كتبت- نور العمروسي:
عقدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، مساء اليوم اجتماعًا بمقررات فروع المجلس بالمحافظات عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" وذلك لمتابعة ما تم فى العملية الانتخابية ومشاركة المرأة فى أول أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024.

وأشادت "مرسي"، بتصدر المرأة المصرية للمشهد في الانتخابات الرئاسية 2024 فى يومها الأول مؤكدة أن ادلاء المرأة بصوتها في الإنتخابات يعد حق وواجب وطني، ودعت رئيسة المجلس المرأة المصرية لأستكمال المشاركة بكثافة وإيجابية وتصدر المشهد في ثاني وثالث أيام التصويت من أجل مستقبل مصر.

وأشارت إلى أن المجلس سيواصل متابعة الانتخابات الرئاسية لحظة بلحظة في مختلف المحافظات بالصور والفيديوهات من خلال فرق متابعين ميدانيين يصل عددهم إلى ما يقرب من 2000 متابع على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى تخصيص غرفة عمليات لتلقى إستفسارات وشكاوى السيدات والفتيات طوال أيام الإنتخابات على المستوى المركزي وعلى مستوى محافظات الجمهورية عبر الخط المختصر رقم "15115".

وأوضحت، أن الغرفة سوف تعمل طوال فترة التصويت على مدار أيام الانتخابات الثلاثة وحتى غلق باب اللجان بهدف تلقى جميع الاستفسارات الخاصة بعملية التصويت والتعرف على العقبات التي قد تتعرض لها السيدات خلال مشاركتهن للإدلاء بأصواتهن والعمل على تذليلها من خلال التواصل مع غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين، وهم: المرشح عبد الفتاح السيسي، والمرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والمرشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وبحسب قاعدة بيانات الناخبين فإن أكثر من 67 مليون ناخب لهم حق التصويت في هذه الانتخابات.

ويُجرى الانتخابات داخل مصر على مدار 3 أيام تبدأ اليوم الأحد 10 وتنتهي الثلاثاء 12 ديسمبر.

ومن المقرر إعلان نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية يوم 18 ديسمبر الحالي.

ويمكن متابعة التغطية الخاصة لكل ما يتعلق بالعملية الانتخابية من خلال الرابط التالي، من هنا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة من هنا القومي للمرأة الانتخابات الرئاسية مايا مرسي طوفان الأقصى المزيد الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران

بغداد اليوم -  متابعة

اعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات محسن إسلامي، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، عن انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الايرانية.

وقال إسلامي في تصريح صحفي، إنه "بعد نصف ساعة من الآن ستنطلق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية"، مبينا انه "في هذه المرحلة يتنافس بزشكيان صاحب القانون الانتخابي 22، وجليلي صاحب القانون الانتخابي 44 فيما بينهما".

وأضاف إسلامي إنه "يتم التصويت في حوالي 59000 مركز اقتراع، وينشط أكثر من 800 ألف من القوى الشعبية في المجالس التنفيذية والإشرافية في عموم البلاد في مناطق التصويت، فيما يتواجد ممثلو المرشحين في مراكز الاقتراع وأيضا في مقر الانتخابات".

وعن مدة التصويت، أوضح إسلامي إنه "تستمر الانتخابات حتى الساعة 18:00 من مساء اليوم ويمكن تمديدها بتقدير وزير الداخلية".

وعن نتائج هذه الانتخابات، أوضح إسلامي "سيبدأ فرز الأصوات فور انتهاء التصويت، ومن المتوقع أن تعلن النتائج النهائية صباح يوم السبت"، منوهاً "في هذه المرحلة، أي مرشح يحصل على صوت واحد إضافي سيفوز في الانتخابات".

وكانت الانتخابات الرئاسية في الجولة الأولى والتي جرت الجمعة الماضية شهدت أقل نسبة مشاركة وهي 40 بالمائة، وهي الأقل منذ عام 1979، فيما كان يحق لنحو 61 مليون المشاركة بالانتخابات.

وافتتحت صناديق الاقتراع في عدد من الدول الأجنبية قبل ساعات بسبب فارق التوقيت، مثل نيوزلندا للمقيمين الإيرانيين للمشاركة بهذه الانتخابات.

وفي الجولة الأولى كانت هناك مقاطعة واسعة من قبل الإيرانيين في الخارج والذين يقدر عدد الناخبين فيها نحو 8 ملايين، حيث شارك أقل من 100 ألف ناخب.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • القومي للمرأة يهنىء مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • عضوات منتدى الخمسين سيدة يهنئن الدكتورة مايا مرسي بمنصب وزيرة التضامن الاجتماعي
  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • قبل توليها منصب وزيرة التضامن.. قضايا للمرأة شغلت عقل مايا مرسي
  • السيرة الذاتية للدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
  • القومي للمرأة يهنئ  مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • مايا مرسي توجه 6 رسائل إلى المرأة.. قوة وحرية وتمكين
  • القومي للمرأة يهنىء الدكتورة مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • مايا مرسي تتولى مهام عملها كوزيرة للتضامن الاجتماعي بعد حلف اليمين