رصدت لجنة الرصد بالهيئة الوطنية للانتخابات واقعة تصويت إحدى الناخبات والتي تبين سابقة تصويتها بالخارج بإحدى السفارات بالدول العربية، مشيرة إلى أنه بالفحص ثبت صحة الواقعة وأن اللجنة العامة التي أدلت برأيها فيها اتخذت الإجراءات القانونية وإحالتها لجهة التحقيق.

وشكلت الهيئة، غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المصريين في الداخل بأصواتهم بالمراكز الانتخابية في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك على غرار غرفة عمليات الهيئة في انتخابات الخارج برئاسة أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة.

الانتخابات الرئاسية 2024

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الأحد، وبدأت عملية الاقتراع في التاسعة صباحا وذلك في لجان الاقتراع الفرعية، والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

الانتخابات الرئاسية 2024

وتشهد الانتخابات الرئاسية المصرية تنافس 4 مرشحين هم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

ويتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

اقرأ أيضاًمشاركة إيجابية لأبناء بورسعيد في الانتخابات الرئاسية 2024

علي حسن: التصويت في الانتخابات الرئاسية غير مسبوق

نائب محافظ بورسعيد يُدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأنتخابات الرئاسية الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية القادمة الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الانتخابات المصرية الرئاسة المصرية اليوم الأول للانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات مصر تغطية الانتخابات الرئاسية قانون الانتخابات الرئاسية المصرية مرشح الانتخابات المصرية فی الانتخابات الرئاسیة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية

أصدرت السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات, اليوم الأربعاء بيانا صحفيا, ذكرت فيه بأن آخر آجال لإيداع التصريح بالترشح, تحسبا للإنتخابات الرئاسية المسبقة المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل, سيكون يوم 18 جويلية الجاري.

وجاء في البيان أن “السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, وتحسبا للانتخابات الرئاسية المسبقة المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل, تعلم الراغبين في الترشح أن آخر آجال لإيداع التصريح بالترشح لدى رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, سيكون يوم الخميس 18 يوليو 2024, منتصف الليل”.

ويمكن “للراغبين في الترشح إلى هذا الموعد الانتخابي عبر الرابط https://ina-electiond.dz//, الاطلاع على قائمة الوثائق المطلوبة لإيداع التصريح بالترشح”, وفقا لذات المصدر.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أحصت 32 راغبا في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة, قاموا بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية.

مقالات مشابهة

  • "العليا للانتخابات التونسية": انطلاق التسجيل الآلي للناخبين بالداخل والخارج
  • انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • الرئيس التونسي يحدد يوم 6 أكتوبر موعدًا للانتخابات الرئاسية
  • تحية «الذئاب الرمادية» تحيل ديميرال للتحقيق من «يويفا»
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية