قال الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد، إن مشهد الانتخابات الرئاسية 2024، وإقبال المصريين على اللجان، كان مشهدا متوقعا، بعد ما سبقه من زخم في الحياة السياسية، بداية من الحوار الوطني، ثم مشاركة المصريين في الخارج.

وأضاف، خلال مداخلة على قناة "إكسترا نيوز"، أن نسب المشاركة في انتخابات الرئاسة 2024 ستتخطى نسب 2018، وأن الأيام الثلاثة للتصويت، ليست لزيادة النسب؛ بل لاستيعاب نسب المشاركة الضخمة.

الحياة السياسية المصرية

وأكد أن الحوار الوطني أرسى أساس في  الحياة السياسية المصرية، وأنه مهما كان الاختلاف بين الأطياف فيمكننا النقاش والتنافس في إطار ديمقراطي، والسعي لحلول القضايا، ونضج حزبي كبير أسفر عن ترشح 3 رؤساء أحزاب بـ أيدولوجيات مختلفة لأكبر منصب منتخب في الجمهورية، وهو منصب الرئيس، وأمام المرشح والرئيس الحالي الرئيس عبد الفتاح السيسي.

استحقاق دستوري

وأكد أن هذا الحشد الانتخابي للمصريين الذي لم يظهر في أي استحقاق دستوري من قبل، نتيجة أسباب ودوافع مختلفة عديدة وراء هذا المشهد، مجموعة عوامل وليس اتجاه واحد أو فكر واحد، من النضج السياسي إلى الواجب الوطني والحفاظ على الحق الدستوري وإدراك مخاطر الأمن القومي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية الحياة السياسية المصرية إستحقاق دستورى الحياة السياسية السياسية المصرية

إقرأ أيضاً:

تعرف على قائمة منتخب الطائرة المشاركة في دورة التحدي بالصين

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة الطائرة بقيادة الاسباني فرناندو مونزوا قائمة المنتخب الوطني للمشاركة في دورة التحدي بالصين وكذلك الانتظام في  معسكر الإعداد باليابان خلال الفترة من ٢٥  يونيو الجاري وحتي ٩ يوليو المقبل.

وتضم قائمة فراعنة الطائرة كلا من: حسام يوسف ومصطفي جابر ورضا هيكل 
وسيف عابد ومحمد مصطفي 
ومحمد عسران وعبد الرحمن الحسيني وأحمد ضياء  واحمد عزب ومحمد عادل  وحمادة عثمان ومحمد المهدي ومحمد رضا ومحمد رمضان

ويرأس البعثة الكابتن عمرو مخلوف أمين  صندوق الاتحاد.
ويتكون الجهاز الفني للمنتخب من  الأسباني فيرناندو مونزوا مديراً فنياً وطارق الزفتاوي مدرباً عاماً ومحمد السيد سيكو مدرباً والدكتور سامح ظلام طبيباً للمنتخب
وأحمد سعيد محللًا تقنياً.


وكان منتخب مصر قد انتظم في معسكر مغلق خلال الفترة الماضية بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر ووصل خلالها منتخبا الوطني إلى أفضل حالة فنية وبدنية قبل المشاركة في دورة التحدي.


ومن المقرر ان تطير بعثة المنتخب إلي الصين مساء اليوم الثلاثاء للمشاركة في دورة التحدي بالصين وعقب انتهاء البطولة يتوجه منتخب مصر إلي اليابان للانتظام في المعسكر التدريبي قبل المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس.

مقالات مشابهة

  • تمديد مدة تسجيل التحالفات والأحزاب الراغبة المشاركة بانتخابات برلمان الاقليم
  • إلي أين يتجه السودان برؤية المستقلين؟
  • حزب المستقلين الجدد يطلق حملة «رشد طاقتك.. ادعم بلدك»
  • «أبيض الشباب» يُدشن مشوار «غرب آسيا» بمواجهة البحرين
  • «المستقلين الجدد»: تصريحات «مدبولي» بشأن أزمة الكهرباء إيجابية ومطمئنة
  • عضو مجلس أمناء «الحوار الوطني»: فوجئنا بحجم الإنجاز الكبير في توشكى (حوار)
  • نورلاند: لا تزال ليبيا بحاجة إلى الحوار
  • تعرف على قائمة منتخب الطائرة المشاركة في دورة التحدي بالصين
  • المكسيك والقيادة النسائية.. قراءة في نتائج الاستحقاق الرئاسي2024 بـ «مركز الحوار للدراسات السياسية»
  • فتح تصدر بيانا حول لقاءات المصالحة مع حماس