شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن روسيا لا إشارات حول بدء محادثات سلام بشأن أوكرانيا في يوليو، وقال لافروف في مقابلة مع وكالة الأنباء الروسية لينتا.رو لم نتلقَ مثل هذه الإشارات [من شركاء روسيا]. هناك كل سبب للاعتقاد أن هذه المعلومات غير .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات روسيا: لا إشارات حول بدء محادثات سلام بشأن أوكرانيا في يوليو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

روسيا: لا إشارات حول بدء محادثات سلام بشأن أوكرانيا...
وقال لافروف في مقابلة مع وكالة الأنباء الروسية "لينتا.رو": "لم نتلقَ مثل هذه الإشارات [من شركاء روسيا]. هناك كل سبب للاعتقاد أن هذه المعلومات غير موثوقة، نظرًا للرغبة العنيدة لكييف ومدراءها الغربيين في اتباع مسار التصعيد العدائي. كما أكدنا مرارًا، لم تتخلى روسيا أبدًا عن الحوار كوسيلة سياسية لتحقيق أهداف العملية في أوكرانيا".وأشار لافروف إلى أن الغرض الرئيسي من الاجتماع في كوبنهاجن كان محاولة إقناع ممثلي الجنوب العالمي بدعم صيغة السلام للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وأضاف أن هذه المبادرة غير مقبولة وغير مجدية، كما أبلغت روسيا شركاءها من آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية.وفي يونيو/حزيران، استضافت العاصمة الدنماركية كوبنهاغن اجتماعًا على مستوى عالٍ، حضره ممثلون من عدد من البلدان، بما في ذلك البرازيل والهند وجنوب أفريقيا والصين، بالإضافة إلى مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان.وقد تقرر خلال الاجتماع على ما يبدو عقد محادثات سلام بشأن أوكرانيا في يوليو/تموز. وصرح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في وقت لاحق أن موسكو لم تكن على علم بأي خطط لمثل هذه المفاوضات.وكشف زيلينسكي عن مبادرة سلام تتضمن 10 نقاط في نوفمبر/تشرين الثاني، بما في ذلك تبادل الأسرى مع روسيا، وتوفير ضمانات أمنية لأوكرانيا، والعودة إلى الحدود السابقة لعام 2014.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

روسيا: نحافظ على اتصالات مستمرة مع إيران بشأن التوترات في الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن سيرجي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، اليوم الخميس، أن موسكو تبقي على قنوات اتصال دائمة ومستمرة مع إيران فيما يتعلق بالتطورات الجارية في الشرق الأوسط.

في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء الروسية "تاس"، أكد ريابكوف أن العلاقات بين روسيا وإيران قوية ومترابطة، ما يدفع البلدين إلى الحفاظ على تواصل وثيق بشأن الأوضاع المتوترة في المنطقة.

الجدير بالذكر أن إيران قامت في الأول من أكتوبر الجاري بشن هجوم صاروخي على إسرائيل، وذلك في إطار الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران بتاريخ 31 يوليو.

ويأتي هذا الهجوم بعد عملية اغتيال استهدفت حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، ومسؤول الملف اللبناني في فيلق القدس، عباس نيلفروشان، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت بتاريخ 27 سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا
  • روسيا: نحافظ على اتصالات مستمرة مع إيران بشأن التوترات في الشرق الأوسط
  • ألحقت ضررا بمنشآت الطاقة.. روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • الأمم المتحدة: شهر يوليو كان الأكثر دموية للمدنيين في أوكرانيا منذ عام 2022
  • تحذير أمريكي سعودي مباشر لـ‘‘روسيا’’ بشأن تسليح الحوثيين