أشاد  سعيد عبد الحافظ، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بممارسة الأحزاب في العمل الانتخابي، خلال انتخابات الرئاسة 2024، قائلاً: "لأول مرة نشوف أحزاب تمارس العمل السياسي بشكل منظم".

وأوضح في لقاء  عبر برنامج  "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه  الإعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON: أن مزاج الناخب المصري معقد، وأنه أول ما يشعر بالخطر؛ يذهب للانتخابات، قائلاً: “أول ما بيحس بالخطر؛ بيذهب للانتخابات”.

وأضاف: “كان هناك ازدحام على غير العادة في أول أيام الانتخابات، ونواب البرلمان كانوا موجودين على الأرض، بكتلهم، وقواعدهم المعروفة”.

وواصل “محافظة الإسكندرية كان فيها مشاركة كبيرة للشباب، ومحتاجين نعرف النسب وندرس الأسباب”.

وتوقع أن تتراوح نسبة المشاركة بعد ضربة البداية في اليوم الأول للانتخابات ما بين 47-50%، مضيفا: "لو استمر العمل المنظم بنفس النسق؛ ربما تزيد نسب المشاركة، بما يزيد عن انتخابات    2014 و2018".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«الاتحاد لحقوق الإنسان»: سيادة القانون مرتكز تحقيق العدالة

أكدت «جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان»، أهمية سيادة القانون على الصعيد الدولي، كونها تعدّ مرتكزاً من أجل تحقيق العدالة، وتعزيز حماية الإنسان وحقوقه.

جاء ذلك في بيان شفهي ألقته أمام مجلس حقوق الإنسان، الدكتورة فاطمة خليفة الكعبي، رئيسة الجمعية، في الاجتماع الثاني عشر ضمن أجندة اجتماعات المجلس في إطار النقاش التفاعلي الخاص ب«استقلال القضاة والمحامين»، المتعلق بالبند الثالث من أجندة الدورة ال«56» المنعقدة في قصر الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف. كما أوصت بضمان التزام الدول وجميع الأطراف باستقلالية نظم القضاء والعدالة، ومنع كل صور وأشكال التهديد والتخويف والتشهير.

وأعربت فاطمة الكعبي عن تقديرها للجهود التي يقوم بها المقرر الخاص المعني باستقلال القضاة والمحامين، والهادفة إلى تعزيز نظم العدالة والتقاضي على المستوى الدولي، وضمان توفير أعلى مستويات الاستقلالية في ممارسة القضاة والمحامين لعملهم والوفاء بالتزاماتهم، تطبيقاً والتزاماً بمقتضيات العدالة والنزاهة وتحقيق مبدأ المحاكمات العادلة والشفّافة. (وام)

مقالات مشابهة

  • رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الأسرى الفلسطينيون يعانون انتهاكات إسرائيلية
  • الشبكة السورية لحقوق الإنسان: مقتل 429 في النصف الأول من 2024
  • "القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفدًا فلسطينيًا
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة
  • التخطيط تكرم كوادر ورشة استراتيجية حقوق الإنسان
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان»: سيادة القانون مرتكز تحقيق العدالة
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل دهس الفلسطينيين بالدبابات وهم أحياء بشكل متعمد
  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات
  • انتهاء فرز الاصوات للانتخابات الايرانية والتوجه لجولة انتخابية ثانية الاسبوع المقبل
  • 30 منظمة: ردة الفعل الأممية بشأن السياسي "قحطان" يعكس تهاونًا في معالجة ملف المخفيين قسراً