شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مطارات الدمام تنقل 5 ملايين مسافر العام الجاري، اقتصاد مطارات الدمام تنقل 5 ملايين مسافر العام الجاري المدينة الدمام تاريخ النشر 12 يوليو 2023 23 44 KSA جاذبية وتطوير .،بحسب ما نشر صحيفة المدينة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مطارات الدمام تنقل 5 ملايين مسافر العام الجاري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مطارات الدمام تنقل 5 ملايين مسافر العام الجاري
اقتصاد مطارات الدمام تنقل 5 ملايين مسافر العام الجاري المدينة - الدمام تاريخ النشر: 12 يوليو 2023 23:44 KSA جاذبية وتطوير A A حقق مطار الملك فهد الدولي في الدمام نموًا في الحركة الجوية بنسبة 17٪ خلال عام 2023م، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، و بلغ عدد المسافرين عبر المطار أكثر من 5 ملايين مسافر.كما بلغ عدد الرحلات أكثر من 46 ألف رحلة، بنسبة نمو 14٪ مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. ويبلغ عدد شركات الطيران العاملة عبر مطار الملك فهد الدولي 42 شركة طيران، منها 3 شركات وطنية، و39 شركة أجنبية، بزيادة 5 شركات جديدة انضمت للعمل خلال عام 2023م. وتنطلق رحلات الطيران من المطار إلى 62 وجهة مباشرة، منها 46 وجهة دولية، و12 وجهة داخلية، بزيادة 12 وجهة خلال عام 2023م، منها 10 وجهات دولية ووجهتان داخليتان.وتكشف لغة الأرقام أنه في ظل الدعم اللامحدود من القيادة لقطاع النقل الجوي، استطاع مطار الملك فهد الدولي في الظهران تحقيق قفزة كبيرة في النمو بالحركة الجوية ما يعكس قدرة المطار على تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل الجوي وذلك بفضل التطور الكبير الذي شهدته البنية التحتية، والتحسين في مرافق المطارات، وزيادة إمكانية الوصول إلى خيارات النقل عبر المطار. وتحققت هذه النقلة عبر زيادة عدد الرحلات بنسبة 14٪ مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، الأمر الذي يعكس قدرة المطار على ربط المدن السعودية بمدن العالم الأخرى في الشرق والغرب، ويظهر وصول عدد شركات الطيران العاملة عبر مطار الملك فهد الدولي إلى 42 شركة طيران، مستوى الجاذبية التي يتمتع بها المطار، نظرًا للتطوير الذي حققته البنية التحتية والتحسينات التي شهدتها منشآت المطار ومستوى الخدمات فيه. كما يعكس مستوى النمو في الحركة الجوية نجاح سياسة تعزيز التنافسية في القطاع، وهو ما ينعكس إيجابًا على أداء القطاعات الأخرى ويصب في صالح تحقيق مستهدفات رؤية 2030، التي تهدف إلى مضاعفة أعداد المسافرين ثلاثة أضعاف، للوصول إلى 330 مليون مسافر، ورفع مستوى الربط الجوي للوصول إلى 250 وجهة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مطار القاهرة الدولي يستقبل 81 ألف مسافر خلال 24 ساعة

استقبل مطار القاهرة الدولي، خلال الـ24 ساعة الماضية، نحو 80 ألفا و 600 مسافر، قادمين ومغادرين من مطار القاهرة الدولي إلى عدة وجهات متنوعة، على متن 561 رحلة جوية.

وغادر مطار القاهرة الدولي أمس الثلاثاء 41 ألفا و700 مسافر، معظمهم من جنسيات مختلفة، لعدة وجهات غربية وأوروبية، وإفريقية، وأمريكية، على متن 282 رحلة جوية.

بينما استقبل المطار 38 ألفا و700 من جنسيات مختلفة قادمين لمصر، ليصبح إجمالي عدد رواد مطار القاهرة الدولي خلال الـ24 ساعة الماضية 80 ألفا و600 مسافر وسائح، وسط استعدادت أمنية مشددة للتيسير على المسافرين والسائحين والوافدين والمغادرين من وإلى المطار.

 

مطار القاهرة الدولي يستقبل نحو 81 ألف مسافر

 

كانت وزارة الطيران المدني بقيادة الدكتور سامح الحفني، أعلنت رفع حالة الإستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي، لاحتمالية هبوط طائرات عابرة للأجواء بالمطار، في ضوء إغلاق المجال الجوي ببعض دول الجوار.

وكانت وزارة الطيران المدني أكدت خلال بيانها المتابعة المستمرة لمستجدات الأوضاع الراهنة و الاعلان عنها للرأى العام أولا بأول، مع التنسيق مع الدول الجوار في ضوء قيام كل من دولتى الاردن والعراق بإغلاق مجالهما الجوي، مشيرة إلى أن المجال الجوي المصري آمن و يعمل بشكل طبيعى ووفقا لاعلى معدلات السلامه ويشهد إنتظام حركة التشغيل.

 

 

مقالات مشابهة

  • منذ بداية العام الجاري.. جدري القردة يودي بحياة 866 شخصًا في إفريقيا
  • انفجار حقيبة مسافر في مطار وارسو
  • «التخطيط» تعلن نتائج الأداء الاقتصادي خلال الربع الأخير من العام الجاري
  • الأمم المتحدة: نزوح نحو 490 ألف فرد باليمن منذ مطلع العام الجاري
  • مرتبط بترامب ومصر.. مطالب ديمقراطية بإعادة فتح تحقيق الـ10 ملايين دولار
  • مطار القاهرة الدولي يستقبل 81 ألف مسافر خلال 24 ساعة
  • مصر تستقبل "سفاجا 1".. قوة بحرية جديدة لدعم الإقتصاد
  • إغلاق جزئي بطريق "الدمام - الرياض" لأعمال صيانة.. السبت المقبل
  • عاجل | إغلاق جزئي بطريق "الدمام - الرياض" لأعمال صيانة.. السبت المقبل
  • مجلس الأمن يعقد جلسات إحاطة حول التوتر في الشرق الأوسط خلال أكتوبر الجاري