وجه اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، برفع درجة الاستعداد القصوى، بجميع الوحدات المحلية والمديريات والهيئات الخدمية، تحسبا لسقوط أمطار غزيرة قد تصل لحد السيول قادمة من سلاسل جبال البحر الأحمر، بناءً على تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن عدم استقرار الأحوال الجوية، خاصة على محافظات جنوب الصعيد.

وقال عمر عبد الباقى، المتحدث الرسمي باسم محافظة قنا، فى بيان، إن الأجهزة التنفيذية، انهت جاهزيتها لخطة الطوارئ ومواجهة السيول، وعمل دوريات لمتابعة صيانة مخرات السيول، ومتابعة الأحوال الجوية على مدار الساعة، وإبلاغ غرفة العمليات الرئيسية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العام بديوان المحافظة، في حالة حدوث أى طوارئ والتدخل الفوري عبر فرق مواجهة الطوارئ.

محافظ قنا يُدلي بصوته بلجنة المغتربين بمدرسة قنا الرسمية للغات في أول أيام الانتخابات الرئاسية.. محافظ قنا يترأس غرفة العمليات بالديوان العام

وأشار عبدالباقى، إلى أن محافظ قنا وجه إدارة المرور باتخاذ كافة التدابير اللازمة ونشر الأكمنة الثابتة والمتحركة على الطرق السريعة والفرعية لمواجهة أية تداعيات، ووضع طرق بديلة فى حالة غلق بعض الطرق، واستعداد فرق الطوارئ بجميع شركات المرافق.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم محافظة قنا، بأن غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة متصلة بشكل دائم مع غرفة العمليات المركزية بوزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء، كما يتم التواصل بشكل مباشر مع غرف العمليات الفرعية بالمدن لتلقى البلاغات و الشكاوى من المواطنين والتعامل الفورى معها.

و ناشد محافظ قنا، المواطنين باتخاذ الحيطة والحذر، خاصة قائدي السيارات على الطرق السريعة، مع الالتزام بإرشادات المرور والسرعات المقررة، وعدم استخدام فرامل السيارة على الطرق التى تتساقط عليها مياه الأمطار. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا درجة الإستعداد القصوى سقوط أمطار غزيرة سلاسل جبال البحر الأحمر السيول الاحوال الجوية مخرات السيول غرفة العملیات محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

نائبة: تراكم العمليات بعيادة العظام في مستشفى أبو الريش الياباني منذ فترة طويلة

قالت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أن هناك تراكم في عدد العمليات بعيادة العظام في مستشفى أبو الريش الياباني منذ فترة طويلة ، حيث يتردد عليه المرضى الراغبون فى إجراء العمليات مرات ومرات ولم تجرى لهم العملية ، مشيرة إلى أن مستشفى أبو الريش صرح عظيم وكبير يتم تجديده الآن.

محاكمة المتهمين في قضية اختلاس وتزوير وإهمال داخل مستشفى أم المصريين رغم قرار علاجها على نفقة الدولة.. مستشفى هليوبولس يجبر مريضة حادث على دفع 15 ألف جنيه "مستندات"

وأشارت متى في بيان صحفي لها إلى أنه عند قيامها بسؤال الأطباء للأطباء ، وجدت أن هناك غرفتين لعمليات العظام يعملون ٢٤ ساعة ، منهم غرفة مغلقة نظرا لعدم وجود تكييف وجهاز أشعة العظام الذي يجري العملية من خلاله داخل غرفة العمليات ، ولذلك يتم تأخير كثير من الحالات الأكثر أهمية ، والتي يفضل إجراؤها في سن صغير لضمان حسن أداء النتائج.

 

ودعت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب كافة الأحزاب والمجتمع المدني والجمعيات ورجال الأعمال المهتمين بالصحة لتوفير وإصلاح جهاز التكييف وأيضاً شراء جهاز أشعة العظام فى مستشفى أبو الريش الياباني.

 

كما أشادت بأداء أطباءنا في ظل الظروف الحالية والضغط عليهم بالحالات المترددة وتكرارها وسعيهم لتسكينهم وتحضيرهم للعمليات في وجود غرفة عمليات عظام واحدة بذلك الصرح الكبير مستشفي أبو الريش الياباني.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن.. ورفع حالة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي
  • توزيع مساعدات طارئة لـ2480 أسرة متضررة من السيول بالحديدة
  • سؤال برلماني بشأن تراكم العمليات بعيادة العظام بمستشفى أبو الريش الياباني
  • منخفض جوي جديد.. 6 تحذيرات من الأرصاد للمصريين
  • نائبة: تراكم العمليات بعيادة العظام في مستشفى أبو الريش الياباني منذ فترة طويلة
  • إسرائيل تعلن اغتيال 20 عنصرا من "حزب الله" كانوا مع نصر الله وكركي في غرفة العمليات
  • توزيع عشرة آلاف سلة غذائية على المتضررين من السيول بالحديدة
  • "تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرة
  • "أمانة الطائف" ترفع جودة الطرق وتطور التنقل الآمن بتعزيز السلامة المرورية
  • رفع درجة الاستعداد.. وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة العليا لمؤتمر السكان والتنمية البشرية