قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية مر بسلاسة شديدة وسرعة دون أي عراقيل أو مضايقات، سواء على الصحفيين أو المجتمع المدني، لافتة إلى أن الإقبال كان جيدا جدا، وشاملا لكل الفئات العمرية.

أبو العينين يصافح أهالي الجيزة أمام لجان الانتخابات الرئاسية ويشكرهم على المشاركة واجب وطني.

. يسرا توجه رسالة للشعب المصري بشأن الانتخابات الرئاسية.. فيديو

وتابعت عبر برنامجها كلمة أخيرة المذاع على قناة on، قائلة :" الاقبال كان جيد جدا في كثير من المحافظات، وأن الإقبال يكون أكبر في الساعات الأولى من اليوم، والمساء، والفترات ما بعد ساعة الراحة ".

وأشادت الحديدي   بمشاركة المرأة وتصدرها المشهد الانتخابي قائلة،: "المرأة ما زالت متصدرة المشهد الانتخابي، فيه ناس قالت النساء لن يتصدرن المشهد الانتخابي هذه المرة؛ بسبب ارتفاع الأسعار والمشاكل الاقتصادية  لكن (النساء عمرهم ما خذولنا.. شاركوا بكثافة.. وتصدرن المشهد الانتخابي)".


وأردفت: "شهدنا تنوعا في  فئات المشاركات  بالأخص كبار السن  وكافة الفئات العمرية والشباب أيضاً ومتوسطي الاعمار"، مشيدة بعملية التنظيم، قائلة: "التنظيم ممتاز وكانت هناك مساعدة   لكبار السن وذوي الهمم".


وأوضحت أن اللجان بدأت عملها في التاسعة  صباحاً  بدقة في غالبية اللجان فيما عدد تأخر  فتح اللجان  بشكل محدود لا يتجاوز  376  لجنة من إجمالي  11 ألف لجنة بدأت عملها في الصباح الباكر، مضيفه أن لجان الوافدين   شهدت إقبالاً  بكثافات  عالية   ربما أعلى في بعض المحافظات  من اللجان العادية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية لميس الحديدي الإعلامية لميس الحديدي المجتمع المدني المشهد الانتخابي المشهد الانتخابی

إقرأ أيضاً:

بدء فترة الصمت الانتخابي في ايران

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات الرئاسية في ايران، اليوم الخميس (27 حزيران 2024)، عن انتهاء فترة الحملات الدعائية لمرشحي الانتخابات، عند الساعة الثامنة من صباح اليوم، داعية الى إيقاف كافة النشاطات ذات الصلة بعد ذلك.

ونقل المركز الإعلامي بوزارة الداخلية، عن لجنة الانتخابات الوطنية في بيان انه "وفقا للمادة 66 من قانون انتخابات رئاسة الجمهورية الرابعة عشرة في البلاد، انتهت فترة الحملات الدعائية للمرشحين، اليوم الخميس  عند الساعة الثامنة صباحا، وذلك استعدادا لخوض الاستحقاق الانتخابي المقرر يوم الجمعة 28 حزيران الجاري".

واهابت اللجنة الانتخابية، بجميع المشرحين وانصارهم، والأحزاب والتيارات السياسية وعامة المواطنين، بالتوقف عن كافة النشاطات الدعائية مع بدء فترة الصمت الانتخابي حيز التنفيذ.

ويتنافس 6 مرشحين للفوز بمنصب رئاسة الجمهورية الإسلامية في ايران وهم كلا من (مصطفى بور محمدي – مسعود بزشكيان- سعيد جليلي- علي رضا زاكاني- امير حسين قاضي زادة هاشمي- محمد باقر قاليباف).

المصدر: وكالات


مقالات مشابهة

  • فرعية اللجان بدأت درس اقتراح قانون تمكين البلديات
  • الاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًا من الضفة بينهم أسرى سابقون الليلة الماضية وفجر اليوم
  • بدء الصمت الانتخابي قبيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إيران.. بدء الصمت الانتخابي قبيل الانتخابات الرئاسية
  • بدء فترة الصمت الانتخابي في ايران
  • إيران تدخل فترة الصمت الانتخابي
  • فرعية اللجان بدأت درس اقتراح قانون تمكين البلديات... الصمد: الهدف تأمين واردات اضافية
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي