أكد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن بعض اللجان الفرعية لا تزال مستمرة في عملية التصويت وذلك لتواجد أعداد من الناخبين داخل جمعية الانتخاب، مشيرًا إلى كثافة التواجد خلال اليوم الأول من التصويت في الانتخابات الرئاسية.

ودعا المستشار بنداري – في مؤتمر صحفي عقده اليوم في ختام اليوم الأول للانتخابات الرئاسية – جموع الشعب المصري لاستكمال المشاركة في عملية التصويت خلال يومي التصويت المقبلين والمقريين بغد وبعد غد.

وأضاف أنه بمجرد غلق باب الاقتراع في اليوم الأول، يتم حفظ صناديق ومهمات الاقتراع في مكان آمن، وذلك حتى استئناف عملية التصويت غدًا في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

من جانبهم، وأشار رؤساء اللجان العامة ولجان المتابعة الانتخابية من القضاة بعدد من محافظات الجمهورية، إلى أن عملية التصويت ظلت مستمرة لحين انتهاء آخر المتواجدين في المقر الانتخابي من الإدلاء بأصواتهم، وأن عملية التصويت سارت بانتظام في اليوم الأول، وشهدت كثافة ملحوظة وإقبال الناخبين على الإدلاء بأصواتهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عملیة التصویت الیوم الأول

إقرأ أيضاً:

إيران: إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية وبدء فرز الاصوات

أعلنت السلطات في إيران انتهاء التصويت و إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ14 في الساعة الثانية عشرة منتصف ليل الجمعة بالتوقيت المحلي، بعد تمديدها نحو 6 ساعات بسبب الإقبال الكثيف على التصويت لاسيما في العاصمة طهران. وقد بدأت عمليات فرز الأصوات على الفور.
وكان التصويت في الانتخابات الرئاسية، التي يتنافس فيها أربعة مرشحين، قد بدا في الساعة 8 صباح الجمعة بالتوقيت المحلي حيث كان مقرراً انتهاؤه في السادسة مساء، إلا أن وزارة الداخلية أعلنت على لسان المتحدث الرسمي باسمها تمديد الاقتراع ساعتين اضافيتين حتى الثامنة مساء، ثم تم التمديد مرة ثانية حتى العاشرة مساء بالتوقيت المحلي، قبل التمديد الثالث والأخير حتى منتصف الليل.
ودعي أكثر من 61 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم فيما يقرب من 59 ألف مركز اقتراع في أكثر من 95 ولاية، لاختيار خلف للرئيس الراحل ابراهيم رئيسي الذي توفي مع عدد من مرافقيه إثر تحطم مروحيتهم في شهر مايو الماضي.

مقالات مشابهة

  • بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • انتخابات تشريعية فرنسية مبكرة.. فما خصوصيتها وكيف سيتم التصويت؟
  • إيران: إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية وبدء فرز الاصوات
  • انتهاء التصويت وإغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  •  إقبال كبير على التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية داخل البلاد وخارجها
  • ماذا يقول الناخب الإيراني عقب الإدلاء بصوته؟
  • انتخابات إيران.. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • انتخابات إيران .. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • عاجل- انطلاق عملية التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية