أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 21 مجزرة خلال الساعات الماضية وقصف مستشفى كمال عدوان مما أدى لاستشهاد مريضتين.

وذكرت الوزارة أنه وصل إلى مستشفيات القطاع خلال الساعات الماضية جثث 297 شهيدا، ولا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض.

وفي سياق متصل، قال أشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة في قطاع غزة إن نحو 18 ألف فلسطيني استشهدوا كما أصيب 49 ألفا و500 مواطن جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما ذكر المتحدث -في مقابلة مع قناة الجزيرة– أن الحصيلة تشمل 297 شهيدا وأكثر من 550 جريحا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وكشف القدرة أن الاحتلال استهدف سيارة إسعاف خلال عملها في إجلاء الجرحى مما أدى لإصابة مسعفين وإلحاق أضرار بسيارة الإسعاف، ليرتفع بذلك عدد السيارات المستهدفة إلى 57 سيارة.

وشدد على أن "الإجرام" الإسرائيلي والإبادة الجماعية لسكان القطاع المحاصر فاق الوصف وحدود العقل، لإنهاء الوجود الفلسطيني بدعم أميركي وأوروبي منافٍ للإنسانية.

وأكد القدرة على أن قوات الاحتلال مازالت تحاصر مستشفيي كمال عدوان والعودة شمال القطاع.

وكشف مكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن الاحتلال اعتقل عشرات في بيت لاهيا معظمهم من الأطباء والمهندسين والصحفيين.

وحذر المكتب المنظمات الدولية من انتشار المجاعة في قطاع غزة، محملا المنظمات الدولية والاحتلال مسؤولية فقدان الأمن الغذائي والمائي في القطاع.

استهداف الطواقم الطبية

وذكر المتحدث باسم الصحة أن قناصة الاحتلال الذين يحاصرون مستشفى العودة قاموا بقتل اثنين من الكوادر الصحية، وقتل وجرح العديد من الحوامل عند وصولهن للمستشفى للولادة.

وأوضح أن مستشفيات جنوب غزة فقدت قدراتها الاستيعابية وهي عاجزة أمام الأعداد الهائلة من الجرحى، مؤكدًا أن عشرات الجرحى يفقدون حياتهم.

وأشار القدرة إلى أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 3 مسعفين واستولى على 3 سيارات إسعاف، محذرا من إقدام الاحتلال على استخدام سيارات الإسعاف في عملياته العسكرية في قطاع غزة.

وأضاف أن الاحتلال لا يزال يعتقل 36 من الكوادر الصحية على رأسهم الدكتور محمد أبو سلمية مدير عام مجمع الشفاء الطبي، في ظروف غير إنسانية.

وأشار القدرة إلى أن الاحتلال تعمد استهداف 132 مؤسسة صحية وإخراج 22 مستشفى و46 مركزا صحيا عن الخدمة، كما استشهد 295 كادرا صحيا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: أن الاحتلال فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة: 23 شهيدًا و101 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة

غزة - صفا أفادت وزارة الصحة في غزة، بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 23 شهيدًا و101 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأوضحت الوزارة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,638 شهيدًا و96,460 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وأهابت الصحة بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر رابطها الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلاتها. 

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الصحة: 23 شهيدًا و101 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة الشجاعية
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خانيونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خان يونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • شهيد في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو