كتب- إسلام لطفي:

قال أيمن عبدالمجيد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إنَّ المشاركة السياسية بالتصويت في الانتخابات الرئاسية فرض عين على كل مصري، غيور على مصلحة الوطن.

وأضاف: لقد ضحى من أجل استقرار وتنمية الوطن 3280 شهيدًا في مواجهة أعنف موجة إرهابية استهدفت هدم بنيان الدولة وقمع الإرادة الوطنية واستقلال القرار السياسي، فليس من المعقول أن يضحي مئات الشهداء بأرواحهم ودمائهم، ونجلس نحن في منازلنا ومكاتبنا متخاذلين عن أداء واجبنا الوطني.

وتابع: صوت كل مصري درع يعزز قدرة الدولة الدفاعية، في مواجهة أخطر التحديات والمؤامرات التي تحاك بالوطن، والقضية الفلسطينية، ممثلة في مخطط التهجير الذي يقضي على حلم الدولة الفلسطينية المستقلة، ويهدد الأمن القومي في سيناء، والمشاركة بكثافة في الانتخابات رسالة مفادها شعب مصر حاضر، ونشط وداعم لمن تسفر عنه نتائج التصويت.

وشدد على أن مصر شهدت إنجازات غير مسبوقة في السنوات العشر الأخيرة، فقد عبرت من الفوضى إلى الاستقرار، وثبتت أركانها، واستعادت قوة مؤسساتها، وتخطو بثبات على طريق التنمية ومعالجات جذرية للتحديات التاريخية، فقد تم القضاء على العشوائيات عبر سكن آدمي كريم لملايين المصريين، وتضاعفت رقعة العمران من ٧.٥٪؜ من مساحة مصر التاريخية إلى 14%.

وأشار إلى القضاء على أمراض كانت مستوطنة مثل فيروس "سي"، والبدء في مشروع التأمين الصحي الكامل، وتطوير الريف المصري عبر حياة كريمة، والتنمية الشاملة المتوازنة في كل ربوع الجمهوية وفي القلب منها محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية التي أهملت لعقود.

وأشاد عبدالمجيد بنزاهة وشفافية العملية الانتخابية التي تخضع لإشراف قضائي كامل، وتأمين اللجان، والخدمات المقدمة لكبار السن و"القادرون باختلاف"، للحصول على حقهم الدستوري في التصويت وفي مقدمة ذلك توفير- لأول مرة- بطاقات اقتراع بلغة برايل لتمكين المكفوفين من التصويت بأنفسهم دون أي تأثير على إرادتهم.

ودعا عبدالمجيد المصريين للتصويت في الانتخابات الرئاسية، لترسيخ قواعد الديمقراطية، فهي الانتخابات الرئاسية الأولى التي ينافس المرشح، الذي قاد البلاد في الفترة الرئاسية المنتهية ثلاثة مرشحين يرأسون أحزابًا سياسية، ما يعني أن التجربة الديمقراطية تسير في طريقها الصحيح.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة أيمن عبدالمجيد نقابة الصحفيين الانتخابات الرئاسية حياة كريمة العملية الانتخابية طوفان الأقصى المزيد فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

حزب الاتحاد: الحوار الوطني يدعم الدولة في مواجهة الوضع الإقليمي المعقد

أكّد محمد الشورى النائب الأول لرئيس حزب الاتحاد أنَّ الرئيس عبدالفتاح السيسي بعث بالعديد من الرسائل الهامة خلال الساعات الأخيرة التي تكشف مدى خطورة الوضع الإقليمي في ظل التصعيد الحالي، والذي ينذر بعواقب شديدة الكارثية على الإستقرار والسلم الدوليين، مشيرًا إلى تطور الوضع وتزايد التصعيد، بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي اجتياح الجنوب اللبناني بريا.

الاجتياح البري للبنان حلقة جديدة من التصعيد

وذكر «الشورى» في بيان اليوم أنَّ الاجتياح البري للبنان هو حلقة جديدة من التصعيد الذي ينذر بعواقبه الوخيمة على المنطقة، وهو ثمرة لما يحدث في غزة والاستمرار في الحرب، مشيرًا إلى أنَّ العالم يتذكر آلان التصريحات المصرية التي حذرت بشكل مباشر من اتساع رقعة الصراع، وهو ما تحت بصدده الآن.

ونوه نائب رئيس حزب الاتحاد إلى أنَّ الرسالة الأخرى التي وجه بها الرئيس السيسي كانت للداخل للمصري، وقد ارتبط بالوضع الإقليمي وبما يدور في المنطقة من تصعيد، مشددا على ضرورة أن يعي الجميع تلك التحذيرات خاصة من الشائعات التي تمثل شوكة في ظهر الأمن القومي.

الحوار الوطني

وأشار إلى وعي الجبهة الداخلية بما يشهده الوضع الإقليمي يمثل أهمية كبيرة، وفي ضوء ذلك يتضح إلى أى مدى أهمية الجلسة الخاصة التي يعقدها الحوار الوطني، لدعم الدولة المصرية في مواجهة التحديات الراهنة والوضع الإقليمي المُعقد.

مقالات مشابهة

  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • حزب الاتحاد: الحوار الوطني يدعم الدولة في مواجهة الوضع الإقليمي المعقد
  • مرشحان يتقدمان لرئاسة شعبة «محرري الاتصالات» في انتخابات «الصحفيين»
  • في الانتخابات القادمة..«لطفي» و«حسن» يترشحان لرئاسة «محرري الاتصالات» بنقابة الصحفيين
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • في إطار المبادرة الرئاسية "بداية".. جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال بالمنوفية
  • “الصغير” يتوقع التصويت بالأغلبية بجلسة النواب على استئناف إنتاج وتصدير النفط
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية