أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، غلق صناديق الاقتراع بكافة اللجان الانتخابية بعد انتهاء التصويت في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية 2024 في تمام الساعة التاسعة مساءً، دون أي شكاوى أو معوقات بكافة مراكز ومدن وقري المحافظة وتأمين صناديق الاقتراع استعداداً لاستكمال التصويت غداً في اليوم الثاني للانتخابات ، وذلك من داخل غرفة العمليات المركزية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة.

وأكد محافظ المنوفية أن العملية الانتخابية جرت اليوم في المواعيد المقررة لها إعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وانتظام سير العملية الانتخابية أثناء فترة التصويت علي مدار اليوم الأول على أن تستأنف اللجان عملها غداً في ذات المواعيد المقررة، مشيراً إلى أنه يتابع عن كثب المشهد الانتخابي، والذى شهد إقبالاً ملحوظاً ومشاركة إيجابية من قبل الناخبين وسط الأغانى الوطنية وحالة تسودها الفرحة. 

محافظ المنوفية يتابع سير العملية الانتخابية بعدد من اللجان بالفترة المسائية.. صور استمرار توافد الناخبين على اللجان الانتخابية بنطاق مراكز ومدن وقرى المنوفية

وأشاد أبو ليمون بحجم مشاركة أهالى وأبناء شعب المنوفية في العرس الديمقراطى لانتخابات الرئاسة ، مشيراً إلى أن المنوفية سَباقة دائماً بالمشاركة في كافة الاستحقاقات الدستورية وتحقيق أعلي نسبة مشاركة للحفاظ على صدارة المشهد الانتخابي بين المحافظات بما يعكس الروح الوطنية لدى أبناء وشعب المحافظة لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة التى تشهدها الدولة الحديثة على كافة الأصعدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية الاستحقاقات الدستورية العملية الانتخابية المشهد الانتخابي اللجان الانتخابية انتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران

انطلقت رسمياً، صباح اليوم الجمعة، عملية التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ14 بين المرشحين سعيد جليلي، ومسعود بزشكيان.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، أن الجولة الأولى قد جرت يوم الجمعة الماضية 28 يونيو، بين المرشحين الأربعة، سعيد جليلي، ومسعود بزشكيان، ومحمد باقر قاليباف، ومصطفى بورمحمدي، ولم يستطع أيا منهم الحصول على الأغلبية المطلقة، لتذهب الانتخابات إلى جولة ثانية بين المرشحين اللذين حازا العدد الأكبر من الأصوات، حيث حصل مسعود بزشكيان على 10 ملايين و415 ألفا و191 صوتاً أي بنسبة 42% من إجمالي الأصوات، وسعيد جليلي على 9 ملايين و473 ألفاً و298 صوتاً أي بنسبة 39% من إجمالي الأصوات.

ووفقا للمادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية، فإن جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيرانية، ويبلغون من العمر 18 عاماً على الأقل، يمكنهم المشاركة في الانتخابات الرئاسية من خلال إبراز الجنسية أو البطاقة الوطنية.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات أكثر من 61 مليون شخص، وسيدلي الناخبون بأصواتهم في 58 ألفاً و640 مركز اقتراع داخل إيران، و340 مركزا في 95 دولة حول العالم.وام


مقالات مشابهة

  • يهم أساتذة التعاقد... الانتهاء من عملية ترسيم بعض موظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية (بلاغ)
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • مد فترة التصويت للمرة الثالثة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • التلفزيون الإيراني: تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حتى منتصف الليل بالتوقيت المحلي
  • التلفزيون الإيراني: تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حتى 10 مساء
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت
  • تفاصيل عمل اليوم الأول للدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة.. الطرق أولوية