الجزيرة:
2024-06-29@14:55:31 GMT

الاحتلال يحتجز 142 أسيرة من غزة بينهن رضيعات ومسنات

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

الاحتلال يحتجز 142 أسيرة من غزة بينهن رضيعات ومسنات

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني عن احتجاز 142 أسيرة من غزة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهن طفلات رضيعات ونساء مسنات اعتقلن خلال الاجتياح البري للقطاع.

وقالت الهيئة ونادي الأسير، في بيان صدر مساء الأحد، إن الأسيرات محتجزات في سجون عدة من بينها الدامون وهشارون، وفقا للمعطيات المتوفرة.

وأشارت المؤسستان إلى ما جاء في بيان سابق لهما أفاد بأن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ "جرائم مروعة وفظيعة بحق معتقلي غزة، إلى جانب رفضه الكشف عن مصيرهم من حيث أعدادهم وأماكن احتجازهم وحالاتهم الصحية".

تحذير من إعدامات محتملة

وأكدت الهيئة ونادي الأسير أن المخاوف على مصير أسرى غزة تتصاعد يوما بعد يوم، ولم يستبعدا إقدام الاحتلال على تنفيذ عمليات إعدام ميداني بحقهم في ضوء "الصور الصادمة والمروعة والشهادات التي خرجت من مواطنين تم اعتقالهم مؤخرا".

وكانت إدارة سجون الاحتلال أعلنت في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن احتجاز 260 معتقلا ومعتقلة من غزة، وصفتهم بأنهم "مقاتلون غير شرعيين".

ولفتت هيئة الأسرى ونادي الأسير إلى أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير -الذي وصفتاه بالفاشي- أوعز إلى مسؤولة إدارة السجون "في إطار عمليات التعذيب والتنكيل الممنهجة" بنقل معتقلين من غزة إلى قسم الزنازين ركفيت المقام تحت سجن نيتسان الرملة، الذي يعد من أسوأ السجون وأقدمها.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ونادی الأسیر من غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يهدم 17 منزلاً في الضفة الغربية

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية 17 منزلاً للفلسطينيين، وتركزت عمليات الهدم في أريحا والأغوار وجنين ورام الله بالضفة الغربية، وفق ماذكرت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

وأشارت الهيئة الفلسطينية في تقرير لها، أن هذا العدد من عمليات الهدم في يوم واحد هو الأعلى في الضفة الغربية منذ ثمانية أشهر.

وفي سياق متصل، سلّمت قوات الاحتلال إخطارات لهدم المزيد من المنازل والمنشآت الفلسطينية في منطقة الأغوار، ضمن سياسة الاستيطان والتهجير، التي تستهدف الوجود الفلسطيني في منطقة الأغوار، التي تشكل مساحتها ثلث مساحة الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • السعودية تدين إقرار لسلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان بالضفة الغربية
  • "الخارجية" تدين قرارات الاحتلال بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • المملكة تدين إقرار توسيع عمليات الاستيطان السافرة في الضفة الغربية
  • المملكة تدين إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية
  • استشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • المتحدث باسم الحوثيين: نفذنا 4 عمليات عسكرية نوعية في البحرين الأحمر المتوسط»
  • فلسطين: الطيران المروحي الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه حيي الشجاعية والزيتون بغزة
  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يهدد بمواصلة عمليات الاجتياح في غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يهدم 17 منزلاً في الضفة الغربية
  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني