علقت الإعلامية لميس الحديدي، على واقعة إدلاء الفنانة "لبلبة" بصوتها الانتخابي مرتين في السعودية في لجان المصريين في الخارج وفي الداخل اليوم في أول يوم من  أيام الانتخابات.

المرأة لم تخذلنا يوما.. لميس الحديدي عن اليوم الأول في الانتخابات: النساء تصدرن المشهد لبلبة ومحافظ البنك المركزي ورئيس هيئة قضايا الدولة يدلون بأصواتهم بالدقي.

. صور

وأضافت الإعلامية لميس الحديدي، : “لبلبة ربما لم تكن تعرف أن ما فعلته جريمة انتخابية، والوطنية للانتخابات أحالتها للتحقيق”، مضيفه: "وأنا عارفة أنها لم تكن تعرف لكن القانون واضح في هذه القصة لا يصح الادلاء بالصوت مرتين  ويجب أن يحترم القانون".

وتابعت عبر برنامجها كلمة أخيرة المذاع على قناة on، قائلة: "السؤال كمان  هل قاعدة البيانات تبقي على وجود من يصوت في الخارج في قاعدة الانتخابات بعد الادلاء  بعملية التصويت؟،  من المفترض أن يتم تنقيح القوائم  لمن قام بالتصويت في الخارج".

وطالبت الوطنية للانتخابات بالتحقيق ليست فقط مع الناخبة الفنانة لبلبة  لكن أيضا مع القائمين على قواعد البيانات، قائلة : "يجب تنقيح القوائم لمن صوت في الخارج اثناء وجوده في أحد البلاد  حتى لا يستطيع  التصويت في الداخل وبالتالي إذا كانت الوطنية للانتخابات أحالت الناخبة للتحقيق  أيضاً يجب إحالة القائمين على قواعد البيانات للتحقيق أيضا لان عملية التنقيح تدخل في إطار عملية  حوكمة البيانات"، متابعة: "الخطأ هنا مزدوج  من الناخبة ومن القائمين على قاعدة الانتخابات  في ذات الوقت".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لميس الحديدي لبلبة لمیس الحدیدی فی الخارج

إقرأ أيضاً:

مردة: نحتاج إلى دعم كل شركاء مفوضية الانتخابات لإنجاح الانتخابات البلدية

ليبيا – أكد عضو المفوضية العليا للانتخابات أبوبكر مردة،أن إعلان تمديد مهلة تسجيل الناخبين إلى 7 يوليو المقبل جاء لضمان مشاركة شريحة كبيرة من المواطنين في الانتخابات البلدية لإنجاحها.

مردة وفي تصريحات خاصة لمنصة “صفر”، أشار إلى تأكيد المفوضية خلال إطلاقها الانتخابات، حاجتَها إلى دعم كل شركائها لإنجاحها وتمكين الناخب من ممارسة حقه الانتخابي.

وصف مردة الإقبال للتسجيل للانتخابات البلدية  بـ “الجيد” حتى الآن على الرغم من أن التوعية في وسائل الإعلام الرسمية كانت خجولة واقتصرت على ومضات إعلانية.

مقالات مشابهة

  • خمسة محافظين وإصلاحي.. تعرف إلى مرشحي الرئاسة في إيران
  • البارتي يعلن في بيان مطوّل عودته للمشاركة بانتخابات البرلمان ويشكو الشوائب
  • البارتي يعلن في بيان مطوّل عودته للمشاركة بانتخابات البرلمان ويشكو الشوائب- عاجل
  • مردة: نحتاج إلى دعم كل شركاء مفوضية الانتخابات لإنجاح الانتخابات البلدية
  • الثانوية العامة 2024| إحالة واقعة تمزيق طالبة كراسة إجابة اللغة الفرنسية للتحقيق بالمنيا
  • المفوضية: بلغت نسبة الشباب المسجلين بانتخابات المجالس البلدية 45.5%
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي
  • مفوضية الانتخابات تمدد فترة تسجيل الأحزاب الراغبة في المشاركة بانتخابات الإقليم إلى 27 من الشهر الجاري