نشر موقع "صدى البلد" العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية.

 

كل ما تريد معرفته عن شروط التقديم للمنح الدراسية خارج مصر 2024
أعلنت الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن منحً لمرحلة الدكتوراه والمقدمة من دولة المجر  للحصول على درجة  الدكتوراه باللغة الإنجليزية وفي أى من التخصصات  والمجالات الآتية الرياضيات والفيزياء وتكنولوجيا المعلومات والتعليم التكنولوجي وكذا في أى مجال من مجالات الاهتمام بما فيها مجال دراسة الطب وطب الأسنان والصيدلة.

يصل دعمها لـ2 مليون جنيه.. شروط التقدم لمسابقة Gen-Z
أعلن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، التابع لوزارة التعليم العالي، تفاصيل مسابقة Gen-Z برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

مسيرات حاشدة من جامعة القاهرة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية
انطلقت من جامعة القاهرة، مسيرات حاشدة للمشاركة الفعالة والإيجابية في ماراثون الانتخابات الرئاسية داخل مصر، والتي تبدأ اليوم وتستمر على مدار 3 أيام حتى الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري، وذلك في إطار من الديمقراطية والحرية التامة، وبما يعكس حرص الجامعة على أداء الواجب الوطني والحق الدستوري في الاستحقاق الانتخابي الأهم.

رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا يدلي بصوته في العرس الانتخابي
أدلى خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بصوته في الانتخابات الرئاسية، عبر لجنته بمدرسة النصر الرسمية للغات دائرة قسم أول أكتوبر.

جامعة الفيوم: افتتاح دورة إعداد المعلم الجامعي 48 بكلية التربية
شهد الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، الجلسة الافتتاحية لدورة إعداد المعلم الجامعي الثامنة والأربعين، والتي تستمر خلال الفترة من  ١٠ /١٢ / ٢٠٢٣ وحتى  ١٤ /١٢ / ٢٠٢٣.

فعاليات مشاركة جامعة 6 أكتوبرالتكنولوجية في الانتخابات الرئاسية 2024
يشارك طلاب جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية في الانتخابات الرئاسية 2024 التي أنطلقت اليوم، حيث قررت اتحادات الطلاب فى الجامعات حث الطلاب على المشاركة وتكوين مسيرات كبيرة للمشاركة فى العملية الانتخابية والتصويت فى اللجان القريبة من كل جامعة، فيما قررت الجامعات توفير أوتوبيسات لنقل الطلاب إلى لجان التصويت كجزء من واجبها القانونى كاستحقاق دستورى أصيل وواجب وطنى، وحث المجتمع الأكاديمى على المشاركة.

ذوو الهمم من طلاب جامعة أسيوط يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024
أشاد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، باهتمام الدولة بتقديم خدمات لتسهيل وتيسير عملية إدلاء الأشخاص ذوى الهمم، بأصواتهم فى الإنتخابات الرئاسية 2024 ، وتجهيز المقار الانتخابية بما يتوافق مع متطلبات ذوى الاحتياجات الخاصة.

رئيس جامعة بورسعيد يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية
أدلى الدكتور أيمن إبراهيم، رئيس جامعة بورسعيد، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك بمدرسة الفرما، بحضور الآلاف من طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وأعضاء الجهاز الإداري.

رئيس جامعة المنصورة من لجنة المغتربين: تواجد الطلاب بشكل كثيف فاق التوقعات
أكد الدكتور شريف يوسف خاطر أن المشاركة الفعالة لمنتسبى الجامعة في الانتخابات الرئاسية 2024 و تواجد طلاب جامعة المنصورة بشكل كثيف فاق توقعات الجميع، وهو ما يعكس الوعى لدى الطلاب  بضرورة المشاركة وتقديم واجبهم تجاه وطنهم، متابعًا إن المشهد اليوم يرسل رسالة للعالم أجمع بأن هذه هي الديمقراطية في مصر، وإن الشعب المصرى بكافة أطيافه حريص على التنمية والتطوير خلال السنوات القادمة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منح منح الدراسية مسابقة Gen Z صندوق رعاية المبتكرين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فی الانتخابات الرئاسیة 2024 رئیس جامعة بصوته فی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد مراسم تحية العلم.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور عبد الرزاق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الأحد ، مراسم تحية العَلَمِ ، بمشاركة أسرة طلاب من أجل مصر واتحاد الطلاب.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور على صبري أمين عام الجامعة، والدكتور عبد الحليم عكاشة عميد كلية التربية الرياضية، وأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، وجمع من طلاب الجامعة.


بدأت المراسم برفع وتحية العلم بالحرم الرئيسي للجامعة، بحضور طلاب من مختلف الكليات وأعضاء أسرة طلاب من أجل مصر وأعضاء اتحاد الطلاب، ورحب رئيس الجامعة في كلمته بالطلاب الجدد والقدامى مقدما التهنئة ببداية العام الدراسي الجديد، داعيا الطلاب إلى العمل للمساهمة في بناء الوطن.


وقال رئيس جامعة كفر الشيخ، إن تحية العلم المصري تُعد رمزًا للولاء والانتماء والوطنية، وواجب وطني ، لتجديد العهد و الوعد ولاءً وحبًا لمصر في إطار بث الروح الوطنية داخل الطلبة وبث روح الانتماء للوطن، مؤكداً على انتظام الدراسة بكليات الجامعة من اليوم الأول للعام الجامعي الجديد 2024 / 2025، مشيرًا إلى أن الكليات استقبلت طلابها لتعريفهم بالأنشطة المختلفة، وعقد لقاءات مع الطلاب الجدد لشرح نظام الدراسة بالكليات، مطالبا السادة عمداء الكليات بلقاء الطلاب للتعرف على مشاكلهم وإيجاد حلول فورية لها، موضحًا أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية الفنية والرياضية والثقافية.


من جانبه أشار الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الي أهمية الأسر الطلابية واتحاد الطلاب ودورهم في تنظيم الأنشطة ،وغرس ثقافة روح الولاء والانتماء، بجانب الدور الترويحي، وذلك بهدف توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الطلابية التي تساعد الطلاب على صقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم واستثمار أوقات فراغهم، مشيرا إلى اهتمام الجامعة بهذا الدور في ظل رؤية وتوجه الدولة والقيادة السياسية واهتمامها البالغ بالشباب تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


وقدمت أسرة طلاب من أجل مصر خلال اليوم الدراسي الأول والثاني ،استمارات تعارف للطلاب بمختلف كليات الجامعة وتوزيع الإرشادات اللازمة لتعريفهم بأنشطة الأسر الثقافية والرياضية والاجتماعية والفنية والرحلات والمعسكرات والجوالة، وكذلك التعريف بخدماتها للطلاب والخريجين بمختلف كليات الجامعة، كما قدم اتحاد الطلاب التوعية للطلاب بأهمية الأسر الطلابية وما تقدمه من أنشطة داخل الجامعة، بجانب تقديم التوعية بأهمية الإجراءات الاحترازية، والتقط قيادات الجامعة وأعضاء أسرة طلاب من أجل مصر واتحاد الطلاب، الصور التذكارية تدعيما لدور الأنشطة الطلابية.

IMG-20240929-WA0023 IMG-20240929-WA0021 IMG-20240929-WA0019 IMG-20240929-WA0009 IMG-20240929-WA0015 IMG-20240929-WA0025

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن طريقة وشروط حجز شقق الإسكان 2024 في ملوي الجديدة
  • كل ما تريد معرفته عن شروط حجز شقق الإسكان 2024 في برج العرب
  • رئيس جامعة طنطا يستعرض خطة دعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد تحية العلم مع الطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد 2024-2025
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد مراسم تحية العلم.. صور
  • إعلان نتيجة التقديم للمدينة الجامعية الأزهرية 2024 اليوم
  • كل ما تريد معرفته عن سياحة رياضية الفيوم.. «هتدرس كليتين في وقت واحد»
  • أخبار بيروت الآن.. كل ما تريد معرفته عن محاولة اغتيال حسن نصر الله (فيديو)