على خلفية فاجعة مصرع طفل قاصر يبلغ من العمر 15 سنة بوحدة صناعية للنسيج بمنطقة مديونة بالدار البيضاء، استفسرت لبنى صغيري عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، الحكومة عن الإجراءات التي ستتخذتها من أجل التصدي والحد من ظاهرة تشغيل الأطفال التي تعتبر تهديدا حقيقيا للسلامة البدنية والنفسية للقاصرين.
وأعادت صغيري في سؤال كتابي وجهته إلى يونس سكوري وزير التشغيل، وإلى عواطف حيار وزيرة الأسرة راوية وقائع “ابتلاع آلة لتلوين وتزيين سروالي “الجينز” أو ما يعرف لدى العامة بـ(ديلافاج)، وحولت جثثته إلى أشلاء”.


ولم تتمكن عناصر الوقاية المدينة من انتشال جثة الضحية إلا بعد ساعات، بعد تفكيك الآلة قطعة قطعة، في مشهد تقشعر له الأبدان.
وأشارت إلى أن هذه الفاجعة ليست الأولى بالمنطقة، إذ سبق شهدت حوادث مماثلة على مدار السنوات الماضية، لقي فيها أطفال وقاصرون مصرعهم، رغم أن المراجعة الدستورية لسنة 2011 نصت على حماية حقوق الأطفال والطفلات.
بالإضافة إلى النصوص والاتفاقيات التي صادق عليها البرلمان، ثم القانون المتعلق بتحديد شروط الشغل والتشغيل للعاملات والعمال المنزليين.

كلمات دلالية النسيج طفل فاجعة مصرع

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: النسيج طفل فاجعة مصرع

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات

أبوظبي - وام
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، عدداً من الأمهات الحاضنات.
ورحب سموه بالأمهات ــ خلال استقبالهن في قصر البحر في أبوظبي ــ معرباً سموه عن شكره وتقديره لمبادراتهن الإنسانية الطيبة في احتضان هؤلاء الأطفال ودمجهم في المجتمع وتوفير حياة أسرية ونفسية واجتماعية صحية لهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.
وأكد سموه أن احتضانهن هؤلاء الأطفال يجسد الشعور بالمسؤولية المجتمعية.. مشيراً إلى أنهن يمثلن قدوة لغيرهن في تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي الذي يتميز به مجتمع دولة الإمارات.
وشدد سموه على دعم الدولة للأفراد والجهات التي ترعى هؤلاء الأطفال.. مؤكداً أهمية مشاركة المجتمع في تحمل المسؤولية تجاههم من خلال احتضانهم وتوفير حياة أسرية لهم.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • «دكان الفرحة» يوفر 10 آلاف قطعة ملابس شتوية للأطفال الأيتام
  • معرض "دكان الفرحة" يوفر 10 آلاف قطعة ملابس للأطفال الأيتام
  • دكان الفرحة يوفر 10 آلاف قطعة ملابس للأطفال الأيتام
  • تحذّر أممي من توسع مستويات سوء التغذية الحاد في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية
  • الصور وخوري يؤكدان على ضرورة أن يكون عمل أجهزة الأمن وإنفاذ القانون خاضعا للمساءلة
  • مصرع طفلة تناولت قطعة "حشيش" من والدها
  • فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟
  • الإسكان: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي الصغيرة التي تم إلغاؤها لعدم الاستلام
  • مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إلغاءها لعدم الاستلام