صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@14:56:54 GMT

12 قتيلا جراء انهيار منجم للذهب في فنزويلا

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

أعلنت الحكومة الفنزويلية، اليوم الأحد، أن انهيار منجم للذهب في جنوب شرق البلاد بالقرب من مجتمع للسكان الأصليين أدى إلى مقتل 12 شخصا على الأقل.
وأدى انهيار أرضي يوم الأربعاء إلى دفن المنجم، وهو مكان لتعدين الذهب على نطاق ضيق وبشكل غير رسمي، بالقرب من بلدة "إيكابارو" في ولاية "بوليفار".
وازدهرت عمليات التعدين غير الرسمية في المناطق النائية الغنية بالمعادن حيث يعمل الآلاف في استخراج المعادن المربحة، وخاصة الذهب.


وقالت وكالة إدارة المخاطر والحماية المدنية الفنزويلية، في منشور على منصة "إكس"، إنها توفر الغذاء والماء واللوازم الطبية للمتضررين، بينما تنسق أيضا عملية نقل الجثث إلى" بويرتو أورداز"، على بعد نحو 700 كيلومتر إلى الشمال.

أخبار ذات صلة فنزويلا تقترح اجتماعا مع غويانا لحل الخلاف الحدودي هل لجأت الشرطة البيروفية للعنف؟.. لاعبو فنزويلا يجيبون! المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فنزويلا منجم ذهب انهيار

إقرأ أيضاً:

فنزويلا تدعو لمسيرة دعماً لفلسطين وتنديداً بـ"الإبادة الجماعية"

أعلن الحزب الاشتراكي الموحد الحاكم في فنزويلا، أن الحركة التشافيزية "التيار الحاكم" ستتحرك، يوم السبت المقبل، لدعم فلسطين في مواجهة "مرتكبي الإبادة الجماعية"، المتمثلين في إسرائيل وحلفائها في العالم.

وقال النائب الأول لرئيس الحزب الحاكم، ديوسدادو كابيو، في برنامجه على قناة (في تي في) الحكومية، إن "هذه الحركة والشعب سيكونان هناك، لدعم الشعب الفلسطيني، ودعم السلام، ودعم حق فلسطين في استعادة أراضيها، وبالطبع ضد الصهيونية، وضد مرتكبي الإبادة الجماعية بإسرائيل وحلفائها في العالم".

      View this post on Instagram      

A post shared by VTV Canal 8 (@vtv_canal8)

وأكد ديوسدادو، الذي يتولى أيضاً منصب وزير الداخلية، أن هدف التعبئة هو دعم "حق الناس في العيش بحرية وسلام"، بالإضافة إلى "رفض الإبادة الجماعية الصهيونية التي يمارسها رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو، وميوله الحربية تجاه العالم".

وستتوجه المسيرة التشافيزية، المقرر انطلاقها في الساعة 10:00 صباحاً بالتوقيت المحلي، إلى مقر الأمم المتحدة في كاراكاس، كما أوضح كابيو. وأضاف وزير الداخلية الفنزويلي أن "الأمم المتحدة لا تفعل شيئاً، ولكن من الضروري أن نؤكد لها أنها يجب أن تؤدي مهمتها، لنرى ما إذا كانت ستفعل شيئاً يوماً ما".

ومنذ بدء الحرب في غزة قبل عام تقريباً، قُتل أكثر من 41680 شخصاً وسقط أكثر من 96600 مصاباً في قطاع غزة، وفقاً لأحدث الأرقام الصادرة عن السلطات الصحية في القطاع الفلسطيني.

وفي الشهر الماضي، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية، قراراً يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، بأغلبية 124 صوتاً مؤيداً و14 معارضاً فقط، مع امتناع 43 عضواً عن التصويت.

مقالات مشابهة

  • انهيار جديد للريال اليمني أمام الدولار والسعودي خلال تعاملات اليوم السبت
  • انهيار مدخل قرة تبة حديث الإنشاء يفضح فساد المشاريع في ديالى (صور)
  • انهيار الجبهة الأوكرانية بأكملها: إلى ماذا سيؤدي الاستيلاء على أوغليدار؟
  • غزة تحت الحرب.. انهيار الإنتاج الغذائي والجوع سلاح الاحتلال لإخضاع السكان
  • عمار بن حميد وسفير فنزويلا يناقشان تعزيز العلاقات
  • فنزويلا تدعو لمسيرة دعماً لفلسطين وتنديداً بـ"الإبادة الجماعية"
  • عمار بن حميد يستقبل سفير فنزويلا
  • ولي عهد عجمان يستقبل سفير فنزويلا
  • جولد بيليون: 12.3% ارتفاعًا للذهب في مصر والجرام يربح 390 جنيها من بداية 2024
  • 16 قتيلا وعشرات المفقودين جراء غرق قارب في نيجيريا