إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

أوقفت الشرطة الفرنسية 80 رجلا هذا الأسبوع بتهمة الاستغلال الجنسي للأطفال في مختلف أنحاء البلاد.

وقال كانتان بيفان، رئيس مركز العمليات في مكتب الأحداث الجديد التابع للشرطة القضائية، الذي نسق العملية، إنها حصلت على نطاق "غير مسبوق" في فرنسا. واستهدفت الشرطة أشخاصا كانوا على اتصال منتظم بالقصّر.

وفي هذا الإطار، جرى توقيف مدرّسَين اثنين، إضافة إلى مدربين رياضيين ومشرف في دار للأطفال ذوي الإعاقة.

كما أوضح بيفان أن أحد المدرّسَين "سرق صورا ومقاطع فيديو لتلميذاته ذات دلالات جنسية. وقد أضفى طابعا جنسيا على هذه الصور".

وأشار إلى أن المدرّس متهم أيضا بالاعتداء الجنسي على إحدى التلميذات على الأقل.

ومثله، يُشتبه أيضا في ضلوع "حوالي عشرة" من الموقوفين باغتصاب قصّر أو بالاعتداء الجنسي.

وفي عديد الحالات، تم العثور على "أكثر من 100 ألف" مقطع فيديو وصورة مرتبطة باستغلال الأطفال جنسيا خلال هذه الحملة الواسعة. وقد كانت الصور مخزّنة على أجهزة كمبيوتر أو محركات أقراص ثابتة أو وسائط رقمية أخرى.

وإلى ذلك، أكد بيفان أن بعض المحتوى كان "عنيفا للغاية"، مضيفا "نحن أمام -قذارة القذارة-".

وتتراوح أعمار المشتبه بهم في هذه القضايا بين ثلاثين عاما وأكثر من ستين عاما، وهم  من خلفيات اجتماعية ومهنية مختلفة، "من المسؤول إلى المنتخب المحلي إلى العاطلين عن العمل، مرورا بالمهندسين"، وفق مفوض الشرطة الذي لفت إلى أنه "في الجرائم المرتكبة بحق الأطفال، لا توجد أوصاف نموذجية (للضالعين في هذه الأعمال)، بل نجد من جميع الفئات الاجتماعية والمهنية".

من جهته، رحب وزير الداخلية جيرالد دارمانان عبر منصة إكس بـ"الحملة الكبيرة ضد الجرائم الجنسية المرتكبة بحق الأطفال". وأضاف أن "التحقيقات لا تزال مستمرة".

Grand coup de filet contre la pedocriminalite cette semaine grâce à la mobilisation exceptionnelle des policiers et gendarmes de l’Office Mineurs que nous avons créé il y a quelques semaines. Les investigations sont toujours en cours. Bravo à nos forces de l’ordre ! https://t.co/cGZAOgZxMQ

— Gérald DARMANIN (@GDarmanin) December 8, 2023

ويذكر أنه في نهاية فترة الاحتجاز لدى الشرطة بتهم "الاحتجاز والاطلاع ونشر ومشاركة صور لاعتداءات جنسية على أطفال"، أحيل 51 رجلا إلى القضاء، من بينهم 13 أودعوا السجن، بعد أن حُكم علي بعضهم بالسجن للمثول الفوري، فيما وُضع آخرون قيد التوقيف الاحتياطي في انتظار الحكم عليهم.

وفي هذه المرحلة، وُضع 38 رجلا آخر تحت المراقبة القضائية. ورُفع التوقيف الاحتياطي في حالات أخرى في انتظار الانتهاء من التحقق من محتوى الوسائط الرقمية المضبوطة.

 

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل قمة المناخ 28 الحرب في أوكرانيا ريبورتاج فرنسا اعتداءات جنسية أطفال اعتقالات اغتصاب الحرب بين حماس وإسرائيل غزة إسرائيل حماس النزاع الإسرائيلي الفلسطيني الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

وثيقة جديدة سيحتاجها الأطفال المقيمون في فرنسا

سيحتاج الأطفال الأجانب الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين يعيشون في فرنسا إلى DCEM. للسفر إلى الخارج عندما يدخل نظام EES حيز التنفيذ.

وتثبت هذه الوثيقة أن الأطفال الأجانب يقيمون بشكل قانوني في فرنسا وتعفيهم من شرط التسجيل في EES.

سعر DCEM هو 50 يورو، ولكن يتم إعفاء بعض الأطفال الأجانب من الرسوم.

وسيتم إطلاق نظام الدخول/الخروج الجديد للاتحاد الأوروبي في أكتوبر من هذا العام. وسيحل محل ختم جواز السفر اليدوي الذي ينطبق حاليًا على المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يدخلون منطقة شنغن.

بمجرد أن يصبح النظام فعالاً، سيتعين على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا. حمل جواز سفر مع DCEM للإعفاء من EES عند السفر من فرنسا إلى دولة عضو أخرى والعكس.

وبما أن أطفال الجنسيات الذين لا يطلب منهم الحصول على تأشيرات لدخول فرنسا. لا يحصلون بشكل عام على تصاريح إقامة، فإن DCEM سيكون بمثابة وثيقة. لإثبات أنهم يقيمون بشكل قانوني في فرنسا.

لا يُطلب من القاصرين الأجانب الذين يعيشون في فرنسا الحصول على تصريح إقامة

من ناحية أخرى، فإن الأجانب الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا والمقيمين في فرنسا. والذين يحملون وثيقة تثبت أنهم مقيمون في البلاد لن يتأثروا بالنظام. لن يُطلب منهم التسجيل في EES طالما أنهم يمتلكون بطاقة إقامة.

كما لا يُطلب من القاصرين الأجانب الذين يعيشون في فرنسا الحصول على تصريح إقامة.

ومع ذلك، عند السفر خارج البلاد، يُطلب من القُصّر الأجانب الحصول على DCEM. الذي يسمح بالسفر إلى الخارج دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة، للحصول على تجربة سفر سلسة.

ولا يُطلب من القُصّر الأجانب الحصول على تصريح إقامة للبقاء في فرنسا. ومع ذلك، لتسهيل سفرهم خارج فرنسا، يتعين عليهم التقدم بطلب للحصول على وثيقة سفر للقاصرين الأجانب (DCEM).

وينبغي تقديم طلب الحصول على DCEM من قبل الشخص الذي لديه مسؤولية أبوية على القاصر. منذ بداية هذا العام، أصبح من الممكن تقديم طلب للحصول على DCEM عبر الإنترنت. مما يجعل العملية برمتها أكثر ملاءمة.

بالنسبة للقاصرين الذين لديهم آباء من خارج الاتحاد الأوروبي، تبلغ تكلفة DCEM 50 يورو.

من ناحية أخرى، إذا كان للقاصر آباء من مواطني الاتحاد الأوروبي، فسيتم إصدار DCEM مجانًا. يتم إصدار DCEM مجانًا للقاصرين في المملكة المتحدة أيضًا بموجب اتفاقية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تنشر مزيداً من أفراد الشرطة بعد انتخابات الأحد
  • تونس.. اعتقال مرشح محتمل للانتخابات الرئاسية
  • الكويت.. اعتقال مواطنين بتهمة الانضمام لتنظيم محظور
  • اعتقال فلسطيني وغلق مداخل ومخارج المجمع التجاري جراء عملية طعن بـ«كرمئيل»
  • فرنسا.. ممثلو الادعاء يطلبون من أعلى محكمة الفصل في مذكرة اعتقال دولية صادرة بحق الرئيس السوري
  • فرنسا.. ممثلو الادعاء يطلبون من أعلى محكمة إلغاء مذكرة اعتقال دولية صادرة بحق الرئيس السوري
  • وزير العمل: اتخاذ 4 إجراءات لمكافحة استغلال الأطفال بالتعاون مع الأجهزة الأمنية
  • الشرطة التركية توقف رجلا هدد سائحا سعوديا بسكين … فيديو
  • الشرطة التركية توقف رجلا هدد سائحا سعوديا بسكين
  • وثيقة جديدة سيحتاجها الأطفال المقيمون في فرنسا