أدلى الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، اليوم، بصوته الانتخابي في لجنة الوافدين بمدرسة الشهيد عزت الشافعي الثانوية بنات في مدينة كفر الشيخ، للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية.

وأكد وكيل الوزارة ضرورة المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن واجب المرحلة يحتم علينا أن نتوحد جميعا خلف هدف واحد، وهو الارتقاء بوطننا الغالي مصر.

وأشار إلى  أن حب الوطن يجب أن يتحول من مجرد كلمات تنطقها الألسنة إلى واقع عملي تتم ترجمته في صورة أفعال، وأحد أهم هذه الأفعال هو أداء حق الوطن علينا وتلبية نداء الواجب، وواجب الوقت هو المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية والظهور بمظهر الوحدة خلف قيادتنا الرشيدة للعبور بوطننا الغالي مصر إلى بر الأمان.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المشاركة الإيجابية في الانتخابات المشاركة الإيجابية مدينة كفر الشيخ مدرسة الشهيد فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية التونسية بالداخل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 بدأت، صباح اليوم /الأحد/، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية التونسية بالداخل للفترة بين 2024 و2029، حيث حددت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، توقيتا موحدا لفتح المراكز وتغلق في السادسة مساء دون اعتماد توقيت استثنائي في أي جهة، ويتنافس المترشحون العياشي زمال (رقم 1) وزهير المغزاوي (رقم 2 ) وقيس سعيّد (رقم 3).
وأفادت وكالة الأنباء التونسية، أن عدد الناخبين المسجلين في السجل الانتخابي يقدر بـ 9 ملايين و753 ألفا و217 ناخبًا، وتبلغ نسبة الإناث منهم 50.4% ونسبة الذكور 49.6%، أما بالنسبة للناخبين الشباب أقل من 35 سنة فهم يمثلون 23.6% من العدد الجملي، وجهزت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات 5013 مركز اقتراع في جميع أنحاء الجمهورية و9669 مكتبًا.
وأشارت إلى أن أكبر مركز اقتراع داخل الجمهورية التونسية تقع بالوردية وهي المدرسة الابتدائية بالوردية وفيها 16 ألفا و424 ناخبا و13 مكتب اقتراع، أما أصغر المراكز فهو يتمثل في خيمة الأعشاش بتوزر وهي موجهة لاستقبال 27 ناخبا وفيها مكتب اقتراع وحيد.
وقامت الهيئة بتجهيز 57 خيمة بمناسبة الانتخابات الرئاسية لتقريب مراكز الاقتراع من المواطنين وهي موجودة في ولايات بن عروس وأريانة والكاف والمنستير وصفاقس، ومنحت الهيئة أكثر من 16 ألف اعتماد بين صحفيين محليين وأجانب وضيوف وممثلين عن المترشحين وملاحظين من المجتمع المدني، كما أعدت 42 ألف مساعد مراقبة منهم ألفان بالخارج، وكذلك مساعدين المراقبة البالغ عددهم ألف والذين تم تكليفهم بمراقبة الحملة الانتخابية ومراكز الاقتراع.
وأكدت الهيئة، أن وحدات مشتركة من الأمن والجيش التونسي تولت تأمين نقل المواد الانتخابية إلى مختلف مراكز الاقتراع الموزعة على كامل تراب الجمهورية.
وخصصت الهيئة مركز تجميع للنتائج في كل ولاية، تحت إشراف الهيئات الفرعية التي تقوم باحتساب النتائج وتدونها في محاضر توجه لاحقا إلى قاعة العمليات المركزية في قبة المنزه، وفق ما بينه الناطق الرسمي باسم الهيئة.
في السياق.. ذكرت وكالة الأنباء التونسية، أنه بالتوازي مع الاقتراع بالداخل تتواصل الانتخابات بالنسبة للتونسيين بالخارج منذ يوم 4 أكتوبر في 317 مركز اقتراع في 58 دولة، ومن المنتظر الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية، مساء غد /الاثنين/ 7 أكتوبر.
 

مقالات مشابهة

  • بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية التونسية بالداخل
  • بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بتونس
  • أين يقف ترامب وهاريس قبل شهر من الانتخابات الرئاسية؟
  • تونس.. مراكز الاقتراع تفتح أبوابها للتصويت في الانتخابات الرئاسية
  • وكيل بلعيد: الأهلي لم يفرض أي شخص علينا وعلاقتنا احترافية
  • محافظ كفر الشيخ يتابع تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • كيف رد بايدن على سؤال حول تأثير نتنياهو على الانتخابات الرئاسية؟
  • التفاصيل الكاملة حول الانتخابات الرئاسية التونسية
  • تصريح مثير لبايدن حول الانتخابات الرئاسية.. ماذا قال؟
  • النهضة التونسية: موقفنا من المشاركة في الرئاسيات مرتبط بمقاومة الانقلاب