صحيفة الاتحاد:
2024-10-04@23:57:48 GMT

«ديربيان» يطاردان «مربع الذهب»

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

مراد المصري (دبي)

أخبار ذات صلة عرض النموذج العالمي لـ «جائزة دبي الدولية للتنمية المستدامة» كلية ليوا تدشن سلسلة فعاليات أكاديمية لتعزيز الاستدامة

تقام مباراتا «ديربي» في أبوظبي ودبي، اليوم، في إياب ربع نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم، حيث يبحث الوحدة والجزيرة على استاد آل نهيان، والوصل وشباب الأهلي على استاد زعبيل، عن بطاقتي الصعود إلى نصف النهائي، بحسابات مفتوحة مع استمرار قاعدة غياب أفضلية الأهداف «خارج الديار»، وفي حال التساوي في عدد أهداف مباراتي الذهاب والإياب يتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح.


يلتقي الوحدة والجزيرة بـ«حسابات متجددة»، مع الأخذ في الاعتبار تفوق «فخر أبوظبي» 2-1 ذهاباً، ولكن طرأت على الفريقين تغييرات عديدة منذ تلك المواجهة، تجعل المباراة المقبلة صراعاً بين «المدرسة الهولندية» على «الدكة».
وقام الوحدة بتغيير الجهاز الفني برحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، وتكليف أرنو بويتنويج، حيث ظهر «العنابي» تحت قيادته بروح معنوية أفضل، خصوصاً في المباراة الأخيرة التي عاد فيها من تأخره بالنتيجة بهدفين، ليدرك التعادل أمام الوصل، في «الجولة العاشرة» من «دوري أدنوك للمحترفين»، رغم النقص العددي في صفوف «أصحاب السعادة».
من جانبه، لا يزال «فخر أبوظبي» يبحث عن الاستقرار الفني مع المدرب الهولندي فرانك دي بور، حيث تجرع الفريق مؤخراً خسارتين كبيرتين أمام الوصل 4-2 وعجمان 5-1، وبينهما الفوز على بني ياس 4-1، وهو ما يعكس الحالة المتذبذبة للفريق هذا الموسم بين صعود وهبوط في المستوى.
ويلتقي الوصل وشباب الأهلي مع سعي كل منهما لمواصلة رحلة المنافسة على أحد ألقاب الموسم، حيث يدرك «الإمبراطور» أن الفرصة سانحة هذه المرة لتجاوز «الفرسان»، ويكفيه التعادل بأي نتيجة، من أجل الانتقال إلى «المربع الذهبي»، فيما يدخل شباب الأهلي المواجهة بعد كسب «جرعة ثقة»، بالفوز الكبير بـ«سباعية» على فريق الإمارات.
ونجح الوصل من التفوق ذهاباً 3-2، بعدما قلب تأخره 2-1، إلى انتصار ثمين بهدف قاتل سجله نجمه فابيو ليما، لكنه يتوخى الحذر أمام شباب الأهلي الذي يملك خبرة كبيرة في البطولة، بحكم أنه صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج «5 مرات»، آخرها موسم 2021-2020.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي دبي مصرف أبوظبي الإسلامي شباب الأهلي الوصل

إقرأ أيضاً:

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الهلال في كلاسيكو السعودية

وضع المدرب الألماني يايسله ملامح تشكيل الأهلي السعودي في المواجهة المرتقبة أمام الهلال في الجولة السادسة، من مسابقة دوري روشن للمحترفين، والتي تقام على أرضية ملعب الجوهرة المشعة.

ويفقد الأهلي حارسه السنغالي إدوارد ميندي، بسبب إصابته في الكاحل خلال مباراة الجندل في مسابقة كأس الملك، والتي تلقى فيها الفريق الهزيمة بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

ويجري المدرب عدد من التعديلات على تشكيل الفريق، حيث سيكون علي الأسمري هو اللاعب الأقرب للتواجد في مركز وسط الملعب، بدلاً من زياد الجهني، الذي تعرض لإصابة خلال مباراة الوصول الماضية في مسابقة دوري روشن للمحترفين.
وأكد المدرب خلال جلسته مع اللاعبين، على ضرورة الخروج بنتيجة إيجابية، في ظل تراجع نتائج الفريق في مسابقة دوري روشن للمحترفين خلال الفترة الماضية.
وفاز النادي الأهلي، في المباراة الأخيرة على حساب الوصل، في مسابقة دوري أبطال أسيا للنخبة، والتي أقيمت على ملعب زعبيل، وجاءت ثنائية الراقي، عن طريق رياض محرز، وروجيرو إيبانيز. 

تشكيل الأهلي السعودي المتوقع..

حراسة المرمى: عبدالرحمن الصانبي.

خط الدفاع: علي مجرشي - روجير إيبانيز - ميريح ديميرال - عبدالله العمار.

خط الوسط: روبرتو فيرمينو - فرانك كيسيه - علي الأسمري - رياض محرز.

خط الهجوم: إيفان توني - فراس البريكان.

ويبحث الهلال عن مواصلة الانتصارات خلال الموسم الجاري في حين يسعى الأهلي لتجاوز أحزانه وتغيير مزاجه بالتغلب على الزعيم الذي عجز عنه منذ موسم 2019-2020 عندما فاز 2-1 على أرضه.

موعد مباراة الهلال والأهلي..

يستضيف ملعب الجوهرة المشعة مباراة الهلال والأهلي عند دقات الساعة التاسعة مساء السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين.

ونجح الراقي بتحقيق الانتصار على الوصل الإماراتي بهدفين نظيفين في دوري أبطال آسيا للنخبة ليعوض جماهيره عن الهزيمة أمام القادسية بهدف دون رد، فيما اكتسح الهلال نظيره الشرطة العراقي بخماسية نظيفة ليتابع حصد الانتصارات.

مقالات مشابهة

  • تشكيل الأهلي المتوقع أمام الهلال في كلاسيكو السعودية
  • شراكة تنموية نحو المستقبل
  • خورفكان يدفع بـ «الثلاثي الجدد» أمام الوصل
  • نجم يد الأهلي: كنا نريد الوصل للنهائي.. ونستحق الفوز على برشلونة
  • عبد الرحمن طه حارس يد الأهلي رجل مواجهة البرونزية أمام برشلونة
  • وورلد بولوتكس رفيو: سعي الدبيبة للسيطرة على المركزي عقبة أمام الوحدة السياسية والاقتصادية لليبيا
  • بثنائية.. شباب الأهلي يتعثر أمام ناساف
  • شباب الأهلي يتعثر أمام ناساف بـ «السيناريو الغريب»!
  • تشكيل شباب الأهلي أمام ناساف الأوزبكي
  • موعد مباراة الأهلي وسيراميكا في السوبر