قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن اصطحاب الناخبين لأولادهم وأحفادهم الصغار في أثناء الإدلاء بالانتخابات تمثل بداية تنمية الوعي بالمواطنة، لأن هناك أشياء تأتي من خلال التربية، فالطفل يتعلم الكثير من الأشياء من السلوك الموجه له، ومن ثم عندما ينمو بداخله إحساسه بالمسؤولية تجاه وطنه وينمو معه الوعي بالمواطنة.

وأضافت "الكيلاني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أنه عندما ينمو داخل الصغار إحساسه بالمسؤولية تجاه وطنه، وينمو بداخله الوعي بالمواطنة، والتي تعني الأرض التي يعيش عليها، ولديه واجبات وله حقوق، وهذا ينمو مع الطفل.

وأشارت إلى أنه  عندما يصطحب الأب أو الأم لأطفالهم سيتعودون هذا السلوك وينشأوا على المسؤولية تجاه وطنهم وأن يكون لديهم نمو للوعي بالمواطنة منذ الصغر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة قصواء الخلالي الانتخابات الانتخابات الرئاسية الناخبين

إقرأ أيضاً:

"الحسيني" ينشر صوره مع نصرالله ويعلق : درس لكل من تخلى عن وطنه وعروبته

علّق أمين عام المجلس العربي الإسلامي، محمد علي الحسيني، على الإعلان عن اغتيال أمين جماعة حزب الله اللبنانية، قائلًا إن حسن نصرالله ترك العروبة وذهب لـ"الحضن الإيراني".
وأضاف في تصريحات عبر حسابه على "إكس": بدأنا معًا، وسرنا معًا ، وحررنا الجنوب معا ، وانتصرنا معا ، ولكن فرقنا الولاء ، بقيت أنا مع العروبة والامة ، في الحضن العربي الوفي ، ومع الأمان قرب الأشقاء العرب ، ومع اليقين الوفاء العربي، وانت ذهبت بعد التحرير الى الحضن الايراني ، ومنحتهم الولاء المطلق والطاعة العمياء ، ووضعت نفسك بخدمتهم وما قصرت ، فتخلوا عنك وتاجروا فيك، في وقت يحتضنني العرب جريا على عادتهم في المرؤة والوفاء".
أخبار متعلقة تفاصيل عملية اغتيال حسن نصرالله.. الاستهداف تم بـ 80 طنًا من المتفجراترغم الغارات الجوية على لبنان.. استمرار العمل في مطار بيروت الدوليوأضاف قائلًا إنه وجه النصيحة كثيرًا لحسن نصر الله، "وقلت لك انتبه، كيّ لا تقول لاحقا لو كنت أعلم، وحذرتك مما سيأتي عليك وعلى اللبنانيين من تدمير وتهلكة، وقلت اللهم إني بلغت، فقد كان واجبي الشرعي ان احذرك وانبهك وقلت لك يمكن التوبة والعودة".
وختم تصريحاته قائلاً: "هذا درس لكل من تخلى عن وطنه وعروبته وأمته لمصلحة أمة أخرى، ودرس لكل من أخطأ في الولاء لغير أهله وأشقائه" .

بدأنا معا ، وسرنا معا ، وحررنا الجنوب معا ، وانتصرنا معا ، ولكن فرقنا الولاء ، بقيت انا مع العروبة والامة ، في الحضن العربي الوفي ، ومع الامان قرب الاشقاء العرب ، ومع اليقين الوفاء العربي ، وانت ذهبت بعد التحرير الى الحضن الايراني ، ومنحتهم الولاء المطلق والطاعة العمياء ، ووضعت... pic.twitter.com/nZReblgFjS— محمد علي الحسيني (@sayidelhusseini) September 28, 2024
إعلان اغتيال نصراللهوأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا اليوم السبت، تصفية حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني.
وقال المتحدث بلسان جيش الاحتلال للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، في منشور على منصة إكس اليوم: "قضى جيش الدفاع أمس على المدعو حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله وأحد مؤسسيه".

مقالات مشابهة

  • فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية
  • اقتصاد بريطانيا ينمو لكن بوتيرة أبطأ من التقديرات الأولية
  • أوساكا وغوف في مواجهة قوية في بكين
  • الإمارات كان الأولى لها إدانة إحتلال المليشيا لمقر سفيرها وإتلافه وسرقة سياراته وتحويله لثكنة عسكرية
  • نائبة وزيرة التضامن تشهد فعاليات الحفل الختامي للنسخة الأولى من مبادرة "سوشياثون"
  • تأثير غزة على الناخبين العرب
  • الانتخابات النمساوية.. حزب غزة يطرق أبواب الناخبين
  • "الحسيني" ينشر صوره مع نصرالله ويعلق : درس لكل من تخلى عن وطنه وعروبته
  • وزارة الثقافة تدشن مشروع «مسرح الاستفهام» لنشر الوعي الأسري
  • "26 سبتمبر".. عندما تعرف العالم على اليمن واليمنيين