الجزيرة:
2024-07-12@11:45:51 GMT

انفرد بصدارة الليغا.. فوز تاريخي لجيرونا على برشلونة

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

انفرد بصدارة الليغا.. فوز تاريخي لجيرونا على برشلونة

واصل جيرونا مغامرته الرائعة هذا الموسم وعاد الى الصدارة مجدداً، وذلك بفوز تاريخي هو الأول له على ضيفه وجاره برشلونة 4-2 في المرحلة الـ16 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ودخل جيرونا اللقاء وهو في الوصافة بفارق نقطة خلف ريال مدريد المتعادل -السبت الماضي- مع ريال بيتيس 1-1، وقد استفاد على أكمل وجه من تعثر النادي الملكي كي يزيحه عن الصدارة التي كان يتقاسمهما معه، متقدماً على الفريق الوحيد الذي تغلب عليه هذا الموسم (2-0 في 30 أيلول/سبتمبر) بفارق نقطتين.

وبخسارته الأولى أمام جاره المتواضع الذي فاجأ الجميع هذا الموسم، مني برشلونة بالهزيمة الثانية للموسم وتراجع للمركز الرابع خلف أتلتيكو مدريد وبات متخلفاً عن فريق المدرب ميتشل بفارق 7 نقاط.

وسجل رباعية جيرونا، فيكتور تسيغانكوف (12) وميغيل غوتييريس (27)  وفاليري إسترادا (80) والأوروغوياني كريستيان ستواني (90+5).

في المقابل سجل ثنائية أصحاب الأرض، البولندي روبرت ليفاندوفسكي (19) والألماني إلكاي غوندوغان (90+2).

⚽️???? جيرونا يباغت برشلونة بهدف مبكر#الدوري_الاسباني | #برشلونة_جيرونا #LaLiga pic.twitter.com/Eh6sjrXsCc

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) December 10, 2023

 

⚽️???? ليفاندوفسكي برأسية متقنة يعادل النتيجة لبرشلونة#الدوري_الاسباني | #برشلونة_جيرونا #LaLiga pic.twitter.com/XGAAKNvDpl

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) December 10, 2023

 

⚽️???? جملة تكتيكية من جيرونا وميغيل غوتيريز يعيد التقدم لفريقه#الدوري_الاسباني | #برشلونة_جيرونا #LaLiga pic.twitter.com/j9eBiK7amx

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) December 10, 2023

 

 

 

⚽️???? فاليري فرنانديز يزيد من متاعب برشلونة ويضيف الهدف الثالث لجيرونا#الدوري_الاسباني | #برشلونة_جيرونا #LaLiga pic.twitter.com/06kuqbyw5r

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) December 10, 2023

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تتقدم 12 مركزًا عالميًا في تصنيف ويبومتركس الاسباني

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها عن تقدم الجامعة عالمياً في تصنيف ويبومتركس للاستشهادات المرجعية نسخة يوليو 2024، حيث جاءت في الترتيب 1087 عالميا، ضمن 6028 مؤسسة بحثية وجامعة تم إدراجهم في هذا الإصدار بتقدم 12 مركز عن الإصدار السابق، كما احتلت الترتيب التاسع بين الجامعات والمؤسسات البحثية المصرية، والذي بلغ عددهم 51 جامعة حكومية وخاصة وأهلية.
حققت الجامعة زيادة في عدد الاستشهادات العلمية المرجعية من الانتاج الفكري للجامعة، بلغت في هذا الإصدار 282,420 استشهاد مقارنة بالإصدار السابق والذي بلغ 246,127 استشهاد بزيادة قدرها 36,293 خلال ستة أشهر.
وأشار الجيزاوي أن التصنيف قد اعتمد على حساب الاستشهادات المرجعية من خلال الحسابات المعلنة على محرك البحث العلمي جوجل سكولار لـ 310 من هيئة التدريس التي تحمل اسم الجامعة "Benha University" بعد استبعاد اعلى 20 ملف شخصي من القائمة.
وأضاف رئيس الجامعة أن تقدم جامعة بنها في هذا التصنيف يأتي نتيجة للدور الذي تبذله الجامعة في دعم البحث العلمي من خلال تحفيز أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وشباب الباحثين لنشر أبحاثهم العلمية في مجلات مصنفة دوليا ذات معامل تأثير عالي، موضحا أن تصنيف ويبومتركس يعد من أهم التصنيفات الدولية ويعتمد على تقييم الجامعات العالمية من حيث مكانة البحث العلمي بها، كما يهدف إلى تحسين وجود مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي على شبكة الإنترنت، وتشجيع نشر المقالات العلمية المحكمة بطريقة الوصول المفتوح.
وقد ساعدت المجلات العلمية المحكمة التي تصدرها الجامعة وكلياتها على ذلك بجانب نشر الانتاج الفكري في الدوريات العلمية المصنفة بقواعد البيانات العالمية، كذلك إنشاء حسابات على الباحث العلمي جوجل سكولار تحمل اسم الجامعة، متاح من خلاله الإنتاج العلمي لعضو هيئة التدريس.

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. مانشستر يونايتد يعلن إنتقال فان دي بيك إلى جيرونا
  • beIN SPORTS مستمرة في تغطية الدوري الإسباني للموسم المقبل
  • ما هي القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا ضد انجلترا في نهائي اليورو
  • ميركاتو 2024.. جيرونا الإسباني يضم فان دي بيك حتى 2028
  • جامعة بنها تتقدم 12 مركزًا عالميًا في تصنيف ويبومتركس الاسباني
  • موعد مباراة إسبانيا ضد إنجلترا في نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • الموعد والقنوات الناقلة لمواجهة إنجلترا وإسبانيا في نهائي “يورو 2024”
  • الموعد والقنوات الناقلة لمواجهة إنجلترا وإسبانيا في نهائي "يورو 2024"
  • إنتر ميلان يعلن عن أولي صفقاته الصيفية
  • بعد قليل .. بدء مواجهة إسبانيا وفرنسا بنصف نهائي اليورو