قالت حركة حركة العمال المعدمين البرازيلية (MST) اليوم الأحد، إن حريقا اندلع في مخيم تابع في ولاية بارا الشمالية ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين.

ووقع الحادث بسبب ماس كهربائي في الشبكة الكهربائية أثناء تركيب أسلاك الإنترنت في مخيم المزارعين الريفيين، الواقع في مدينة باراوابيباس، بحسب MST.

وقال زعماء المجتمع المحلي في مؤتمر صحفي إن ماس كهربائي حدث في حوالي الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي، عندما لامس هوائي شبكة الجهد العالي، مما أدى إلى إشعال النار في كابلات الكهرباء وبعض الأكواخ في المخيم.

ومن بين القتلى التسعة، ستة من سكان المخيم وثلاثة من العاملين في شركة الإنترنت.

وأصيب ثمانية أشخاص آخرين وتم نقلهم إلى المستشفى، وخرج سبعة منهم بالفعل، ولا يزال واحد في المستشفى مصابًا بحروق من الدرجة الثانية ولكنه ليس معرضًا لخطر الوفاة.

وبحسب MST، تم احتواء الحريق لاحقًا من قبل فرقة الإطفاء المحلية.

تناضل حركة MST من أجل توزيع الأراضي في البرازيل، وتحتل أحيانًا مناطق تقول إنها لا تنتج شيئًا ثم تسعى لمصادرتها من قبل الحكومة.

والمخيم قريب، لكن بحسب الحركة، لا يشغل مزرعة مساحتها 60 ألف هكتار (150 ألف فدان) في المنطقة التي يقولون إنها نتاج الاستيلاء على الأراضي.

وقال أعضاء المخيم في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الأحد إنهم يتلقون بالفعل مساعدات حكومية، مثل توزيع المياه والغذاء والمساعدة في الجنازة.

وطلب الرئيس لويز إيناسيو لولا دا سيلفا من وزير التنمية الزراعية باولو تيكسيرا ورئيس وكالة حقوق الأراضي في إنكرا سيزار ألدريغي السفر إلى المدينة يوم الأحد 'لمتابعة القضية عن كثب وتقديم كل دعم الحكومة الفيدرالية إلى المدينة'. وقالت الحكومة في بيان لها: 'أسر ضحايا هذه المأساة'.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بعد مصرع رقيب أول..إسرائيل تعلن مقتل 7 ضباط آخرين في جنوب لبنان

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن 7 جنود آخرين، قتلوا في جنوب لبنان.

Live update: IDF announces deaths of seven soldiers killed during fighting in southern Lebanon today https://t.co/bOpTWx2xPF

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) October 2, 2024

وذكر بيان للجيش الإسرائلي أسماء الجنود القتلى ورتبهم العسكرية، وقال إن بينهم5 نقباء، و5 رقباء أول، من وحدة كوماندوز من اختصاصات مختلفه  في الهندسة والاستطلاع" حسب ما ذكرت صحيفة"تايمز أوف إسرائيل".

وحسب البيان قُتل العسكريون من كوماندوز إيغوز خلال اشتباك مسلح مع حزب الله في جنوب لبنان، إلى جانب النقيب إيتان إسحاق أوستر، الذي أُعلن مقتله في وقت سابق.

وأصيب ضابط آخر، و 4 جنود بجروح خطيرة في نفس الحادث.

شاهد.. مقتل وإصابة عشرات الجنود الإسرائيليين في لبنان - موقع 24قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن جندياً إسرائيلياً قُتل في معارك بلبنان، وذلك في أعقاب توغل للجيش الإسرائيلي عبر الحدود لاستهداف مواقع تابعة لتنظيم حزب الله اللبناني، فيما أشارت تقارير أخرى إلى مقتل 14 جندياً وإصابة العشرات جراء المعارك البرية.

كما قُتل جنديان من وحدة الاستطلاع في لواء جولاني في حادث منفصل، أصيب فيه جندي آخر بجروح خطيرة.

وفي حادثة ثالثة، أصيب مسعف قتالي من الكتيبة 51 في لواء جولاني بجروح خطيرة.

مقالات مشابهة

  • هدايا الحكومة للمصريين بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف عليها
  • الحكومة تعلن عن موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. تعرف على التفاصيل كاملة
  • بعد مصرع رقيب أول..إسرائيل تعلن مقتل 7 ضباط آخرين في جنوب لبنان
  • حادث مأساوي في الدقهلية.. مصرع أسرة بالكامل في حريق شقة بنبروه
  • فصائل عراقية: قصفنا 3 أهداف إسرائيلية شمال الأراضي المحتلة بالطائرات المسيرة
  • تفاصيل قرار الحكومة بشأن إجازة 6 أكتوبر 2024.. الموعد الرسمي الذي ينتظره الجميع
  • مصرع أكثر من 20 شخصاً في حريق حافلة مدرسية بضواحي بانكوك
  • مصرع وإصابة 3 أشخاص جراء مشاجرة أمام مدرسة في الشرقية
  • مصرع طالبين وإصابة آخر في حادث تصادم بالمنيا
  • درس خصوصي ينتهى بمأساة.. مصرع طالبين وإصابة ثالث في حادث مروع