صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@08:46:17 GMT

حصاد الجهود المخلصة

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

حصاد كبير تحقق بفضل الجهود المخلصة التي تبذلها الإمارات بتوجيهات القيادة الرشيدة في مجال حماية البيئة، محلياً وإقليمياً ودولياً، عبر ترسيخ الاستدامة كأحد الأسس المتينة للاستراتيجيات الوطنية لمواجهة التغير المناخي؛ بهدف حماية كوكب الأرض وضمان مستقبل الأجيال القادمة. أطلقت الدولة خلال 5 أعوام أكثر من 120 قراراً، من بينها 60 قراراً جديداً في العام الحالي فقط، لمواجهة آثار التغير المناخي بالتعاون مع مختلف دول العالم.

جاءت الإمارات أيضاً في المركز الثاني عالمياً في تحوّل الطاقة، والسادس عالمياً في معدل استهلاك الطاقة الشمسية للفرد، واستثمرت أكثر من 50 مليار دولار في مشروعات الطاقة النظيفة في 70 دولة، وتعهدت باستثمار 50 مليار دولار أخرى بالقطاع على مدى العقد المقبل، كما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله. ولتحقيق مستهدفاتنا الوطنية البيئية الجديدة، اعتمد مجلس الوزراء 10 مبادرات وقرارات لضمان نجاح السياسات الوطنية في تخفيض انبعاثات الكربون. تؤكد هذه الجهود المكثفة، بالتزامن مع استضافة COP28، إصرار الإمارات على مواصلة العمل الجاد لتحويل رؤيتها الاستراتيجية إلى آليات فعالة تسهم إيجابياً في مواجهة آثار التغير المناخي على المجتمعات الإنسانية، لضمان استمرار جهود التنمية الاقتصادية ومستقبل أفضل للبشرية.

أخبار ذات صلة الأرشيف والمكتبة الوطنية ينظم ملتقى «مساحة معرفة» 50 مشاركاً في بطولة الفجيرة لترويض الخيول مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات حماية البيئة الاستدامة التغير المناخي المناخ كوب 28 مؤتمر الأطراف مؤتمر المناخ

إقرأ أيضاً:

رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي

دعا سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤتمر الأطراف “COP28”، قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي.

وركزت رئاسة “COP28” خلال مشاركتها في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، على تعزيز التعاون الدولي والشراكات البناءة لدعم العمل المناخي والتنمية المستدامة عالميًا.

جاء ذلك خلال مشاركة فريق رئاسة “COP28” خلال الأسبوع الجاري في الدورة 79 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، و"أسبوع المناخ في نيويورك"، بهدف تحفيز قادة الدول والحكومات على دعم تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي الذي وضع إطارًا مرجعيًا لجهود الحفاظ على إمكانية تفادي تجاوز الارتفاع في حرارة كوكب الأرض مستوى 1.5 درجة مئوية.

كما الدول إلى إعداد مساهمات محددة وطنيًا تساهم في تحقيق تقدم نوعي في العمل المناخي العالمي خلال هذا العقد المهم، وتقديمها قبل الموعد النهائي المحدد في فبراير 2025.

وكاتت رئاسة “COP28” شاركت في العديد من الفعاليات رفيعة المستوى واللقاءات الثنائية خلال الأسبوع الجاريفي نيويورك، وضم فريق المؤتمر إلى جانب معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، كلًا من معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة تنمية المجتمع، رائدة المناخ للشباب في “COP28”، وسعادة رزان المبارك رائدة الأمم المتحدة للمناخ في “COP28”، وسعادة السفير ماجد السويدي، المدير العام والممثل الخاص لرئاسة دولة الإمارات للمؤتمر، وعدنان أمين، الرئيس التنفيذي لمكتب “COP28”.

مقالات مشابهة

  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تناقش تداعيات التغير المناخي
  • رئيس بالاو يشيد بجهود الإمارات في مواجهة التغير المناخي
  • حصاد الهيئة العامة للخدمات البيطرية خلال شهر سبتمبر 2024 في الرقابة البيطرية والتفتيش على اللحوم
  • مجلس الوزراء: تكليف لجنة مكافحة غسيل الأموال بتكثيف الجهود والتعاون مع الجهات الحكومية لتحقيق المتطلبات الدولية
  • الطاقة النيابية:قانون الطاقة الجديد سيساهم في مكافحة التغير المناخي
  • معلومات الوزراء يتناول تأثيرات التغير المناخي والصدمات على عملية التعليم
  • درجات الحرارة في خريف محافظات مصر ترتفع عن المعتاد..الخبراء يحذرون من انعكاسات التغير المناخي
  • رئيس Cop28 يدعو الدول للاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • الإمارات تشارك في اجتماع “لجنة التعاون الكهربائي”بدول مجلس التعاون في قطر