزير الخارجية السعودي تعليقا على "الفيتو" الأمريكي: ما يحدث في غزة مذبحة غير مبررة بأي شكل

وكتب ساندرز على حسابه في منصة "إكس": "في الوقت الذي يواجه فيه الفلسطينيون في غزة ظروفا مروعة، كان ينبغي للولايات المتحدة ألا تستخدم حق النقض (الفيتو) ضد قرار للأمم المتحدة يدعو إلى وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية وإطلاق سراح جميع الرهائن.

يحتاج الأطفال في قطاع غزة إلى الغذاء والماء والدواء. ويجب علينا أن نفعل كل ما في وسعنا لتحقيق ذلك الآن".

ويشهد قطاع غزة وضعا إنسانيا حرجا بسبب الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من شهرين، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 17997 مواطنا حتى الآن وإصابة نحو 49 ألفاً آخرين حسب آخر تقرير لوزارة الصحة في القطاع.

وكانت قد أفشلت الولايات المتحدة باستخدام حق النقض "الفيتو" تمرير مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأكد نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، أن الولايات المتحدة تحظر على مجلس الأمن التدخل لحل الأزمة في غزة، ونتائج هذه الدبلوماسية هي مقبرة لأطفال فلسطين بغزة، مشددا على أن "التاريخ لن يغفر هذه التصرفات لواشنطن".

ومن جانبها، قالت الأمم المتحدة في وقت سابق إن الوضع الإنساني في قطاع غزة أصبح مروعا وصعبا للغاية، وطالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إسرائيل بتجنب تفاقم الكارثة الإنسانية في غزّة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة مجلس الأمن الدولي واشنطن الأمم المتحدة إطلاق النار فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سيناتور أمريكي: إدارة بايدن مشلولة خوفًا من إيران مع تصاعد الأحداث بالشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السيناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي جراهام، الأحد، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن "مشلولة بالخوف من إيران" مع استمرار تصاعد وتيرة الأحداث في الشرق الأوسط.

وتعليقًا على توعد "حزب الله" بالرد على إسرائيل بعد هجومها الذي أسفر عن مقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله، أشار جراهام إلى أنه "إذا فاز الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر، لن يتصاعد الصراع في الشرق الأوسط".

وأوضح جراهام: "إدارة بايدن مشلولة بالخوف من إيران خشية التصعيد، لكن العالم يحترق.. لذا أعدكم، إذا فاز ترامب في الانتخابات، سنصلح هذا الأمر بسرعة كبيرة"، بحسب ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وفي السياق ذاته، قال نائب رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور الجمهوري ماركو روبيو إن قرار "حزب الله" بالرد على إسرائيل هو "قرار تتخذه إيران" وليس "حزب الله".

وأضاف روبيو، في تصريحات تلفزيونية، أن "الأمر متروك للإيرانيين ليقرروا ما سيفعلونه، لكنني أعتقد أنهم سيجدون أنفسهم في وضع خطير للغاية، إذا ما قاموا بتصعيد هذا الموقف من جانبهم".

مقالات مشابهة

  • السيسي يؤكد ضرورة استمرار المساعي الدولية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • تجاهُل لواشنطن.. نفوذ أمريكي محدود في ظل التصعيد الإسرائيلي بلبنان
  • أردوغان يقترح استخدام القوة ضد إسرائيل وأوروبا ترفض التصعيد
  • أردوغان: يجب على الأمم المتحدة استخدام القوة ضد إسرائيل
  • «إعلام أمريكي»: واشنطن تتراجع عن خطة وقف إطلاق النار بعد اغتيال حسن نصر الله
  • "اليونيسف": الوضع بغزة ولبنان صعب للغاية والأطفال يدفعون الثمن
  • سيناتور أمريكي: إدارة بايدن تعمل مع إسرائيل لمنع هجوم إيراني محتمل
  • الأمم المتحدة: دعوات وقف إطلاق النار في لبنان تظل دون استجابة
  • سيناتور أمريكي: إدارة بايدن مشلولة خوفًا من إيران مع تصاعد الأحداث بالشرق الأوسط
  • الأمم المتحدة: 15 ألف امرأة حامل بغزة تقف على شفا المجاعة