قال الكاتب الصحفي صلاح مغاوري نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن اليوم الأول للانتخابات الرئاسية المصرية كان مشهودا ومعبرا للغاية، وشاهدنا الإقبال الكثيف من قبل الناخبين الذين خرجوا عن بكرة أبيهم، للتعبير عن انتمائهم لهذا الوطن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، أن هذا الإقبال على اللجان الانتخابية ينم عن وعي شديد من جانب المواطن المصري بأهمية هذا الاستحقاق الرئاسي، في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة.

شعور المواطن

وأوضح أن الشعب المصري قال كلمته في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية، ومن المتوقع أن يمتد هذا الشعور خلال اليومين المقبلين، وهو شعور المواطن المصري بعظم الدور الملقى على كاهله، والذي دفع الهيئة الوطنية للانتخابات لمد التصويت.

ولفت إلى أن هناك 14 منظمة دولية عالمية مسموح لها بمتابعة الانتخابات، ونحو 62 منظمة محلية، ما يعكس الثقة في ضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إكسترا نيوز الاستحقاق الرئاسى الانتخابات الانتخابات الرئاسية الصحف الشعب المصري

إقرأ أيضاً:

الغزواني يتصدر النتائج الأولية لرئاسيات موريتانيا

تصدر الرئيس الموريتاني المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية التي جرت أمس السبت، وذلك بعد فرز 60% من الأصوات وفق أرقام أعلنتها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات الموريتانية اليوم تشير إلى حصوله على 55% وذلك بعد فرز أكثر من 60% من الأصوات.

وحل ثانيا المرشح بيرام الداه اعبيدي بنسبة 22.76%، ثم رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (إسلامي معارض) حمادي ولد سيد المختار بنسبة 13.27%، ورابعا حلّ المحامي العيد ولد محمد بـ3%.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4قضية التنمية تتصدرها.. البرامج الانتخابية لمرشحي الرئاسة بموريتانياlist 2 of 4رئاسيات موريتانيا.. نحو مليوني ناخب يتوجهون لمراكز الاقتراعlist 3 of 4الموريتانيون يصوّتون لاختيار رئيس والغزواني الأوفر حظاlist 4 of 4ضعف الإقبال يطغى على الانتخابات الرئاسية في موريتانياend of list

وجاء في المرتبة الخامسة المرشح أتوما سومري بـ2.39%، بينما حل ممادو بوكار سادسا بـ2.15%، وأخيرا محمد الأمين المرتجى الوافي بنسبة 0.98%.

ووفق اللجنة، حتى وقت إعلان النتائج الأولية السابقة، تم فرز الأصوات في 2669 مركز اقتراع من أصل 4503 وهو عدد مراكز الاقتراع في عموم البلاد، أي نسبة 60.55%.

ومن المتوقع أن تعلن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في وقت لاحق اليوم الأحد النتائج الأولية الرسمية للانتخابات الرئاسية.

وصباح أمس السبت، بدأ الناخبون الموريتانيون الإدلاء بأصواتهم في ثامن انتخابات رئاسية في تاريخ البلاد لاختيار رئيس جديد أو التجديد للرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني.

ويتنافس في الانتخابات 7 مرشحين، وفي حال لم يحقق أي من هؤلاء المرشحين الأغلبية المطلقة (أكثر من 50% من نسبة المصوتين)، ستكون هناك جولة ثانية يوم 13 يوليو/تموز المقبل بين المرشحين اللذين حصلا على أعلى حصة من الأصوات.

مقالات مشابهة

  • البرلمان يعزو سبب فشل بعض الوزارات إلى سيطرة اللجان الاقتصادية
  • البرلمان يعزو سبب فشل بعض الوزارات إلى سيطرة اللجان الاقتصادية- عاجل
  • موريتانيا: نسبة فرز الأصوات تجاوزت 82% وإعلان النتائج الأولية خلال ساعات
  • الغزواني يتصدر النتائج الأولية لرئاسيات موريتانيا
  • النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • عاجل.. "الغزواني" يتصدر الانتخابات الرئاسية الموريتانية بنسبة 52.61%
  • ضعف الإقبال يطغى على الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • تقدم بزشكيان في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن تمديد فترة الاقتراع حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً بالتوقيت المحلي للبلاد بسبب الإقبال الكبير على صناديق الاقتراع