مع اقتراب موسم العطلات والزيادة المتوقعة في حركة المسافرين، يقدم مطار حمد الدولي إرشادات وحلول مبتكرة لتوفير أفضل تجربة سفر و قضاء هذه الفترة مع العائلة والأصدقاء.

يُنصح المسافرين بتسجيل الوصول عبر الإنترنت والتواجد في المطار قبل 3 ساعات من موعد مغادرة الرحلة. في الفترة من 10 ديسمبر إلى 3 يناير، يتوفر للمسافرين على الخطوط الجوية القطرية إلى وجهات مختلفة، باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، خيار تسجيل الوصول المبكر قبل 12 ساعة وحتى 4 ساعات من موعد مغادرة الرحلة في منطقة مجمع الخدمات (VCN).

تتوفر مرافق الخدمة الذاتية لتسجيل الوصول وتسليم الحقائب في المطار، والتي تُمكن المسافرين من تسجيل دخولهم وطباعة بطاقات الصعود إلى الطائرة وبطاقات الأمتعة، وتسليم الحقائب في المكاتب المخصصة لذلك قبل التوجه إلى نقاط الفحص الأمني. ويُمكن للمسافرين استخدام البوابات الإلكترونية، إلا في حالة السفر برفقة أطفال تحت سن ال18 عاماً.

سيتم تطبيق إجراءات وقواعد الأمتعة المسموح بها وأوزانها بشكلٍ صارم من قبل شركات الطيران، لذلك يُنصح المسافرين بالاستفسار عن المعلومات الخاصة بالأمتعة الصادرة عن شركة الطيران الخاصة بهم. ويمكن العثور على أجهزة وزن الأمتعة ومحطة إعادة حزم الممتلكات في صالة المغادرين .

قبل اجتياز الفحص الأمني، يُرجى التأكد من وضع المُقتنيات الشخصية، مثل الساعات والأحزمة والمحافظ والمجوهرات بشكل مُحكم داخل الحقيبة، بدلاً من وضعها في سلة الفحص. ويجب إخراج أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الخلوية من الحقائب ووضعها في السلات المخصصة لفحصها بالأشعة السينية.

على المسافرين التأكد من عدم حملهم أي مواد محظورة مثل السوائل والايروسول والمواد الهلامية وكذلك المركبات الصغيرة التي تعمل ببطاريات الليثيوم، مثل عجلات التوازن. ويجب وضع العبوات التي تحتوي على السوائل في كيس بلاستيكي شفاف قابل لإعادة الإغلاق، بحيث لا يتجاوز حجم العبوة 100 مل.

ينصح المطار المسافرين العائدين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً باستخدام البوابات الإلكترونية ويذكر المسافرين بأن الحقائب ذات الحجم الكبير أو ذات الشكل غير المنتظم ستصل إلى أحزمة أمتعة مخصصة منفصلة.

تقع كل من صالة باصات النقل العام و صالة سيارات الأجرة ( التاكسي ) على جانبي صالة القادمين. ويُنصح المسافرين باستخدام سيارات الأجرة (التاكسي) المعتمدة من منطقة سيارات الأجرة حيث تخضع هذه السيارات المرخصة لمعايير جودة وأداء عالية وسياسة صارمة بما فيها إجراءات الممتلكات المفقودة. وتقع محطة المترو على مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من مبنى المطار، وتسير القطارات كل 3 دقائق وتربط المطار بالمناطق الحيوية الرئيسية في المدينة.

يُنصح باستخدام مواقف السيارات قصيرة الأمد لاستقبال وإنزال المسافرين بسلاسة ، علماً أن أول 60 دقيقة مجانية اعتباراً من 10 ديسمبر 2023 حتى 3 يناير 2024. وتقع خدمات تأجير السيارات والليموزين بالقرب من صالة القادمين. وبالنسبة للمسافرين الذين استخدموا خدمة صف السيارات "الفاليه" ستكون مركباتهم جاهزة للاستلام من نفس الموقع الذي تم تسليمها فيه .

تتوفر رموز الاستجابة السريعة QR في جميع أنحاء المطار من خلال نقاط الاتصال الرئيسية، وذلك لمساعدة المسافرين بشكل أفضل في متطلبات تحديد الطريق الخاصة بهم. بالإضافة إلى ذلك، يُمكن العثور على أكشاك المساعدة الرقمية للمسافرين في جميع أنحاء المبنى والتي توفر سهولة الوصول إلى المعلومات والتنقل بسلاسة من خلال عشرين لغة مختلفة. وننوه بأن موظفينا متواجدون دوماُ للمساعدة.

يواصل مطار حمد الدولي التزامه بجعل تجربة السفر خلال موسم العطلات مريحة وسلسة، مع توفير أعلى مستويات الخدمة و التمييز.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مطار حمد الدولي

إقرأ أيضاً:

بقوة 500 موظف.. "اسألني" بمطار الملك عبد العزيز توفر أفضل تجربة للمسافرين

أعلنت شركة مطارات جدة عن إطلاق خدمة "اسألني" في مطار الملك عبد العزيز الدولي، بهدف تقديم أعلى مستويات الخدمة للمسافرين وتسهيل تجربتهم عبر صالات المطار.
تأتي هذه الخدمة ضمن إطار برامج ومبادرات الشركة الرامية إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين وتوفير تجربة سفر مريحة وسلسة.
أخبار متعلقة صور.. 3 آلاف رحلة لنقل مليون حاج مغادر من مطار الملك عبد العزيز بجدةصور| مطار الملك عبد العزيز يقدم خدمات وجهود متميزة للحجاج المغادرينالقطيف.. إغلاق تقاطع "الملك فيصل" مع "الرياض" لمدة 3 أشهر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خدمات فريق "اسألني" - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });مهام فريق "اسألني"وأوضحت شركة مطارات جدة لـ"اليوم" بأن فريق "اسألني" في مطار الملك عبد العزيز الدولي يتولى مسؤولية التوجيه والإرشاد والإجابة على جميع الاستفسارات المقدمة من المسافرين في صالات المطار. يتواجد أعضاء الفريق في جميع مرافق ومواقع تقديم الخدمات للمسافرين القادمين والمغادرين، بما في ذلك التعامل مع الأمتعة المفقودة وضمان إعادتها إلى أصحابها بعد التحقق من الإجراءات الأمنية اللازمة.
وأشارت إلى أن الفريق يقوم بجمع البيانات المتعلقة بجودة الخدمات المقدمة في صالات المطار، ويقدم تقارير دورية للإدارة المعنية بهدف متابعة وتحسين تجربة الضيوف. تسهم هذه التقارير في تحسين مستوى الخدمة وتلبية احتياجات المسافرين بفعالية أكبر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خدمات فريق "اسألني" - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });خدمة احترافية بلغات متعددةويتكون فريق "اسألني" من 500 موظف وموظفة، وقد خضعوا لعدد من الدورات وورش العمل المتخصصة التي تركز على كيفية تقديم الخدمة بفعالية والتعامل مع الحالات الطارئة. يتم تأهيل الفريق ليكونوا قادرين على دعم فرق الاستجابة في حالات الطوارئ.
وتشترط شركة مطارات جدة على جميع أعضاء فريق "اسألني" إجادة التحدث والفهم باللغتين العربية والإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك، يضم الفريق متحدثين بلغات أخرى مثل الأوردو، الإندونيسية، التركية، والهوسا، حيث تشكل نسبة متحدثي اللغات الأخرى 25% من إجمالي الفريق. يساعد هذا التنوع اللغوي في تلبية احتياجات المسافرين من مختلف الجنسيات.أعلى معايير السلامة والأمانيعمل فريق "اسألني" وفق أعلى معايير السلامة والأمان لضمان راحة وأمان المسافرين، حيث يتعاون مع جميع الجهات المعنية داخل المطار لتقديم خدمة متميزة تلبي توقعات الضيوف وتسهم في تحسين تجربة السفر بشكل مستمر.
تؤكد شركة مطارات جدة التزامها بتقديم خدمات متميزة وذات جودة عالية للمسافرين عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي، وتسعى باستمرار إلى تحسين وتطوير كافة جوانب تجربة السفر لضمان رضا وراحة المسافرين.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. تعليق الرحلات في مطار أربيل لمدة 3 ساعات
  • زيادة ملحوظة في النشاط التجاري للقطاع الخاص غير النفطي في الإمارات
  • رئيس غرفة الأحساء: هدفنا الوصول بالمطار الدولي إلى مليون مسافر بالمرحلة الأولى
  • البنك المركزي يقرر منح الدولار للمسافرين في المطار حصراً ابتداءً من 14 تموز الجاري
  • الماء بـ100 دج..حمام وألعاب.. هذا جديد مطار الجزائر الدولي !
  • مطار إسطنبول يحطم الأرقام القياسية في عدد المسافرين
  • المركزي يقرر منح الدولار للمسافرين في المطار حصرًا ابتداءً من 14 تموز الجاري
  • الأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدولي
  • البنك المركزي العراقيّ يقرر منح الدولار للمسافرين في المطار حصرًا.. وثيقة
  • بقوة 500 موظف.. "اسألني" بمطار الملك عبد العزيز توفر أفضل تجربة للمسافرين