دفعت الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة وتضامن المصريين مع الفلسطينيين، أعضاء الجالية اليهودية الصغيرة في القاهرة إلى إلغاء الاحتفال بالـ"حانوكا" هذا العام.

إلغاء إضاءة شمعدان عيد "الحانوكا" اليهودي بسبب حرب غزة يثير جدلا في فرجينيا الأمريكية 3 رؤساء يضيؤون شمعة "الحانوكا" اليهودي (فيديو)

وحسب إذاعة "ريشت بيت"، ألغت الجالية اليهودية الصغيرة في القاهرة الاحتفال بالـ"حانوكا" هذا العام في الكنيس الذي تم تجديده والاحتفال به العام السابق.

ونقل الإعلام العبري عن أحد أفراد الجالية اليهودية قوله: "لا أحد يمنعنا من الاحتفال. لكن المزاج العام في القاهرة سيء للغاية بسبب الحرب".

وقال المتحدث أن "معاداة السامية تتصاعد في كل مكان"، على حد زعمه.

هذا وأعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 17997 قتيلا.

وقد دخلت الحرب على غزة يومها الـ65 حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع، وسط اشتباكات عنيفة ومخاوف دولية من تفاقم الكارثة الإنسانية.

المصدر: I24" + RT"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الحرب على غزة الديانة اليهودية القضية الفلسطينية تويتر طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة الجالیة الیهودیة فی القاهرة

إقرأ أيضاً:

روسيا تدرس خفض مستوى العلاقات مع الغرب

أعلن الكرملين اليوم الخميس أن روسيا تدرس خفض مستوى العلاقات مع الغرب بسبب تورط الولايات المتحدة وحلفائها على نحو أعمق في حرب أوكرانيا، لكن لم يُتخذ أي قرار بعد.

وخفض مستوى العلاقات، أو حتى قطعها، من شأنه أن يبرز خطورة ما وصلت إليه المواجهة بين روسيا والغرب فيما يتعلق بأوكرانيا بعد تصاعد التوتر بسبب الحرب في الأشهر القليلة الماضية.

ولم تقطع روسيا علاقاتها بالولايات المتحدة خلال أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962 حينما اقتربت الحرب الباردة وفقا لتقديرات من التحول لمواجهة نووية أكثر من أي وقت آخر.

وقطعت موسكو علاقاتها بإسرائيل بسبب الحرب في الشرق الأوسط عام 1967.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف لصحيفة إزفستيا إن السفراء قاموا بعمل صعب ولكنه مهم سمح لقناة اتصال بالعمل في أوقات حرجة.

وردا على سؤال حول إمكانية تنفيذ الخطوة، أوضح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أنها واحدة من عدة خيارات قيد الدراسة في ضوء النهج الحالي الذي يتبعه الغرب تجاه روسيا، لكن لم يُتخذ أي قرار حيال هذا الأمر 

مقالات مشابهة

  • «جوجل» تلغي التمرير المستمر لنتائج البحث
  • منها تقلبات المزاج.. أسباب مرض الزهايمر وأشهر أعراضه
  • المزاج العام
  • باحث سياسي: صلاحيات الرئيس في إيران محدودة للغاية لهذا السبب
  • خيمة الوفاء.. مبادرة دعم نفسي لأطفال غزة
  • الجالية المصرية بروما تشارك في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • الجالية الإيرانية تنتخب بالعراق (صور)
  • ترامب: نحن أقرب إلى الحرب العالمية الثالثة بسبب بايدن
  • روسيا تدرس خفض مستوى العلاقات مع الغرب
  • الخارجية الفرنسية: قلقون للغاية بسبب خطورة الوضع في لبنان