قاد النائب أحمد دياب، وكيل مجلس الشيوخ، الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن، مسيرة حاشدة بحيي الدقي والعجوزة، مساء اليوم الأحد؛ للدعوة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك تزامنا مع استمرار أعمال التصويت باليوم الأول، والتي اختتمت فعالياتها في التاسعة من مساء اليوم، وسط مشاركة غير مسبوقة من جانب المواطنين.

ضمت المسيرة حشود بالآلاف الذين حرصوا على مشاركة النائب في هذا الحدث الاستثنائي، من أجل التأكيد على حرصهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وممارسة حقهم الدستوري وتلبية نداء الواجب الوطني، وهو ما تجسد أمام لجان الانتخابات اليوم.

وحمل المشاركون في المسيرة أعلام مصر، وشعار المرشح الرئاسي، وسط هتافات وشعارات وطنية، ألهبت حماس الناخبين والمشاركين في المسيرة.

بدوره، أكد النائب أحمد دياب، أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، مشيرًا إلى أن حرصه على التواجد منذ اللحظة الأولى بين المواطنين لحثهم على التصويت في الاستحقاق الدستوري الأرفع، ينبع من مسؤولية وطنية، خاصة في ظل تلك الظروف الاستثنائية التي تحيط بنا.

وأعرب "دياب" عن فخره بالاصطفاف الشعب خلف الدولة المصرية، وإرسال رسائل للعالم بأن مصر دولة مستقرة تمارس استحقاقها الانتخابي في أجواء ديمقراطية خالص، يحدد فيها المصريون وحدهم مستقبلهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

%25.90 أحدث نسبة معلنة للمشاركة في الانتخابات الفرنسية الجارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت أمس الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية التي تدخل اليوم الأحد يومها الثاني والأخير، حيث أدلى الناخبون بأصواتهم في سان بيير وميكلون، وجوادلوب، والمارتينيك، وغيانا، وسان مارتن، وسان بارتيليمي، وبولينيزيا الفرنسية، وفي السفارات والقنصليات الموجودة في الأمريكتين ومنطقة البحر الكاريبي. 
يدلي الناخبون اليوم  بأصواتهم داخل فرنسا وفي ريونيون ومايوت وكاليدونيا الجديدة وفي السفارات والقنصليات خارج منطقة الأمريكتين والبحر الكاريبي.

وفي اتصال للبوابة نيوز بوزارة الداخلية، علمت بأنه بلغت اليوم الأحد 30 يونيو نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية 2024، نحو 25.90%، الساعة 12 ظهرا.  بينما في عام 2022، في نفس التوقيت، بلغت نسبة المشاركة 18.43%.
ووفق بيان وزارة الداخلية التي حصلت البوابة نيوز على نسخة منه حول الانتخابات التشريعية فإنه في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية 2017، بلغت النسبة 19.24%.  وفي الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية 2012، بلغت النسبة 21.06%، في الوقت نفسه.  وفي عام 2007 بلغت نسبة المشاركة 22.56%.  وفي عام 2002، كان هذا المعدل 19.70%. في نفس التوقيت وبالتالي انتخابات التشريعية لهذا العام هي الأكبر مشاركة لخطورة الحدث الذي قد يغير وجه فرنسا التاريخي بتولي حزب اليمين المتطرف السلطة في البلاد للمرة الثانية في تاريخه بعد مرحلة حكومة فيشي الفاشية المتحالفة مع الاحتلال النازي

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • فرنسا: نسبة المشاركة بالجولة الأولى بالانتخابات البرلمانية 59.39٪ حتى الآن
  • برلماني: المواطن المصري ممكن يتحمل كل حاجة للحفاظ على نسيجه
  • %25.90 أحدث نسبة معلنة للمشاركة في الانتخابات الفرنسية الجارية
  • فرنسا: ماكرون يدلي بصوته بالانتخابات التشريعية المبكرة.. و25.9% نسبة المشاركة
  • إيران.. اعتقال عناصر كانت بصدد تنفيذ عمليات «إرهابية»
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 40%
  • بالفيديو.. زشكيان وجليلي إلى جولة إعادة بالانتخابات الرئاسية في إيران
  • جليلي وبيزشكيان يتنافسان في جولة الإعادة الرئاسية في إيران