أكد دولة الاحتلال الصهيوني، الأحد، أن جماعة الحوثي شنت هجمات على سفن تجارية لا علاقة لها بإسرائيل، في البحر الأحمر، في ظل اعلان الجماعة استهداف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى دولة الإحتلال.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في مؤتمره الصحفي اليومي، إن "الحوثيين هاجموا سفنا لا علاقة لها بإسرائيل"، في محاولة منه للتقليل من آثار وتبعات الهجمات الحوثية على السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

 

وفي وقت سابق، قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد خطة عسكرية لإرسال قوة بحرية متعددة الجنسيات إلى البحر الأحمر، عقب تصاعد هجمات جماعة الحوثي، وتوعدها باستهداف السفن التابعة لإسرائيل، أو المتصلة بها.

 

وذكرت الصحيفة أن الجانب الأمريكي يعكف في الوقت الراهن على صياغة الرد العسكري المناسب على الحوثيين، وأن القوات البحرية المتعددة الجنسيات ستكون هي الخطة الوقائية لتعزيز الحماية.

 

وأشارت نقلا عن مسؤولين إسرائيليين وصفتهم بالكبار إلى أن تل أبيب ترحب بهذه الخطوة بشدة، وتدرك أن التحالف العالمي هو القادر على التصدي لهجمات الحوثيين، متوقعة أن يؤدي ذلك إلى تصعيد كبير.

 

وخلال اليومين الماضيين تواصلت التلميحات الإسرائيلية المطالبة باتخاذ عمليات ردع عسكري ضد جماعة الحوثي.

 

وهدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشن هجمات على جماعة الحوثي في اليمن إذا لم تتحرك الولايات المتحدة، وذلك في أول رد إسرائيلي على إعلان الحوثيين استهداف سفن تل أبيب في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقالت القناة الثالثة عشرة الإسرائيلية إن نتنياهو أبلغ الرئيسَ الأمريكيَّ "جو بايدن" أنَّ إسرائيلَ ستتصرَّفُ عسكريا إنْ لم تتخذْ واشنطن إجراءات ضد الحوثيين، وفشلت في ردع تلك الهجمات.

 

ونقلت القناة عن رئيس أركان الأمن القومي الإسرائيلي تأكيده نية الحكومة الإسرائيلية الرد على المجموعة التي هاجمت واستولت على العديد من السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وباب المندب، في إشارة لجماعة الحوثي.

 

وفي ذات الصدد قال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي إن إسرائيل مستعدة للتحرك ضد جماعة الحوثي في اليمن، لوقف تعطيلها الملاحة في البحر الأحمر إذا فشل المجتمع الدولي في القيام بذلك، وفقا لوسائل الإعلام الإسرائيلية.

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر اسرائيل غزة مليشيا الحوثي الكيان الصهيوني فی البحر الأحمر جماعة الحوثی

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: مقتل وإصابة 33 شخصا جراء الغارات الإسرائيلية على الحديدة

أعلنت جماعة الحوثي، الأحد، مقتل وإصابة 33 شخصا جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منشآت حيوية في مدينة الحديدة (غرب اليمن).

 

وذكرت وزارة الصحة التابعة للحوثيين أن 4 شهداء و29 جريحا حصيلة أولية لضحايا العدوان الإسرائيلي على محافظة الحديدة.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ غارات على ميناء الحديدة في اليمن، بعد شن جماعة الحوثي هجمات صاروخية استهدفت إسرائيل.

 

وأوضح الجيش الإسرائيلي -في بيان- أن سلاح الجو هاجم أهدافا لنظام الحوثي باليمن في منطقتي رأس عيسى والحديدة في اليمن بعشرات الغارات على بعد نحو 1800 كيلومتر عن الحدود الإسرائيلية.

 

وأضاف أنه هاجم "محطات توليد الطاقة (الكهربائية) وميناءً بحريًا يُستخدم لنقل الأسلحة"، مشيرا إلى أن الهجوم جاء ردا على الهجمات الأخيرة التي نفذه الحوثيون ضد إسرائيل.

 

وفي وقت لاحق أعلنت جماعة الحوثي، تعرض مينائي رأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب بمحافظة الحديدة غرب اليمن لعدوان إسرائيلي.

 

وقالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، إن مينائي رأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب لعدوان إسرائيلي، تعرضوا لغارات إسرائيلية مساء اليوم، مشيرة إلى أن الغارات استهدفت محطة كهرباء "الحالي" بمدينة الحديدة الساحلية.

 

واعتبر الناطق الرسمي باسم الحوثيين ورئيس وفدهم المفاوض محمد عبدالسلام القصف الإسرائيلي على منشآت مدنية في الحديدة محاولة لكسر قرار ما سماه "اليمن" بمساندة غزة التي تتعرض للإبادة الجماعية مذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

ويوم أمس اعترضت قوات الاحتلال صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون بإتجاه مطار بن غوريون في تل أبيب بإسرائيل.

 

وتأتي هذه الغارات بعد يوم من إعلان الجيش الإسرائيلي تمكنه من "القضاء" على زعيم حزب الله حسن نصر الله، في غارة جوية على العاصمة اللبنانية بيروت، مساء الجمعة، شنتها مقاتلات إسرائيلية من طراز "إف 35" على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، المعقل الرئيسي لـ"حزب الله". ولاحقا أقر "حزب الله" باغتيال نصر الله.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد توعد منتصف أيلول الجاري جماعة الحوثي في اليمن بدفع "ثمن باهظ" بعد تبنيهم شن هجوم بصاروخ بالستي على وسط إسرائيل.

 


مقالات مشابهة

  • إحداهما ناقلة نفط.. الحوثيون: استهدفنا سفينتين بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي وبحر العرب
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • الحوثيون يستأنفون هجماتهم على الملاحة في البحر الأحمر
  • جيبوتي تدين الاستهداف الإسرائيلي لميناء الحديدة وتطالب بوقف العدوان على غزة
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن حصيلة الشهداء والجرحى جراء الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة
  • الحوثيون: مقتل وإصابة 33 شخصا جراء الغارات الإسرائيلية على الحديدة
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين