تركيا الآن:
2024-09-17@05:31:19 GMT

تكريم عالمي لجسر ‘جناق قلعة 1915’ في إسطبنول

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

حقق جسر “جناق قلعة 1915″، الذي يربط بين قارتي آسيا وأوروبا فوق مضيق الدردنيل في تركيا، إنجازًا متميزًا بفوزه بجائزة “مشروع العام” من مجلة “إنجينيرنغ نيوز ريكورد” المقرها الولايات المتحدة. أعلن عن هذا الفوز وزير النقل والبنى التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو، في بيان صادر يوم الأحد.

أفاد الوزير أورال أوغلو أن الجسر نال الجائزة بناءً على التقييم الشامل الذي أجرته لجنة تحكيم المجلة هذا الشهر، مشيرًا إلى أن اللجنة قيمت المشروع بناءً على معايير مثل تعقيدات التصميم والبناء، الفوائد للمجتمعات المحلية والصناعة، بالإضافة إلى الجودة والابتكار والالتزام بالسلامة.

أضاف الوزير أن الجسر، الذي يحمل لقب أطول جسر معلق في العالم بطول 2023 مترًا، كان قد فاز سابقًا بالجائزة الأولى في فئة الجسور والأنفاق في مسابقة المجلة لـ “أفضل المشاريع في العالم” في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

أشار الوزير إلى أن الجسر حصد حتى الآن 24 جائزة محلية ودولية مرموقة. وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد افتتح جسر “جناق قلعة 1915” في مارس/آذار 2022، مؤكدًا على أهميته كرابط بين القارتين الآسيوية والأوروبية.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا إسطنبول اخبار تركيا تركيا الآن تركيا الان

إقرأ أيضاً:

4 أسباب تدفع بايدن لتجاهل "الخطوط الحمراء" مع روسيا

كشف تقرير بريطاني 4 أسباب قد تدفع الرئيس الأمريكي جو بايدن لاتخاذ قرار خطير، تحذر منه روسيا، بتزويد أوكرانيا بأسلحة قادرة على استهداف العمق الروسي.

وبحسب تقرير لمجلة The Spectator البريطانية، فإن تزويد كييف بأسلحة من هذا النوع سيجعل أوكرانيا قادرة على شن ضربات جديدة أكثر فتكاً، وأكثر استفزازاً ضد القواعد الجوية ومواقع الصواريخ في عمق روسيا، ويمكنها أن تحول الحرب المستمرة منذ نحو 31 شهراً إلى أكبر مواجهة بين موسكو والغرب، منذ أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962.

وبحسب المجلة، فإن 4 أسباب جعلت واشنطن مقتنعة بتجاوز "الخطوط الحمراء" التي وضعتها روسيا، وتزويد أوكرانيا بالمزيد من الصواريخ، أولها أن بايدن أصبح مقتنعاً بأن روسيا تستحق الاستهداف، رداً على الزيادة الهائلة في الضربات الصاروخية المدمرة على المدن الأوكرانية، وعلى وجه الخصوص، الهجمات بالقنابل المنزلقة الثقيلة الموجهة بدقة، والتي يمكن أن يصل وزنها إلى 3 أطنان.

قبل اندلاع الحرب..ستولتنبرغ: كان على ناتو تسليح #أوكرانيا أكثر https://t.co/JoP4443Kfe

— 24.ae (@20fourMedia) September 14, 2024 وقالت إن "السبب الثاني هو أن أوكرانيا بدأت بتطوير صواريخها طويلة المدى القادرة على ضرب أهداف داخل روسيا، وتمتلك كييف بالفعل طائرات بدون طيار بعيدة المدى حققت بعض النجاحات الملحوظة في ضرب المواقع الروسية، على الرغم من وجود رؤوس حربية متفجرة محدودة فقط، وبالتالي فإن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة سوف تساهمان فقط في تعزيز قدرة أوكرانيا، وليس خلق واقع جديد"
وحول السبب الثالث، قالت المجلة إن "هناك يقيناً متزايداً بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يلجأ أبدا إلى استخدام الأسلحة النووية التكتيكية ضد أوكرانيا، وهي الخطوة التي تلوح بها موسكو رداً على تزويد أوكرانيا بأسلحة قادرة على العمق الروسي".
وقالت إن "واشنطن ودول الغرب أرسلت دبابات قتالية وطائرات مقاتلة من طراز F-16 ، وكلاهما يفترض أنهما خطوط حمراء في ذهن بوتين، لكن تحذيراته من العواقب الوخيمة لتلك الخطوات لم تكن إلا مجرد تهديدات".
أما السبب الرابع بحسب المجلة البريطانية، يتمثل في إرسال  إيران مئات الصواريخ الباليستية قصيرة المدى إلى روسيا، والتي ستستخدم جميعها لضرب أهداف مدنية وعسكرية أوكرانية. مضيفة "على الرغم من أن إيران أرسلت صواريخ باليستية إلى موسكو في وقت سابق من العام، إلا أن التدفق المستمر لمثل هذه الأنظمة بين طهران وموسكو طرح السؤال التالي: إذا كان بإمكان موسكو الحصول على أسلحة من حليف خارجي لاستخدامها ضد أوكرانيا، فلماذا لا يسمح لكييف بإطلاق صواريخ غربية بعيدة المدى على أهداف روسية، أينما كانت".

مقالات مشابهة

  • «الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية
  • وزير تركي يدافع عن قرار حظر انستجرام!
  • رئيس هاتاي سبور التركي يرد على أنباء رغبة الزمالك بضم ستراندبيرج
  • سانشو: أنا في تشيلسي «على راحتي»!
  • طرق دبي تفتتح جسرين رئيسين ضمن تطوير تقاطع شارع جرن السبخة
  • «قلعة السيتي».. كل شيء يتحول إلى «ذهب»!
  • اتفاق أممي تونسي على ضرورة الاستقرار في ليبيا
  • 4 أسباب تدفع بايدن لتجاهل "الخطوط الحمراء" مع روسيا
  • بون جوفي ينقذ سيدة من الانتحار من أعلى الجسر
  • تهامة: قلعة النضال والتحرر... دورها الحاسم في إسقاط الهيمنة الإمامية