كتب- محمد عبيد:

شارك موظفو الشركة المصرية للمطارات بالانتخابات الرئاسية باصواتهم وذلك في اللجان الانتخابية التي أقيمت بالمطارات وخارجها، إيمانا من الشركة بالواجب الوطني في تحديد مستقبل الوطن وتعظيما لقيمة المسؤولية المجتمعية وممارسة الحق الدستوري لكل مواطن.

ووجه الطيار أحمد منصور رئيس مجلس الإدارة تعليماته بتحرك أتوبيسات الشركة والتوجه لمطار القاهرة، وبالفعل أدلى موظفو مقر الشركة الرئيسي بأصواتهم في اللجنة الانتخابية بالصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي ، كما قام موظفو المطارات بإختلاف مواقعهم بالادلاء بأصواتهم بلجانهم الانتخابية.

يُذكر أنه وللمرة الأولى تم إنشاء لجنة انتخابية بمطار شرم الشيخ الدولي، وذلك تيسيرًا على الركاب والمسافرين والعاملين بالمطار للإدلاء بأصواتهم.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين، وهم: المرشح عبد الفتاح السيسي، والمرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والمرشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وبحسب قاعدة بيانات الناخبين فإن أكثر من 67 مليون ناخب لهم حق التصويت في هذه الانتخابات.

ويُجرى الانتخابات داخل مصر على مدار 3 أيام تبدأ اليوم الأحد 10 وتنتهي الثلاثاء 12 ديسمبر.

ومن المقرر إعلان نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية يوم 18 ديسمبر الحالي.

ويمكن متابعة التغطية الخاصة لكل ما يتعلق بالعملية الانتخابية من خلال الرابط التالي، من هنا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة من هنا الشركة المصرية للمطارات الانتخابات الرئاسية اللجان الانتخابية مطار القاهرة الدولي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تشارك في مراقبة الانتخابات النيابية في المملكة الأردنية الهاشمية 2024

تلبية للدعوة التي تلقاها السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية من المهندس موسى المعايطة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، للمشاركة في مراقبة الانتخابات النيابية المقرر إجراؤها بتاريخ 10/9/2024، وفي ضوء الاهتمام الذي توليه الجامعة العربية لمواكبة الاستحقاقات الانتخابية التي تجرى في دولها الأعضاء، وانطلاقاً من حرصها على دعم وتعزيز مسيرة الديمقراطية وترسيخ الحكم الرشيد، وجه معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية بتشكيل بعثة من الجامعة برئاسة السفير خليل ابراهيم الذوادي الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي، لمراقبة هذه الانتخابات. 


ستقوم البعثة خلال الفترة المقبلة بالالتقاء بمختلف الأطراف المعنية بالانتخابات وعلى رأسها الهيئة المستقلة للانتخاب، وذلك بهدف الاطلاع على الجهود المبذولة من قبل مختلف شركاء العملية الانتخابية لتنظيم هذا الاستحقاق الانتخابي الهام. 


ستصدر البعثة بيانها التمهيدي المتضمن ملاحظاتها الأولية حول عملية المراقبة، كما ستصدر تقريرها النهائي الذي سيتم رفعه إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية، والذي سيتناول ملاحظاتها التفصيلية حول الانتخابات والتوصيات التي قد تسهم في تطوير وتحسين الاستحقاقات الانتخابية المستقبلية، والذي سيرسل لاحقاً إلى الجهات المعنية في المملكة الأردنية الهاشمية.

مقالات مشابهة

  • الجزائر.. المغتربون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المبكرة
  • أعمال عنف في ألمانيا بسبب فوز اليمين المتطرف بالانتخابات الإقليمية
  • رغم الاتهامات بالتزوير..إعلان فوز الحزب الحاكم بالانتخابات في أذربيجان
  • قائمة نهائية رغم حكم القضاء.. 3 مرشحين لانتخابات تونس
  • الجامعة العربية تشارك في مراقبة الانتخابات النيابية في المملكة الأردنية الهاشمية 2024
  • انطلاق عملية التصويت للجزائريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية
  • الجامعة العربية تشارك في مراقبة الانتخابات النيابية بالأردن
  • مراسلة سانا: سفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بدمشق تستقبل المواطنين الجزائريين المقيمين في سورية للمشاركة بالانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • تونس.. إلقاء القبض على المرشح الرئاسي العياشي زمال
  • أكثر حماسا الآن.. مؤشرات جديدة لـحجم التصويت بالانتخابات الأميركية