كتبت - داليا الظنيني:
علقت الاعلامية لميس الحديدي، على واقعة إدلاء الفنانة لبلبة بصوتها الانتخابي مرتين في السعودية في لجان المصريين في الخارج وفي الداخل اليوم في أول يوم من أيام الانتخابات، قائلة: "لبلبة ربما لم تكن تعرف أن ما فعلته جريمة انتخابية، والوطنية للانتخابات أحالتها للتحقيق".

وقالت "الحديدي"، خلال برنامجها "كلمة أخيرة"، عبر فضائية ON، مساء الأحد: "من المؤكد أن لبلبة لم تكن تعرف بعدم قانونية ما قمامت به، لكن القانون واضح، لا يصح الإدلاء بالصوت مرتين

وشددت مقدمة "كلمة أخيرة"، على ضرورة تنقيح القوائم لمن قام بالتصويت في الخارج حتى لا يستطيع التصويت في الداخل .

وأعلنت لجنة الرصد بالهيئة الوطنية للانتخابات، عن اكتشاف وضبط واقعة قيام إحدى الناخبات بالإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت اليوم، على الرغم من سابقة قيامها بالاقتراع خلال الفترة المخصصة لتصويت المصريين بالخارج أيام 1 و 2 و 3 ديسمبر.


وتبين لغرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الناخبة قامت بالفعل بالإدلاء بصوتها في مقر لجنة الاقتراع الفرعية الكائنة بمقر إحدى السفارات المصرية بدولة عربية، خلال الأيام المحددة لتصويت المصريين في الخارج، وأنها أقدمت على التصويت مجددا خلال العملية الانتخابية التي جرت اليوم.

وعقب فحص الواقعة، تبين أن اللجنة الانتخابية العامة، والتي تشرف على لجنة الاقتراع الفرعية التي أدلت أمامها الناخبة بصوتها في العملية الانتخابية اليوم، قامت بالفعل باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الناخبة عقب رصد الواقعة، وإحالتها إلى جهات التحقيق القضائية المختصة.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين، وهم: المرشح عبد الفتاح السيسي، والمرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والمرشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وبحسب قاعدة بيانات الناخبين فإن أكثر من 67 مليون ناخب لهم حق التصويت في هذه الانتخابات.

ويُجرى الانتخابات داخل مصر على مدار 3 أيام تبدأ اليوم الأحد 10 وتنتهي الثلاثاء 12 ديسمبر.

ومن المقرر إعلان نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية يوم 18 ديسمبر الحالي.

ويمكن متابعة التغطية الخاصة لكل ما يتعلق بالعملية الانتخابية من خلال الرابط التالي، من هنا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة من هنا لبلبة المصريين الخارج الانتخابات الرئاسية لميس الحديدي طوفان الأقصى المزيد الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

"من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء

بعد إعلان الحكومة زيادة عدد ساعات قطع الكهرباء في جميع محافظات الجمهورية عن معدل ساعتين، لتكون 3 ساعات في حين تصل لمعدل 4 ساعات في بعض المحافظات، كما أعلنت محافظة بورسعيد.

لميس الحديديلميس الحديدي تعلق على أزمة انقطاع الكهرباء

قامت الإعلامية لميس الحديدي، بالتعليق عبر الصفحة الرسمية لها على موقع "إكس" تويتر مسبقًا، على آخر المستجدات بشأن زيادة عدد ساعات قطع الكهرباء في مختلف المحافظات، مبينة رفضها التام لما يحدث، مشددة على أن الكهرباء ليست رفاهية.

وقالت الحديدي عبر تعليقها: «يعنى إيه قطع الكهرباء 4 ساعات في حرارة 43 ودون مواعيد محددة؟.. فيه ناس كبيرة لا تتحمل، وناس عيانة وطلبة بيذاكروا وناس بتتعلق في المصاعد، حتى الناس العادية ده أبسط حقوقها».

وأضافت الحديدي: «الكهربا ليست رفاهية، ده حق المواطن ودور الدولة، الناس أهم من أرقام الموازنة الصماء بتاعة الفائض الأولي».

لو بورسعيد بتقطع الكهربا فيها ٤ ساعات،محافظات الصعيد بتقطع فيها كم ساعه؟قطع الكهربا يعنى قطع الميه يعنى قطع التلفون والإنترنت وخراب الاجهزه الكهربائيه.مين ح يعوض الناس عن كل ده ؟و فى النهايه فين افق الحل؟؟ لازم نعرف ده حقنا ثم فين الطاقه الشمسيه؟#الكهربا_مش_رفاهيه
#الكهربا

— Lamees elhadidi (@lameesh) June 24، 2024 اعتذار وزارتي الكهرباء والبترول عن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية اعتذار وزارتي الكهرباء والبترول بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية لميس الحديدي تشن هجوم على رئيس مجلس الوزراء

وتابعت الحديدي: "لو بورسعيد الكهرباء بتقطع فيها 4 ساعات.. محافظات الصعيد بتقطع فيها كام ساعة، قطع الكهرباء يعنى قطع الميه يعنى قطع التليفون والإنترنت وخراب الأجهزة الكهربائية.. مين هيعوض الناس عن كل ده، وفى النهاية فين آفق الحل، لازم نعرف ده حقنا".
ووجهت الحديدي رسالة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء الحالي، قائلة: "إلى رئيس مجلس الوزراء المشغول بتشكيل الحكومة: فيه فلوس أهو لاستيراد الغاز غير فلوس رأس الحكمة، صندوق النقد، واستثمارات الأجانب في أدوات الدين 30 مليار دولار.. ليه مش بنستورد غاز للكهرباء بدل بهدلتنا دي".

وأضافت الحديدي في رسالتها الموجهه لرئيس مجلس الوزراء: «ما تقولوش إن الفلوس كلها راحت سداد ديون! لإننا لم نسدد كل ديون شركات البترول الاجنبيه ودا أحد اسباب نقص الغاز؛ الفلوس اتصرفت فين؟ عاوزين إجابة ده حقنا.. وليه مكنش عندك أي تخطيط أصلا لنقص الغاز وبلاش بقى قصة موجه الحر المفاجأة لأنك بتقطع الكهربا في الحر والبرد».

مقالات مشابهة

  • انسحاب مرشحين اثنين قبل يوم من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • قبل ساعات من فتح صناديق الاقتراع.. انسحاب اثنين من المرشحين الـ 6 للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بدء الصمت الانتخابي قبيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • عاجل - مرشح رئاسي ينسحب من الانتخابات الإيرانية قبل انطلاقها بساعات..مدافع شرس عن الحكومة الحالية
  • الوزير السابق المكي يترشح للانتخابات الرئاسية.. ويهدد بالانسحاب بهذه الحالة
  • المشير “حفتر ” يلتقي بحماد والسائح لمناقشة التحضيرات للانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • الثانوية العامة 2024| إحالة واقعة تمزيق طالبة كراسة إجابة اللغة الفرنسية للتحقيق بالمنيا
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي